متستهونش بنزلات البردسبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية
آخر تحديث GMT 07:23:45
 فلسطين اليوم -

متستهونش بنزلات البرد..سبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متستهونش بنزلات البرد..سبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية

نزلات البرد والأنفلونزا
القاهرة - فلسطين اليوم

الأمراض التنفسيه من أكثر الأمراض التى تمثل مصدر إزعاج لأى شخص خاصة الأطفال فهم من أكثر الفئات عرضه للإصابة بها، والتهاب الشعب الهوائية أحد الأمراض التى تصيب الجهاز التنفسى التى يصاحبها سعال مؤلم مصحوب بمخاط سميك الذى يمكن أن يتغير لونه ويحتاج إلى علاج مشدد حتى لا يتطور الأمر إلى مشكلة مزمنه يصعب علاجها.

ووفقا لموقع" mayoclinic"، يحدث التهاب الشعب الهوائية نتيجة للإصابة بنزلات البرد أو عدوى تصيب  الجهاز التنفسي، وهناك نوع مزمن منه وهو أشد خطوره  عبارة عن تهيج مستمر أو التهاب في بطانة أنابيب الشعب الهوائية والسبب الرئيسى وراءه هو  التدخين.

يحتاج التهاب الشعب الهوائية إلى 10 أيام كامله للتخلص من أعراضه، ولكن قد يستمر السعال لفترة طويلة كأثر لهذا النوع من الالتهاب، أما التهاب الشعب الهوائية المزمن هو إحدى الحالات الطبية المدرجة ضمن مرض الانسداد الرئوي المزمن .

وتأتى أعراض الاصابة بالتهاب الشعب الهوائية سواء الحاد أو المزمن السعال المصحوب بالبلغم ذو اللون المختلف وقد يكون ملطخا بالدماء، الارهاق، ضيق التنفس، ارتفاع درجه الحراره،الرعشه،ضيق فى منطقة الصدر،بالإضافة إلى اعراض نزلات البرد مثل الصداع وآلام في الجسم.

أما فى حاله  التهاب الشعب الهوائية المزمن تستمر نوبات السعال الشديدة  لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

يجب على مرضى التهاب الشعب الهوائية المزمن تجنب تدخين السجائر، والحصول على لقاح الانفلوانزا خاصة وإنها أحد الاسباب الرئيسية للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متستهونش بنزلات البردسبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية متستهونش بنزلات البردسبب رئيسى للإصابة بالتهاب الشعب الهوائية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday