حركة شرائية مكثفة لشراء الأضاحي بمنطقة عسير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة شرائية مكثفة لشراء الأضاحي بمنطقة عسير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حركة شرائية مكثفة لشراء الأضاحي بمنطقة عسير

الأضاحي بمنطقة عسير
عسير - فلسطين اليوم

تشهد أسواق الأغنام بمنطقة عسير حركة بيع وشراء نشطة بسبب توفر خيارات متعددة من الأضاحي المنتجة محليا والمستوردة من بعض الدول العربية.
وفي جولة ميدانية رصدت وكالة الانباء السعودية حركة سوق الأغنام الرئيسي بمدينة أبها من بيع وشراء وآراء بعض المواطنين والمسؤولين عن السوق من حيث الأسعار ووفرة المعروض.
وعد عدد من بائعي المواشي أن هذا العام هو الأكثر نشاطاً منذ أعوام في حركة البيع والشراء وتوفر أنواع كثيرة من الأضاحي تناسب جميع فئات المجتمع، مشيرين إلى أن تفاوت الأسعار يعود إلى نوع الأضحية ومصدرها ، فالمواشي المحلية تعد الأكثر طلباً والأعلى سعراً ، تليها بعض الأنواع المستوردة الأخرى.
وأوضح البائع محمد إبراهيم العسيري في حديثه لـ "واس" أن أشهر أنواع الأضاحي التي تشهد إقبالاً كبيراً هي القادمة من سروات وتهامة عسير والقوز وكذلك الأغنام المسماة " الطائفي" وهي الأكثر تواجداً في سوق أبها حالياً.
وعن الأسعار قال العسيري: بالنسبة للماعز" التيوس" فالأسعار تتراوح بين 1300 إلى 1800 ريال حسب حجم ووزن الأضحية، أما الضأن فتبدأ أسعارها من 1100 إلى 1600 ريال ، والجمال تبدأ أسعارها من 6000 ريال، وإلى جانب الأغنام المحلية توجد أعداد كبيرة من الأغنام المستوردة مثل " السواكني والبربري "،
ونبه البائع "يحيى المحائلي" في حديثه لـ"واس" إلى أهمية أن يكون مشتري الأضحية على دراية وافية بأنواع الأغنام وأسعارها قبل التفاوض مع البائع، وقال" أنصح أي راغب في شراء أضحية أن يصطحب معه من له خبرة في هذا المجال، لأن هناك من يبيع بعض الأغنام المستوردة على أنها محلية وبأسعار عالية، وهذا يتطلب تشديد الرقابة على السوق من الجهات المعنية ".
ويشهد السوق تنظيماً مرورياً إذ خصصت مواقف واسعة لمرتاديه ومداخل ومخارج بشكل منظم أسهم في سلاسة الحركة المرورية بشكل كبير، مع تواجد رجال المرور لإرشاد أصحاب السيارات على الأماكن المناسبة للوقوف.
بدورها كلفت أمانة منطقة عسير كوادر صحية و إشراقية ورقابية و طبية للعمل في مواقع بيع الأضاحي واللحوم، موضحةً في بيان صحافي أن خطتها لعيد الأضحى المبارك تضمنت دعم مسلخ الامانة الواقع في محيط سوق الأغنام بأبها بـ 7 أطباء بيطريين و 40 جزاراً و 70 مراقباً و عاملاً، إضافة إلى تخصيص مواقف خاصة لمركبات مرتادي سوق المواشي بطاقة استيعابية بلغت 500 مركبة، ورفع الطاقة الاستيعابية للمسلخ خلال أيام أول عيد الاضحى المبارك إلى استقبال أكثر من 1200 رأس من خلال زيادة عدد الحظائر إلى 5 حضائر بسعة 500 رأس .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة شرائية مكثفة لشراء الأضاحي بمنطقة عسير حركة شرائية مكثفة لشراء الأضاحي بمنطقة عسير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday