منع وزيرة شؤون المرأة من السفر إلى الأردن
آخر تحديث GMT 04:57:07
 فلسطين اليوم -

منع وزيرة شؤون المرأة من السفر إلى الأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منع وزيرة شؤون المرأة من السفر إلى الأردن

الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة
رام الله - فلسطين اليوم

منعت إجراءات الإحتلال الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة، من المشاركة في المؤتمر الأورومتوسطي "إطلاق الحملة الإقليمية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات"، والذي يطلق أعماله اليوم، في العاصمة الأردنية عمان.

وأعربت حمد في كلمتها للمؤتمر، عبر تقنية سكايب، عن بالغ أسفها لعدم تمكنها من الحضور والمشاركة، بسبب المعيقات التي يفرضها الإحتلال على الشعب الفلسطيني، وهذا الدليل الواضح على بعض ما تعانيه المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني من عنف الإحتلال، وإصرارها على أن تكون دولة فلسطين حاضرة في المؤتمرات الدولية بكافة السبل المتاحة.

وضجت القاعة بالتصفيق بعدما إعتذرت بسمة موسى إسحاقات وزيرة التنمية الأردنية في بداية كلمتها، عن عدم حضور حمد للمؤتمر، بسبب منعها من قبل الإحتلال.

وتناولت حمد في كلمتها الوضع السياسي الراهن الذي تمر به دولة فلسطين، حيث تتعرض لأخطر عمل ممنهج لتذويب القضية الفلسطينية، بفرض الحقائق على الأرض من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتسارع وتيرة الإستيطان في الضفة الغربية، وحصار خانق على قطاع غزة، وقرصنة أموال الشعب الفلسطيني، وتنصل دولة الإحتلال من الإلتزام بالشرعية الدولية.

وأضافت حمد بأن دولة فلسطين تترأس حالياً مجموعة ال 77 والصين وتؤكد على أهمية تعزيز التعاون الدولي والشراكات، لإستخدام الإجراءات القانونية، السياسية، الإقتصادية، والإجتماعية، للترويج وحماية حقوق الإنسان، والحق بالتنمية.

وشدّدت حمد على إلتزام دولة فلسطين بالقرارات الدولية الخاصة بالنساء، حيث صادق الرئيس محمود عباس على إتفاقية سيداو بدون تحفظات وكذلك البروتوكول الإضافي، والعهدين الدوليين، وإتفاقية مناهضة التعذيب، وإتفاقية حقوق الطفل، وكانت دولة فلسطين سباقة لتطوير الخطة الوطنية التنفيذية لقرار مجلس الأمن 1325، والتوقيع على أهداف التنمية المستدامة، وتطوير آليات لتنفيذ الهدف الخامس والمتعلق بالمساواة بين الجنسين.

وإستعرضت حمد الآليات الحكومية في دولة فلسطين لحماية النساء من العنف، ومنها تفعيل بند المساءلة والمحاسبة ضمن خطة عمل 1325، لرصد وتوثيق إعتداءات الإحتلال جنود ومستوطنين على نساءنا، ورفد الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بها بشكل دوري وتضمينها في التقارير الوطنية، إضافة إلى وحدة حماية الأسرة بالجهاز الشرطي، وبيوت الحماية للنساء المعنفات، ونظام التحويل الوطني، والمرصد الوطني للعنف، ونظام الشكاوى الموحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع وزيرة شؤون المرأة من السفر إلى الأردن منع وزيرة شؤون المرأة من السفر إلى الأردن



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن - فلسطين اليوم
عندما نشاهد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton واختياراتها البارزة في عالم الموضة الملفتة، نلاحظ أنها تستمد ذوقها من والدتها كارول ميدلتون، فهذه الأخيرة لفتت الأنظار باختيارتها الساحرة والفساتين التي جعلتها محط أنظار جميع من حولها. من خلال الصور ، واكبي عن كثب أجمل إطلالات وتصاميم والدة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton، التي اختارتها في إطلالاتها السابقة. صيحة الفساتين المزخرفة لا تتخلى كارول ميدلتون عن صيحة الفساتين اليومية الملفتة التي تألقت بها خصوصاً في ساعات النهار، وهذا ما شاهدناه في إطلالتها الأخيرة، أثناء تمايلها بفستان أخضر واسع ومزخرف يتعدى حدود الركبة من دار Scotch & Soda، كما برزت بالفساتين الموخرفة والواسعة بلوني الأببض والنيلي، الى جانب الفساتين المطبعة بالورود الأحب على قلبها، واختارتها مع الخصر ا...المزيد

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 09:37 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

شاروخان يعيش في منزل مميّز من تصميم زوجته جوري خان

GMT 05:50 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريسكا بفستان ذي ألوان الذهبي والفضي والأسْود اللامعة

GMT 06:51 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

مستوطن يضع لحم الخنزير على جثمان شهيد الخليل

GMT 21:58 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مصور فوتوغرافي يلتقط صورًا رائعة لعروسين أعلى سفح الجبل

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday