البريطاني فيوري يستعد للفوز أمام وايلدر
آخر تحديث GMT 06:08:48
 فلسطين اليوم -

البريطاني فيوري يستعد للفوز أمام وايلدر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البريطاني فيوري يستعد للفوز أمام وايلدر

البريطاني فيوري
لندن - فلسطين اليوم

قدم الملاكم البريطاني تايسون فيوري عرضاً قوياً داخل وخارج الحلبة مساء السبت (فجر الأحد بتوقيت غرينتش) عندما فاز على منافسه الألماني توم شفارتس في مدينة لاس فيغاس الأميركية؛ لكنه سرعان ما انتهى من الكلام عن انتصاره السريع إلى الحديث عن النزال المرتقب له أمام الملاكم الأميركي ديونتاي وايلدر.

وبعد الفوز على شفارتس بالضربة القاضية في الجولة الثانية، قال فيوري: «أردت أن أظهر للجمهور الأميركي بعض الأشياء، لكي أقدم نفسي بشكل صحيح. لقد أظهرت هذه الليلة القليل من السرعة والمهارة في الملاكمة، كما أظهرت قدرتي على تفادي اللكمات، وقدرتي على الفوز بالمواجهات، وهذا أمر مهم للغاية».

وعاد بطل العالم السابق في الوزن الثقيل والبالغ من العمر 30 عاماً، لخوض أول نزال له منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عندما واجه وايلدر في محاولة لاستعادة اللقب الذي كان قد سبق وأن حصل عليه من الأوكراني فلاديمير كليتشكو، قبل سحبه لمشكلات مع المنشطات وإشكالات أخرى. وخلال لقائه السابق مع وايلدر تفوق فيوري على الملاكم الأميركي بشكل واضح؛ لكن المواجهة انتهت بالتعادل المثير للجدل، وتأثر الحكام بصحوة وايلدر المتأخرة، وتسديده عدداً من اللكمات قرب نهاية النزال.

أما الآن، فإن الخطة، التي أعلن عنها فيوري يترقب تحقيقها في المستقبل القريب في أميركا؛ لكن قبل مواجهة وايلدر ربما يخوض نزالاً آخر في 21 سبتمبر (أيلول) أو الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل أمام خصم سيتم تحديده في وقت لاحق. وبعد ذلك، سيعاد النزال أمام وايلدر في الربع الأول من عام 2020، بافتراض أن الملاكم الأميركي سيكون قد لعب مرة أخرى أمام الملاكم الكوبي لويس أورتيز.

وقال متعهد المباريات الدولي فرانك وارن، ومدير أعمال فيوري: «ما نريده لتايسون فيوري هو العدالة. لقد سُرق منه الفوز في مواجهة وايلدر الأولى، ولا يوجد أدنى شك في ذلك. وما يبحث عنه هو العدالة، وإقامة نزال عادل على ملعب متكافئ؛ لأن ذلك سيعزز مكانته كأفضل ملاكم في جيله».

وقال فيوري، الذي أدى أداؤه البطولي أمام وايلدر إلى توقيعه لعقود ترويجية بمئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية مع مؤسستي «توب رانك» و«إي إس بي إن»، إن على الملاكم الأميركي أن يتوقع نزالاً أكثر شراسة في المرة القادمة. وأضاف: «ديونتاي وايلدر قادم، وهذا النزال سوف يقام. كان هناك ثلاثة خيول في الوزن الثقيل، والآن هناك اثنان فقط»، في إشارة إلى هزيمة البريطاني أنتوني جوشوا المفاجئة أمام الأميركي ذي الأصول المكسيكية أندي رويز الشهر الماضي. وأوضح فيوري: «لقد هزمت وايلدر ذات مرة، وسوف أهزمه مرات ومرات أخرى. لن يواجه تايسون فيوري وهو في نصف جاهزيته مرة أخرى؛ لكنه سيواجه تايسون فيوري وهو في كامل جاهزيته ولياقته».

وتوقع بوب أروم، الرئيس التنفيذي لشركة «توب رانك»، أن تحظى المباراة القادمة بين فيوري ووايلدر بمتابعة 400 مليون مشاهد ومدفوعة الأجر، وأن تحقق عائدات مالية تفوق العائدات القياسية التي حققها النزال بين فلويد مايويذر وماني باكياو في عام 2015.

وقال فيوري: «أعظم نزال في عالم الملاكمة، سيكون بيني وبين ديونتاي وايلدر. إنه أكبر نزال ستشاهدونه خلال السنوات القليلة المقبلة. إنني لا أرى أي شخص آخر على هذا المستوى نفسه. لديكم اثنان من أبطال الوزن الثقيل لم يتلقوا أي خسارة. البطل الدائم والمباشر وبطل المجلس العالمي للملاكمة، يتقاتلان وهما في أوج تألقهما. لا يوجد نزال أقوى من هذا».

وأضاف: «إنها ملاكمة في وزن الثقيل، ومن الممكن أن يحدث أي شيء في أي لحظة؛ لكن الطريقة التي ألعب بها تجعلني أعتقد أنني قادر على الفوز على أي شخص. يتعين عليهم أن يحققوا الفوز أمامي؛ لكنني سأستمر في تحقيق الانتصارات».

وقال أروم إن مباراة الإعادة بين الملاكمين الكبيرين، والتي ستتطلب ترويجاً مشتركاً نادراً بين المؤسستين الغريمتين «توب رانك» و«بريمير بوكسينغ تشامبيونز»، من المحتمل أن تقام في لاس فيغاس.

وقال منظم المباريات المخضرم: «قد يقام هذا النزال الكبير في لاس فيغاس؛ لأنها المدينة التي يتوقع أن تجذب الحصيلة الأكبر من الأموال، وبالتالي ترتفع الأسعار بصورة جنونية. عدد المشاهدين الذين قد تصل العائدات المالية منهم إلى مليوني جنيه إسترليني في ساحة (أو تو) في لندن، أو ثلاثة ملايين جنيه إسترليني في نيويورك، يمكن أن تصل العائدات المالية منهم إلى 30 مليون جنيه إسترليني عندما تقام المباراة في لاس فيغاس، التي لديها البنية التحتية اللازمة لإقامة نزال كبير بهذا الحجم. لذلك يمكنني أن أقول، من دون أي التزام، إنني أعتقد أن لاس فيغاس ستكون المكان المحتمل لهذا النزال».

وكان فيوري قد انتصر بسهولة على الملاكم الألماني توم شفارتس في الجولة الثانية من النزال، الذي أقيم أمام 9012 متفرج، ليكون هذا أسرع انتصار للملاكم البريطاني خلال ما يقرب من عقد من الزمن، وبالتحديد منذ أول ظهور له في لاس فيغاس، لكي يمهد الطريق أمام مواجهة وايلدر مرة أخرى في بداية العام المقبل.

وانهال فيوري على شفارتس باللكمات منذ بداية النزال، وبدا مستريحاً وهو يتحرك بكل رشاقة داخل الحلبة، وبدأ في تسديد لكمات قوية للغاية لشفارتس بيده اليمنى. وسيطر فيوري على الجولة الأولى تماماً، قبل أن يحسم الانتصار بعد سلسلة من اللكمات السريعة في الجولة الثانية. وأصيب شفارتس بنزيف شديد من أنفه، وسقط على الأرض، وحاول العودة؛ لكن الحكم أنهى النزال قبل ست ثوان من نهاية الجولة الثانية، معلناً فوز فيوري.

وقال فيوري بعد نهاية النزال: «يمكنني أن أسدد اللكمات بيدي اليسرى، كما هو الحال باليمنى. كنت أرغب في أن أظهر بعض الأشياء للجمهور الذي يتابعني في أميركا ويشكك في قدراتي، أردت أن أقدم نفسي بشكل صحيح».

وأضاف فيوري، الذي بلغت دقة لكماته 28 في المائة (45 من أصل 158 لكمة)، مقارنة بـ20 في المائة لشفارتس (ست لكمات من أصل 30): «لقد استخدمت يدي في صد اللكمات، وكنت أقوم بتوجيه ضربات سريعة ومستقيمة بيدي اليسرى. لقد كانت تسديدات جيدة من شأنها أن تطيح بأي شخص بعيداً».

وكان شفارتس قد دخل هذا النزال والتوقعات تشير إلى فوز فيوري بنسبة 12 إلى واحد. وكان هذا هو ثالث نزال يلعبه شفارتس خارج ألمانيا، والأول له في الولايات المتحدة. وكانت منظمة الملاكمة العالمية تصنف شفارتس قبل هذا النزال في المركز الثاني عالمياً، على الرغم من أن سيرته الذاتية تعد ضعيفة بالمقارنة بكثير من الأسماء المعروفة. وقد ظهر الفارق واضحاً للغاية لصالح فيوري في هذه المواجهة التي حسمها بسهولة وبشكل سريع.

وكان هذا هو أسرع انتصار لفيوري منذ فوزه في الجولة الأولى على هانز جورج بلاسكو في مارس (آذار) 2010. وعقب نهاية النزال، قال أروم: «لقد كان ذلك مذهلاً. تايسون فيوري هو قوة من قوى الطبيعة. لقد كان هذا أحد أفضل العروض التي رأيتها على الإطلاق، وليس فقط في عالم الملاكمة. إنه فنان، ولا يوجد مثله في حقيقة الأمر. والآن قد وصل إلى مستوى يمكنه من الفوز على أي ملاكم في وزن الثقيل في العالم. وأتوقع أن الأمر لن يستغرق خمس جولات لكي يطيح بوايلدر. سوف نخوض نزالاً آخر ثم نواجه وايلدر مرة أخرى».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطاني فيوري يستعد للفوز أمام وايلدر البريطاني فيوري يستعد للفوز أمام وايلدر



 فلسطين اليوم -

اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

إطلالات بريانكا شوبرا مع أجمل الفساتين لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - فلسطين اليوم
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. ...المزيد

GMT 01:02 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مساعد أغيري يستنكر تصريحات رمزي عن الجهاز الفني

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 19:35 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

GMT 20:52 2014 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

علماء الأحياء يؤكدون أن السحالي تملك القدرة على التعلم

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار نيسان باترول في مصر

GMT 07:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كيم كارداشيان بمكياج جريء مُستوحى مِن الستينات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday