جامعة هارفارد اكتشاف مادة فى القنب مفتاح علاج سرطان البنكرياس
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

جامعة هارفارد: اكتشاف مادة فى "القنب" مفتاح علاج سرطان البنكرياس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة هارفارد: اكتشاف مادة فى "القنب" مفتاح علاج سرطان البنكرياس

الحشيش
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت دراسة علمية حديثة عن مفاجأة مدوية، حيث أفادت أن نبات القنب يمكن أن يحمل مفتاحًا لمكافحة سرطان البنكرياس - أحد أكثر الأشكال دموية من الأورام.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اختبر العلماء تأثيرات المركبات المشتقة من الحشيش والتي تسمى الفلافونويدات على خلايا سرطان البنكرياس في عينات المعمل وعلى الحيوانات المصابة بالمرض.

ويعد سرطان البنكرياس من أكثر أشكال المرض صعوبة ، حيث يؤدي إلى وفاة 93% من المصابين في غضون خمس سنوات.

ووجد الباحثون أن العلاج بالفلافونويد قتل جميع الخلايا السرطانية في 70% من الفئران المصابة بسرطان البنكرياس الذي اختبره الباحثون من أجل الدراسة التي نشرت في مجلة فرونتيرز أوف أنكريولوجي.

كما أن العلاج فائق القوة والأمان أكثر من العلاج الإشعاعي التقليدي ، مما أعطى الباحثين الأمل في أنه بحلول عام 2020 ، فإن العلاج الواعد يمكن أن يكون جاهزًا للاختبار في البشر.

والجدير بالذكر أن المركب الذي يدرسه فريق هارفارد يأتي من الحشيش ، ولا هو عنصر ذو تأثير نفسي في النبات ، مثل THC الذى يسبب الهلوثة.

بدلاً من ذلك ، فإن مركبات الفلافونيد هي المركبات الموجودة في جميع النباتات تقريبًا (بما في ذلك الفواكه والخضروات) التي تمنحها ألوانها الحيوية.

ويوجد أكثر من 6000 نوع من الفلافونويدات ، لكن علماء هارفارد يرون إمكانات كبيرة في واحدة موجودة في الحشيش وتستخدم لصنع مركب يطلق عليه اسم FBL-03G.

وفي السنوات الأخيرة ، اكتشف عدد كبير من الدراسات إمكانات النبات لعلاج السرطان نفسه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة هارفارد اكتشاف مادة فى القنب مفتاح علاج سرطان البنكرياس جامعة هارفارد اكتشاف مادة فى القنب مفتاح علاج سرطان البنكرياس



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday