وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق "ماب أكاديمي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق "ماب أكاديمي"

مصطفى الخلفي وزير الاتصال المغربي
الرباط - المغرب اليوم

ترأس وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، حفل إطلاق برنامج التكوين الجديد "ماب أكاديمي"، الذي بادرت إليه مؤسسة وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

وقدم الخلفي، خلال الحفل شروحات حول الأرضية الجديدة للتكوين عن بعد "إي – لورنين"، والتي تعد جزءًا من التكوين المستمر لـ"ماب أكاديمي" والذي يروم تحسين الأداء الجماعي والفعالية الفردية، وكذا تعزيز القدرات التقنية والتدبيرية لأطر وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأكد الخلفي أنه من خلال توظيف أحدث الابتكارات التكنولوجية لفائدة تطوير الوكالة، فإن من شأن هذا البرنامج تمكين وكالة "المغرب العربي" من التوفر على القدرات والموارد البشرية الضرورية لتطورها.

وصرَّح الوزير، الذي تابع خلال الحفل عرضا حول هذه الأرضية الجديدة بحضور المدير العام لوكالة "المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الإدريسي، بأن "التكوين عن بعد يعد مبادرة إيجابية تستفيد من مكتسبات الثورة التكنولوجية من أجل تعزيز معارف وقدرات وتجارب العاملين بالوكالة، سواء الصحافيين أو طاقم الدعم"، مبرزا أهمية الاستثمار في التكوين والتكوين المستمر.

وشدد الخلفي على أن مستقبل أي وكالة أنباء رهين بمدى فعالية إستراتيجيتها في التكوين، مؤكدًا أهمية تنويع عرض الوكالة وتقديم خدمات القرب والنهوض بإشعاع المغرب وصورته في الخارج.

ويتيح التكوين عن بعد، الذي من شأنه الاستجابة للحاجيات الآنية للوكالة في مجال التكوين، مجموعة من الإيجابيات بالنظر إلى كونه يشمل عددا كبيرا من المتكونين، ويوسع التكوين المستمر ليشمل الأطر العاملة في المكاتب الدولية والجهوية، ويتجاوز معيقات الزمن والمكان، ويثمن مهارات خبراء الوكالة، فضلا عن عقلنته للمصاريف وإشعار المستفيد بالمسؤولية في مجال التكوين، وتتيح هذه البنية الجديدة أيضا برامج تكوين موجهة للملتحقين الجدد بالوكالة من أجل تيسير اندماجهم.

ولجأت وكالة "المغرب العربي" إلى أفضل الشركاء البيداغوجيين على الساحة من أجل تنزيل هذه الدعامة الجديدة، التي تتمحور حول 600 ساعة من التكوين وأكثر من 80 برنامجا، منها 38 من المواد المشتركة و11 وحدة.

وأفاد الهاشمي الإدريسي بأنَّ فكرة أرضية التكوين عن بعد بوكالة "المغرب العربي" ثورية، واصفًا هذه البنية بـ"المبتكرة"، والتي ستتيح ولوج الجميع للتكوين سواء على مستوى المكاتب الجهوية أو الدولية أو داخل مقر الوكالة.

وأوضح أنه من خلال التكوين عن بعد سيتم تعميم التكوين بالوكالة، مضيفا أن الأمر يتعلق بخطوة مهمة إلى الأمام ستمكن من تحقيق معدلات رضى هامة قابلة للقياس بالنسبة لكل فرد.

وأضاف الإدريسي: "يمكننا الذهاب أبعد من ذلك لإعداد الصحافيين وغير الصحافيين لتولي مناصب المسؤولية من خلال رزنامة من الوحدات التكوينية"، مشيرا إلى أن نظام التكوين عن بعد سيمكن من تحقيق مردودية أفضل في مجال التكوين.

وقُدمت خلال هذا الحفل حصيلة عمل مؤسسة وكالة "المغرب العربي" إلى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وتشمل خدمات الوكالة، خلال 2014-2015 خدمات جديدة، من بينها التغطية الصحية للمخيمات الصيفية والحج والدعم الاجتماعي والتقاعد التكميلي وتنظيم برنامج عمرة يكافئ على الاستحقاق ورحلات لغوية لفائدة الشباب، والتكوين المستمر والشراكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي وزير الاتصال المغربي يشارك في حفل إطلاق ماب أكاديمي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:00 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"رواد عليو" ضيفة شرف مسلسل "مافيي"

GMT 13:56 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

استلهمي أناقتك بارتداء الحجاب تماشيا مع صور مدوني الموضة

GMT 16:12 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

ليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 11:17 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف سر قصر يدي الديناصور الأشهر " تي ريكس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday