وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد "الغرف التجارية" يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري

خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية
غزة - كمال اليازجي

أعلن رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية خليل رزق، أنَّ وفدًا يمثل الغرف التجارية في الضفة الغربية؛ سيزور قطاع غزة في نهاية الشهر الجاري؛ ليلتقي نظراءه من ممثلي الغرف التجارية في القطاع من أجل تعزيز التعاون والتكامل التجاري بين الجانبين.

وأوضح رزق أنَّ اتحاد الغرف سينظم الزيارة المذكورة لعدد كبير من التجار أعضاء الغرف التجارية في الضفة إلى غزة فور انتهاء إجازة عيد الفطر، مبينًا أنه كان من المفترض القيام بهذه الزيارة منذ الشهر الماضي في إطار الجهود التي يبذلها اتحاد الغرف على صعيد تعزيز العلاقة التكاملية بين الغرف التجارية الفلسطينية كافة والتعامل معها كجسم واحد متكامل في أدائه.

وأكد رزق الذي تولى الشهر قبل الماضي، منصب رئاسة اتحاد الغرف أن تحسين وتطوير النشاط التجاري لقطاع غزة شكل واحدة من أبرز أولويات مهام منصبه الجديد، مشددًا على أن سوق الضفة يحتاج ويستوعب الكثير من أصناف البضائع المنتجة في القطاع.

وأضاف: "تستهدف زيارتنا لقطاع غزة إعادة ترتيب الأوضاع اللوجستية والإدارية للغرف التجارية في القطاع بما يمكنها من تطوير أوضاعها وتدعيم العلاقة بينها وبين الجهات المانحة كي تستفيد من البرامج والمشاريع المختلفة التي يقدمها المانحون في مجال تطوير قدرات القطاع الخاص بمؤسساته المختلفة".

وأشار إلى أنه طالب أخيرًا إدارة برنامج دعم القطاع الخاص "GIZ" الذي تموله وكالة التنمية الألمانية بتوفير الدعم اللازم لتمويل برنامج يستهدف النهوض بقدرات أعضاء الغرف التجارية في قطاع غزة وتمويل برامج تدريبية تستهدف تطوير قدرات كوادر الموظفين العاملين لديها بما ينعكس إيجابًا على مستوى خدمات الغرف المقدمة لأعضائها.

ولفت إلى أن الغرف التجارية في قطاع غزة حرمت على مدار السنوات الأخيرة الماضية من برامج ومشاريع عدة كانت تستهدف النهوض بالقطاع التجاري وبالتالي لابد وأن يتم العمل حالياً على تمكين هذه الغرف من الاستفادة من الخدمات التمويلية التي تقدمها جهات مانحة مختلفة.

ونوه رزق بأنَّ القطاعات الصناعية والإنتاجية العاملة في قطاع غزة لم تتمكن خلال السنوات الثماني الماضية من المشاركة في العديد من المعارض الخارجية التي من المفترض أن تشكل عنوانًا لتسويق وترويج منتجات هذه القطاعات في الأسواق الخارجية، لذا بات من الضروري تنسيق الجهود المشتركة بما يضمن تمكين القطاعات الإنتاجية الواعدة من المشاركة في المعارض الخارجية.

وأوضح في هذا السياق أن قطاع منتجات الأثاث يعد القطاع الصناعي الوحيد الذي تمكن من المشاركة قبل نحو أربعة أشهر في معرض المنتجات الفلسطينية الذي نظم في العاصمة الأردنية عمان، حيث "شاهدنا ما تميزت به منتجات هذا القطاع من جودة عالية وقدرة تنافسية في الأسواق الخارجية".

وبيَّن في تصريح إلى صحيفة "الأيام"، أنَّ "هناك مساعي لتعزيز التبادل التجاري بين الضفة وغزة وزيادة قيمته، سيما وأن هناك صناعات جيدة وهناك ما يستحق من منتجات غزة أن تصل لأسواق الضفة الغربية، وهذا من شأنه إعادة إنعاش الوضع الاقتصادي والصناعات في المحافظات الجنوبية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري وفد الغرف التجارية يزور قطاع غزة نهاية الشهر الجاري



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday