ارتفاع بيع المواطنين الفلسطينين للذهب بعد الأزمة المالية في رام الله
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع بيع المواطنين الفلسطينين للذهب بعد الأزمة المالية في رام الله

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع بيع المواطنين الفلسطينين للذهب بعد الأزمة المالية في رام الله

الذهب
رام الله - فلسطين اليوم

أعلن يعقوب شاهين مدير عام مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد في رام الله السبت، أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ على بيع المواطنين للمصوغات الذهبية "الكسر" في ظل الأزمة المالية الراهنة، ويتضح ذلك من السعر العالمي للأونصة الذي يتراوح بين 15 إلى 25 دولار للأونصة أو يلامس السعر العالمي، لافتا إلى أنه في السنوات الماضية كان السعر العالمي للأونصة من 50- 70 دولار.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الوطني ان انخفاض كميات الذهب الواردة لمديرية المعادن الثمينة خلال شهر حزيران الماضي بنسبة 6% مقارنة مع ذات الشهر من العام المنصرم والتي بلغت 789 كغم تقريبا.

وأفادت المديرية في تقريرها الشهري، وفق الوكالة الرسمية، أن إيراداتها جراء عمليات الدمغ والتي بلغت نحو مليون و42 ألف شيقل تقريبا انخفضت عن نفس الشهر من العام الماضي بنسبة 1%.

وأضاف يعقوب شاهين: " إن الكميات المباعة تغطي جزء كبير من السوق المحلي، الذي لم نلاحظه منذ عام 2013"، مشيرا إلى أن مديرية المعادن الثمينة قامت بـ27 جولة تفتيشية شملت 129 محل ومصنع.

النسبة الأعلى من السيّاح تمثّلت في طلاب المدارس والجامعات

12 ألف زائر للمواقع الأثرية في غزّة خلال النصف الأول من 2019

غزة - فلسطين اليوم –

أكدت وحدة العلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار في غزة، اليوم السبت، بأن هناك ارتفاعًا في نسبة الوعي بأهمية المواقع الأثرية في قطاع غزة، وأن الإقبال على زيارتها يتزايد بشكل مستمر حيث بلغ عدد الزوار منذ بداية العام للمواقع الأثرية أكثر من 12 ألف زائر.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي، بأنها استقبلت منذ بداية العام العشرات من الوفود الأجنبية والمحلية في المواقع الأثرية بهدف التعرف على الحقب التاريخية التي تمثلها وتستمع لشرح عن أهميتها وقيمتها الحضارية ومن بينها وفود أميركية وماليزية وجنسيات مختلفة، كما بيّنت بأن من بين الوفود التي زارت الأماكن الأثرية في قطاع غزة وفد طبي من منظمة "ميد غلوبال" ومؤسسة "باما" الأميركية والذي زار القطاع مؤخرًا للاطلاع على الأوضاع الطبية في القطاع يضم 14 طبيبًا، كذلك وفد إندونيسي من العاملين في المستشفى الاندونيسي بمدينة شمال القطاع .

وأوضحت العلاقات العامة بأن النسبة الأعلى من الزوار تمثلت في طلاب المدارس والجامعات إلى جانب العديد من الجمعيات والمؤسسات والشركات والمواطنين الذين لديهم فضول للتعرف على المواقع الأثرية، لافتًا إلى أن أكثر المواقع زيارة "متحف قصر الباشا" وموقع "تل أم عامر" في النصيرات وسط القطاع، وموقع "الكنيسة البيزنطيه" في جباليا شمالًا .

ولفتت بان المواقع الأثرية تفتح أبوابها أمام الزائرين بشكل مجاني بهدف تشجيع المواطنين على زيارتها، وقد وفرت الوزارة للوفود الزائرة عدد من المرشدين المتخصصين لاستقبال وإرشاد الزوار والذين يقومون بتقديم المعلومات الوافية والشرح المفصل عن المواقع الأثرية التي تحمل في ثناياها الإرث والتاريخ الحضاري للشعب الفلسطيني منذ آلاف السنين، إضافة إلى تزويد الزوار بمجموعة من المطبوعات التي تقدم شرحا مفصلا حول كل موقع.

ودعت الوزرة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني لزيارة الأماكن الأثرية والتعرف على تاريخها وما تضمه من قطع أثرية من عصور مختلفة مثل العصر الكنعاني والبيزنطي والروماني والإسلامي، وخاصة بعد مشاريع الترميم التي شهدتها موقعي "تل أم عامر" و"الكنيسة البيزنطيه" مؤخرًا .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع بيع المواطنين الفلسطينين للذهب بعد الأزمة المالية في رام الله ارتفاع بيع المواطنين الفلسطينين للذهب بعد الأزمة المالية في رام الله



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday