وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري
آخر تحديث GMT 09:24:31
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية
غزة - كمال اليازجي

أعلن رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية خليل رزق، أنَّ وفدًا يمثل الغرف التجارية في الضفة الغربية؛ سيزور قطاع غزة في نهاية الشهر الجاري؛ ليلتقي نظراءه من ممثلي الغرف التجارية في القطاع من أجل تعزيز التعاون والتكامل التجاري بين الجانبين.

وأوضح رزق أنَّ اتحاد الغرف سينظم الزيارة المذكورة لعدد كبير من التجار أعضاء الغرف التجارية في الضفة إلى غزة فور انتهاء إجازة عيد الفطر، مبينًا أنه كان من المفترض القيام بهذه الزيارة منذ الشهر الماضي في إطار الجهود التي يبذلها اتحاد الغرف على صعيد تعزيز العلاقة التكاملية بين الغرف التجارية الفلسطينية كافة والتعامل معها كجسم واحد متكامل في أدائه.

وأكد رزق الذي تولى الشهر قبل الماضي، منصب رئاسة اتحاد الغرف أن تحسين وتطوير النشاط التجاري لقطاع غزة شكل واحدة من أبرز أولويات مهام منصبه الجديد، مشددًا على أن سوق الضفة يحتاج ويستوعب الكثير من أصناف البضائع المنتجة في القطاع.

وأضاف: "تستهدف زيارتنا لقطاع غزة إعادة ترتيب الأوضاع اللوجستية والإدارية للغرف التجارية في القطاع بما يمكنها من تطوير أوضاعها وتدعيم العلاقة بينها وبين الجهات المانحة كي تستفيد من البرامج والمشاريع المختلفة التي يقدمها المانحون في مجال تطوير قدرات القطاع الخاص بمؤسساته المختلفة".

وأشار إلى أنه طالب أخيرًا إدارة برنامج دعم القطاع الخاص "GIZ" الذي تموله وكالة التنمية الألمانية بتوفير الدعم اللازم لتمويل برنامج يستهدف النهوض بقدرات أعضاء الغرف التجارية في قطاع غزة وتمويل برامج تدريبية تستهدف تطوير قدرات كوادر الموظفين العاملين لديها بما ينعكس إيجابًا على مستوى خدمات الغرف المقدمة لأعضائها.

ولفت إلى أن الغرف التجارية في قطاع غزة حرمت على مدار السنوات الأخيرة الماضية من برامج ومشاريع عدة كانت تستهدف النهوض بالقطاع التجاري وبالتالي لابد وأن يتم العمل حالياً على تمكين هذه الغرف من الاستفادة من الخدمات التمويلية التي تقدمها جهات مانحة مختلفة.

ونوه رزق بأنَّ القطاعات الصناعية والإنتاجية العاملة في قطاع غزة لم تتمكن خلال السنوات الثماني الماضية من المشاركة في العديد من المعارض الخارجية التي من المفترض أن تشكل عنوانًا لتسويق وترويج منتجات هذه القطاعات في الأسواق الخارجية، لذا بات من الضروري تنسيق الجهود المشتركة بما يضمن تمكين القطاعات الإنتاجية الواعدة من المشاركة في المعارض الخارجية.

وأوضح في هذا السياق أن قطاع منتجات الأثاث يعد القطاع الصناعي الوحيد الذي تمكن من المشاركة قبل نحو أربعة أشهر في معرض المنتجات الفلسطينية الذي نظم في العاصمة الأردنية عمان، حيث "شاهدنا ما تميزت به منتجات هذا القطاع من جودة عالية وقدرة تنافسية في الأسواق الخارجية".

وبيَّن في تصريح إلى صحيفة "الأيام"، أنَّ "هناك مساعي لتعزيز التبادل التجاري بين الضفة وغزة وزيادة قيمته، سيما وأن هناك صناعات جيدة وهناك ما يستحق من منتجات غزة أن تصل لأسواق الضفة الغربية، وهذا من شأنه إعادة إنعاش الوضع الاقتصادي والصناعات في المحافظات الجنوبية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري



GMT 10:09 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday