ديربي خليجي بنكهة آسيوية يجمع السعودية والكويت على ملعب أربيل الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ديربي خليجي بنكهة آسيوية يجمع السعودية والكويت على ملعب أربيل الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديربي خليجي بنكهة آسيوية يجمع السعودية والكويت على ملعب أربيل الأحد

المنتخب السعودي لكرة القدم
الرياض - فلسطين اليوم

يدشن المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم، مشواره في بطولة غرب آسيا، بمواجهة نارية ضد شقيقة الكويتي، في البطولة المقامة بمحافظتي كربلاء وأربيل بالعراق.

وتُقام المباراة التي تحمل طابعًا تنافسيًا تاريخيًا بين المنتخبين الخليجين في ملعب أربيل، حيث سيلتقيان لأول مرة في هذه المدينة التي تُعدّ عاصمة لإقليم كردستان.

واستعدَّ المنتخب السعودي متأخرًا لهذه البطولة من خلال معسكر قصير في مدينة الرياض لم يشهد اكتمال جميع العناصر حتى اليوم الأخير له للمغادرة إلى العراق، نظرًا لتأخر الموافقة على المشاركة في هذه البطولة التي تُعتبر ودية وغير رسمية، ضمن أجندة الاتحاد الآسيوي.

واضطر مدرب المنتخب السعودي يوسف عنبر إلى اختيار أسماء من اللاعبين غير الأساسيين من الأندية الأربعة المشاركة في الأدوار المتقدمة من دوري أبطال آسيا، حيث لم يتم اختيار عناصر مهمة من أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، وتركزت الاختيارات على لاعبي أندية الوسط أو حتى أندية هبطت لدوري الدرجة الأولى، مثل نادي القادسية الذي تم اختيار اللاعبين نايف هزازي وعبد المحسن القحطاني من صفوفه.

وتم استبعاد أسماء أخرى تم اختيارها مسبقًا، وأبرزهم المهاجمان عبد الفتاح آدم وهارون كمارا اللذان انتقلا للنصر والاتحاد في صيف هذا الموسم مقابل مبالغ تتجاوز 25 مليونًا لكل صفقة.

وتأخر بعض الأسماء عن الانضمام لصفوف المنتخب منهم حارس الاتفاق عبد الله الصالح الذي عاد من معسكر فريقه قبل ساعات من مغادرة بعثة الأخضر مطار الملك خالد بالرياض إلى أربيل.

ويُتوقَّع أن يدخل المدرب يوسف عنبر مباراة اليوم بتشكيلة مكونه من الحارس مصطفى ملائكة وسامي الخيبري ومتعب الفرج ويزيد البكر ووسام سويد، وفي خط الوسط محمد الفهيد وعلي النمر ومحمد المجحد ونايف هزازي، وفي خط الهجوم صالح العمري وعبد المحسن القحطاني.

وأكد مدرب المنتخب السعودي يوسف عنبر أن الهدف من المشاركة هو تقديم أفضل المستويات والخروج بنتائج مشرفه والتأكيد على أن كرة القدم السعودية قادرة دائمًا على صناعة النجوم.

وشدد على أن الهدف هو تقديم الأفضل وليس المشاركة الشرفية فحسب، في المقابل، استعدّ المنتخب الكويتي لهذه البطولة جيدًا بقيادة المدرب الكرواتي روميو جازوك الذي حرص على اختيار أبرز الأسماء في الكرة الكويتية في الوقت الراهن بهدف المنافسة القوية ليس لتخطي المجموعة بل لحصد اللقب. وتضم قائمة المنتخب الكويتي أسماء معروفة يتقدمها اللاعب بدر المطوع وفيصل عجب وحسين الموسوي ورضا هاني، وغيرهم من الأسماء التي لها من الخبرة والتجربة الشيء الكثير.

وتعود الكرة الكويتية للمنافسات بعد غياب طويل نتيجة الإيقاف الدولي عليها، وهذا ما جعل لاعبي المنتخب يبدون حماسًا كبيرًا لتحقيق منجز في هذه البطولة، حيث صرَّح كثير منهم للإعلام الكويتي بأن مباراة الأخضر التي تمثل «ديربي» خليجيًا تقليديًا ستكون الانطلاقة الحقيقية نحو حصد اللقب.

ويُذكر أن المنتخب تغلَّب، أول من أمس، على نظيره الفلسطيني 2 - 1، في إطار المجموعة الأولى، فيما حقق لبنان فوزه الأول بعدما قلب تأخره أمام سوريا 2 - 1.

ويُعد الفوز هو الثاني على التوالي لمنتخب أسود الرافدين بعد الأول على لبنان 1 - 0 في افتتاح البطولة، ليتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بينما توقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند 3 نقاط بفوزه الافتتاحي على اليمن 1 - 0.

وقال مدرب فلسطين الجزائري نور الدين ولد علي عقب المباراة: "اعتمدنا على اللاعبين المحليين والمنتخب غير متكامل، ورغم هذه النتيجة سنستفيد أكثر في المستقبل لتطوير الأداء".

وأضاف، "لعبنا في أجواء حارة من الطبيعي أن تؤثر على اللاعبين"، أما مدرب العراق، السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، فقد تحدث قائلًا، "المباراة جيدة بالنسبة لنا لأننا اكتشفنا لاعبين قادرين على تمثيل المنتخب، والفوز كان مهمًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديربي خليجي بنكهة آسيوية يجمع السعودية والكويت على ملعب أربيل الأحد ديربي خليجي بنكهة آسيوية يجمع السعودية والكويت على ملعب أربيل الأحد



GMT 23:15 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

راكيتيتش ينقذ برشلونة من صدمة أخرى

GMT 21:33 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

نابولي يقهر يوفنتوس ويتوج بطلا لكأس إيطاليا

GMT 12:07 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

حفر اسم ليفربول على كأس الدوري الإنجليزي

GMT 11:47 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الإرهاب يهدد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday