تقبيل الكلب ولعقه للوجه قد يصيبك بالمرضلهذه الأسباب
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

تقبيل الكلب ولعقه للوجه قد يصيبك بالمرض..لهذه الأسباب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تقبيل الكلب ولعقه للوجه قد يصيبك بالمرض..لهذه الأسباب

تقبيل الكلاب
القاهره - فلسطين اليوم

كثيرٌ من الأشخاص يحب تربية الكلاب والحيوانات الأليفة، ومن أكثر الأشياء التى قد يفعلها كلبك كنوع من الترحيب بك وإظهارالمودة والحب لك هى لعق وجهك وقد تقوم أنت أيضاً بتقبيل الكلب، وكل هذه الأشياء تنقل لك الكثير من البكتيريا والجراثيم من لعاب الكلب إليك وهذا يمكن أن يصيبك بالمرض، بحسب ما ذكر موقع "تايمز أوف انديا".

وهناك فرص أقل للغاية في أن يسبب لعاب الكلب أي مشكلة صحية إذا كان يمس بشرة الإنسان العادية وخاصة عندما يكون الشخص بصحة جيدة، وذلك لأن الجلد لا يمتص لعاب الكلب بشكل كبير، لكن يمكن امتصاص لعاب الكلب بسهولة من خلال الغشاء المخاطي للفم والأنف والعينين ومن خلال الجروح، وهذا ما يسبب نقل العدوى إليك.

وليس من الشائع أن تمرض بسبب لعق الكلب، ولكنه يحدث بالفعل لبعض الأشخاص، من المرجح أن يحدث هذا للأشخاص الذين لديهم نظام مناعي ضعيف، لذا يجب غسل يديك بالماء والصابون بعد ملاعبة الكلب أو أي حيوان أليف آخر بشكل عام.

في أسوأ السيناريوهات إذا دخل لعاب الكلب إلى جسمك، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة أو اضطراب في المعدة أو طفح جلدي.العدوى: تنتقل الديدان من كلب إلى كلب آخر عندما يأكل كل منهما برازًا أو يلعق بعضهما البعض، لذلك يجب أن تكون قد خمنت الآن أن الكلاب يمكن أن تنقل هذه الطفيليات عندما يلعقونك، إذا كانت هذه الطفيليات تصيبك، فقد تتسبب في حدوث طفح جلدي وحكة وسعال وآلام في المعدة وإسهال وحمى وإرهاق.

ألم المعدة بينما تأكل الكلاب، تلعق وتضع أنفها في الأشياء والأماكن التي لا يجب أن تكون فيها، فإن بعض البكتيريا التي تأتي من هذه الأشياء الملوثة حيوانية المنشأ، مما يعني أنها يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر وتسبب مشاكل.

يمكن أن تسبب هذه البكتيريا اضطراب في المعدة والإسهال والغثيان والحمى والقيء، قد تشمل الالتهابات البكتيرية الجيارديا والكلوستريديوم والإكولي والسالمونيلا والليبوسبيرا والكامبيلوباكتر.

طفح جلدي يمكنك الحصول على طفح جلدي، عندما تنتقل السعفة من الكلاب إلى البشر، فإنها تسبب العدوى الفطرية التي تسبب طفح جلدي على الجلد، إذا أصبح وجهك أحمرًا وملتهبًا في غضون دقائق بعد أن يلعنك كلبك، فهذا يشير إلى أنك قد أصبت بالحساسية.

يمكن علاج العدوى بالكريمات المضادة للفطريات والأدوية عن طريق الفم، لكن من الأفضل تجنب تقبيل كلبك بدلاً من تناول هذه الأدوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقبيل الكلب ولعقه للوجه قد يصيبك بالمرضلهذه الأسباب تقبيل الكلب ولعقه للوجه قد يصيبك بالمرضلهذه الأسباب



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday