النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان
آخر تحديث GMT 06:19:32
 فلسطين اليوم -

النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان

الدكتور عبد الواحد النبوي
القاهرة - أ ش أ

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن هناك عدة مواقع ثقافية جاهزة للافتتاح خلال شهر رمضان الكريم، منها قصر ثقافة حلايب وقصر ثقافة القناطر الخيرية ومشروع تطوير قاعة الاطلاع ومركز التنمية البشرية ومخازن رصد الكتب بدار الكتب والوثائق بالكورنيش ومكتبة اسنا بالأقصر ومكتبة النجاح بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

وأضاف أن قائمة المشروعات تضم مشروع ترميم قصر عائشة فهمي بالزمالك ومتحف الخط العربي بالإسكندرية و3 مبان بأكاديمية الفنون هي مبنى مركز دراسات الفنون الشعبية ومبنى المدرسة الابتدائية والملاعب الرياضية بالأكاديمية.

وأشار الوزير إلى ان افتتاح هذه المشروعات سيتم بالتزامن مع جولاته في المحافظات لمتابعة برنامج مبادرة صيف ولادنا وليالي رمضان، حيث أعدت قطاعات وزارة الثقافة مشاركات واسعة لفرقها الفنية والتراثية والموسيقية في مختلف الأقاليم، بالإضافة إلى برنامج مبادرة صيف ولادنا التي سيتم إطلاقها من قصر ثقافة القناطر الخيرية ، كما ستقام أسابيع ثقافية واحتفاليات على هامش هذه الافتتاحات.

وأكد النبوي أن شهر رمضان يمثل فرصة للترويج للثقافة والفن المصري الأصيل وتراثها الفني بشكل جيد، لذلك وزارة الثقافة تضع خطة مكثفة سنويا لفعاليات رمضان، وهذا العام كانت خطتنا مكثفة لجذب الجمهور للمواقع الثقافية والمشاركة في كافة الفعاليات.

وقال وزير الثقافة إن شهر رمضان له خصوصية لذلك ركزنا على الحفلات ذات الطابع التراثي وفرق الموسيقى العربية والتنورة ، إضافة إلى معارض الكتب وأكبرها معرض فيصل للكتاب الذي تقيمه هيئة الكتاب بشارع فيصل بالجيزة كل عام، والعديد من الندوات والفعاليات الثقافية بالمتاحف والمراكز الثقافية ودار الكتب وقصور الثقافة، كما توجد عروض للاطفال بالسيرك ، كما يستقبل مسرح السامر والمسارح التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي العروض الفنية والمسرحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان النبوي يؤكد أن افتتاح 12 مشروعًا خلال شهر رمضان



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday