علماء يكشفون السر لماذا تلتهم السلاحف سمها القاتل
آخر تحديث GMT 07:15:37
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

علماء يكشفون السر.. لماذا تلتهم السلاحف "سمها القاتل"؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء يكشفون السر.. لماذا تلتهم السلاحف "سمها القاتل"؟

البلاستيك خطر داهم على المخلوقات البحرية بشكل عام
القاهره- فلسطين اليوم

بعد تكرار حوادث ابتلاع السلاحف البحرية لقطع بلاستيكية بشكل يعرض حياتها للخطر، قدم علماء تفسيرا لهذه الظاهرة التي أثارت قلق المعنيين بحماية البيئة. وكشفت دراسة حديثة أن السلاحف البحرية الخضراء تلتهم قطع البلاستيك بشكل متعمد، اعتقادا منها بأنها طعام. وذكرت الدراسة، التي أجريت في جامعة إكستر البريطانية، أن السلاحف تأكل القطع البلاستيكية صغيرة الحجم، وتنخدع أكثر بالبلاستيك الأخضر والأسود والشفاف، حيث تراه شبيها بالأعشاب البحرية الهائمة في المياه.

وكان من المعلوم سابقا أن السلاحف البحرية ذات الظهر الجلدي، تلتهم الأكياس البلاستيكية ظنا أنها قناديل بحر.
وفحص الباحثون خلال الدراسة سلاحف بحرية ميتة، عثر عليها على شواطئ قبرص، حيث وجدوا أنها جميعا التهمت البلاستيك بكميات كبيرة.
وقالت قائدة الدراسة، إيميلي دونكان: "الأبحاث السابقة رجحت أن تكون السلحفاة ذات الظهر الجلدي تأكل البلاستيك الذي يشبه قناديل البحر، ونحن أردنا أن نعرف إذا ما كان هذا يحدث أيضا مع السلاحف الخضراء".
وتابعت دونكان: "السلاحف البحرية قادرة على اختيار الأطعمة حسب الحجم والشكل، وفي هذه الدراسة وجدنا أدلة قوية على أن السلاحف الخضراء تفضل البلاستيك بأحجام وأشكال وألوان معينة".
وأوضحت الباحثة: "البلاستيك الذي وجدناه في هذه السلاحف يوحي بأنها تفضل القطع ذات اللون الأخضر أو الأسود أو الشفاف".
ويعد البلاستيك المنتشر في بحار ومحيطات العالم، أحد أكبر التحديات البيئية التي تواجه كوكب الأرض.
وكشفت إحصاءات سابقة أن أكثر من ثلث أنواع الطيور البحرية، إلى جانب أنواع كثيرة من الأسماك، تأكل البلاستيك، الذي قد يدخل جسم الإنسان عبر تناول الأطعمة البحرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكشفون السر لماذا تلتهم السلاحف سمها القاتل علماء يكشفون السر لماذا تلتهم السلاحف سمها القاتل



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday