الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية يعيد عضوية الإمارات في اللعبة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية يعيد عضوية الإمارات في اللعبة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية يعيد عضوية الإمارات في اللعبة

رياضة الفروسية في الإمارات
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلن الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية إعادة نظيره الإماراتي إلى عضويته بعد توقيع اتفاق قانوني بين الطرفين يضمن عدم عودة الأخير إلى مخالفة اللوائح وسوء معاملة الجياد في منافسات رياضة القدرة.

وكان الاتحاد الدولي أوقف الإمارات في آذار/ مارس الماضي لأجل غير مسمى ونص القرار "بعدم السماح للاتحاد الإماراتي للفروسية بالمشاركة في أي اجتماع للاتحاد الدولي أو بتنظيم أيَّة أحداث دولية، ولن يسمح لفرسان الإمارات أيضا بالمشاركة في البطولات الدولية للقدرة".

وأكد القرار أنَّ "إعادة الاتحاد الإماراتي إلى العضوية الدولية ستعتمد على توقيعه اتفاقا يتعهد بموجبه باتخاذ الإجراءات التي يراها الاتحاد الدولي ضرورية لحماية رفاهية الجياد والامتثال تماما للوائح والقوانين الدولية".

وجرى توقيع الاتفاق، الاثنين، بعدما تعهدت الإمارات بضمان سلامة الخيول بشكل كامل وبتطبيق حازم للوائح الاتحاد الدولي في جميع بطولات القدرة سواء محليا ودوليا.
وكانت الإمارات استبقت توقيع الاتفاق بإصدار قانون في أيار/ مايو الماضي "يحظر استيراد وبيع وشراء واستخدام المنشطات غير القانونية في جميع رياضات سباقات الخيل والفروسية، واعتبار هذا الفعل جريمة جنائية في دولة الإمارات".

ووقع الاتحادان الدولي والإماراتي في حزيران/ يونيو الماضي اتفاق حسن نية مهد للخطوة التي تم الإعلان عنها أمس وجرى اتخاذها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية بإجماع أعضائها.

وسيبقى الاتفاق ساريا لمدة ثلاث سنوات وفي غضون ذلك سيلتقي الاتحاد الإماراتي مع الاتحاد الدولي مرة واحدة على الأقل في السنة لمراجعة معمقة، وبالإضافة إلى التقارير الشهرية المطلوبة بموجب الاتفاق سيحتفظ الاتحاد الدولي بحق تمديد مدة الاتفاق إذا كان ذلك مناسبا.

وتضمن الاتفاق أهم الإصلاحات التي يجب على الاتحاد الإماراتي تطبيقها ومنها "إتباع بعض البروتوكولات لتجنب وقوع حوادث للخيل أثناء السابق، يمنع استخدام أي منشط سائل أو أي دواء آخر، يمنع استخدام مكملات الأغذية للخيول، تطبيق لوائح الاتحاد الدولي للفروسية فيما يخص التعامل مع الخيول النافقة بنفس الكيفية قبل وأثناء السباقات المحلية، تعيين مستشار حكومي مستقل يوافق عليه الاتحاد الدولي للفروسية".

ونص الاتفاق على أن يقدم "الاتحاد الإماراتي شهريا تقريرا مكتوبا خلال موسم 2015-2016 لضمان تطابق لوائح الاتحاد المحلي مع نظيره الدولي ،علاوة على ذلك يوافق الاتحاد الإماراتي على دعم مشروع بحث لتقييم أسباب الإصابات المرتبطة بسباقات القدرة في الصحراء وعلى مدربي الخيول في سباقات القدرة التعاون بشكل كامل مع البحث" .

ووافق الاتحاد الإماراتي على قبول أيَّة عقوبات يفرضها الاتحاد الدولي في حال عدم تطبيق بنود الاتفاقية جميعها وستتضمن العقوبات على الأقل إعادة الإيقاف وسحب مشاركة الإمارات في بطولات القدرة لعام 2016 التي ستجري في دبي في منتصف كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وأضافت السكرتير العام للاتحاد الدولي للفروسية سابرينا زيندر "نحن في غاية السعادة لتوصلنا إلى هذا الاتفاق بعد 4 أشهر من العمل المضني وقد أظهرت الإمارات بتوقيعها هذا الاتفاق حجم التزامها الكبير بسلامة الخيول وتطبيق معايير ولوائح الاتحاد الدولي في السباقات المحلية والدولية ، الجانب الإماراتي ملتزم بالكامل لإنجاح هذه الاتفاقية كي يعاود لعب دور حيوي وريادي في سباقات القدرة".

من جهته، أضاف السكرتير العام للاتحاد الإمارتي للفروسية طالب المهيري: "مسرورون لموافقة الاتحاد الدولي للفروسية بالإجماع على رفع الإيقاف بعدما قدمنا حلولا وأنجزنا إصلاحات وسوف نواصل العمل مع الاتحاد لضمان تطبيق جميع اللوائح في جميع سباقات القدرة في الدولة ونحن كسلطة رياضية نتحمل مسؤولية تطبيق ذلك بجدية ونهدف إلى مواصلة التميز فيما نروج لنمو الرياضة والمحافظة على سلامة الخيول والفرسان ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية يعيد عضوية الإمارات في اللعبة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية يعيد عضوية الإمارات في اللعبة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 09:01 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

كريم بنزيما يخرج عن صمته ويعلق على قضية "الابتزاز"

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday