صحة الحرس الوطني تعلن الفصل النهائي للطفلتين السوريتين تقى ويقين بنجاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صحة الحرس الوطني تعلن الفصل النهائي للطفلتين السوريتين تقى ويقين بنجاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحة الحرس الوطني تعلن الفصل النهائي للطفلتين السوريتين تقى ويقين بنجاح

السوريتين تقى ويقين
الرياض ـ فلسطين اليوم

أعلن استشاري جراحة المخ والأعصاب رئيس الفريق الطبي في عملية فصل التوأم السيامي السوري الدكتور أحمد الفريان نجاح عملية فصل التوأم السيامي السوري (تقى ويقين) التي جرت اليوم في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني في الرياض, تنفيذًا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، واستمرت قرابة 14 ساعة.

ورفع الدكتور الفريان في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية عقب العملية, أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وصاحب الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهم الله ـ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني, بهذه المناسبة، كما شكر الأطباء على ما بذلوه لإنجاح هذه العملية.

وأوضح رئيس الفريق الطبي في عملية فصل التوأم السيامي السوري أن العملية سارت كما خطط لها دون أي مضاعفات ولله الحمد حيت بدأت المرحلة الأولى بتخدير الطفلتين تقى ويقين ووضع القسطرات اللازمة كافة , والمرحلة الثانية بدأت بعمل فتحة في الجلد وإزالة موسعات الأنسجة, ثم عمل فتحة بالجمجمة بين التوأمين, في حين كانت المرحلة الثالثة الفصل الميكروسكوبي تحت المجهر, حيث يتم فصل الدماغين عن بعض, وكذلك فصل الأوردة والشرايين بين الطفلتين.

وأضاف أن المرحلة الرابعة تضمنت الفصل النهائي وشملت فصل الجدار الخلفي للجمجمة وقلب التوأم, ثم قلب الطفلتين للوصول للجهة الأخرى من الرأس، وعمل فتحة من أجل فتح الجلد المتبقي والعمل على الالتصاق المتبقي في الجمجمة, بالإضافة إلى فصل الجزء المتبقي من الدماغ في هذه المرحلة.

وأشار الدكتور الفريان إلى أن الفصل النهائي للطفلتين جرى بمشاركة جميع أعضاء فريق جراحة المخ والأعصاب، بعد ذلك نقلت الطفلتين على طاولتي جراحة منفصلتين لعمل ترقيع السحايا, بعدها تمت إعادة الترميم لكلا الطفلتين في المرحلة الخامسة, حيث تم إجراء هذه المرحلة بواسطة فريقين لجراحة المخ والأعصاب, فيما كانت عملية التغطية والتضميد في المرحلة السادسة والأخيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة الحرس الوطني تعلن الفصل النهائي للطفلتين السوريتين تقى ويقين بنجاح صحة الحرس الوطني تعلن الفصل النهائي للطفلتين السوريتين تقى ويقين بنجاح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday