طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
آخر تحديث GMT 15:03:16
 فلسطين اليوم -

"طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
أبوظبي - فلسطين اليوم

افتتح معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي أول مركز تحكم مركزي في المنطقة والأكبر في العالم لتخزين الطاقة الكهربائية باستخدام البطاريات وبقدرة تخزينية 108 ميجاوات موزعة على 10 مواقع في الإمارة مرتبطة بشبكة الكهرباء بشكل مباشر وذلك بالتزامن مع انعقاد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019.

ونفذت دائرة الطاقة بأبوظبي مشروع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية بسعة تخزين طاقة كهربائية تعادل 648 ميجاوات ساعة انطلاقا من دورها في تأمين إمدادات الطاقة بشكل مستمر في العديد من الأماكن الحيوية بأبوظبي وفي إطار تنفيذ خطة متكاملة لتأمين إنتاج الطاقة الكهربائية في ظل تسارع نمو الطلب على الطاقة بالإمارة.

وقال معالي المهندس عويضة مرشد المرر على هامش الافتتاح إن مشروع نظام تخزين الطاقة باستخدام البطاريات يساهم في تحقيق تكامل الطاقة الشمسية والمتجددة على الشبكة الكهربائية بالإضافة إلى تأمين إنتاج إضافي احتياطي من الكهرباء لمدة تصل إلى 6 ساعات في حالات الطوارئ باستخدام بطاريات التخزين وتحويلها على شبكة الكهرباء الرئيسية مباشرة في وقت قياسي.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة أن مشروع افتتاح أول مركز تحكم مركزي في العالم لنظام تخزين الطاقة يعد أحد نجاحات أبوظبي ويمثل نقلة نوعية للإمارة في الاستخدام الأمثل للطاقة وضمان الإمداد بكفاءة عالية.. مشيرا إلى أن أبوظبي لديها العديد من مشروعات توليد الطاقة المتجددة منها مشروع محطة "نور أبوظبي" الذي يدخل الخدمة قريبا.. لافتا إلى أن هذه المشاريع بحاجة إلى نظام يساهم في توفير مدخلات الطاقة وتخزينها بالطريقة المثلى للاستفادة منها في أوقات الطوارئ.

وأكد معاليه أن مشروع أنظمة تخزين الطاقة يساهم بشكل فعال في تحقيق الاستدامة وتأمين إمدادات الطاقة ضمن خطة طموحة لتنفيذ أهداف خطة أبوظبي 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 ..لافتا إلى أن المشروع هو الأكبر من نوعه في المنطقة ويحقق عدة أهداف طويلة المدى تتمثل في كفاءة إنتاجية الطاقة وتوفير خدمة مستمرة دون انقطاع في ظل التحديات المستقبلية وزيادة الطلب على الطاقة.

وقال إن المشروع يمثل حلقة قوية في سلسلة إنجازات دائرة الطاقة في قطاع الكهرباء ليمثل مركز التحكم المركزي أحد الدعائم الرئيسية للاستخدام الأمثل للتقنية بما يتوافق وأهداف الدائرة واستشراف مستقبل الطاقة وريادة المنطقة والعالم في تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وهو ما يخلق فرص اقتصادية هائلة نتطلع من خلالها إلى الدخول في عصر ما بعد النفط.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة إن مشروع تخزين الطاقة يساهم في تأمين طاقة إنتاجية في أوقات الذروة وذلك عبر تخزين الطاقة من القدرات الإنتاجية المتوفرة ليلا وضمن الكلفة المنخفضة للطاقة كما يساهم المشروع في زيادة مردودية محطات إنتاج الكهرباء القائمة من خلال تحسين إدارة الحمولة ومرونة توفير الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن المشروع يسمح بتأمين الطاقة الاحتياطية البديلة على شبكة النقل حيث أن البطاريات قابلة لضخ الطاقة خلال ثوان محددة لكل الشبكة وتغطية حالات الانقطاع المفاجئ.

من جانبه قال سعادة محمد جمعة راشد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة " يأتي المشروع في إطار تنفيذ خطة متكاملة أشرف عليها نخبة من خبراء الدائرة والقطاع من خلال دراسات معمقة أثبتت جدوى المشروع.. مشيرا إلى أن تصاعد الطلب على الكهرباء في ساعات الذروة خاصة في فصل الصيف شكل عاملا ضروريا لزيادة إنتاج الطاقة حيث يشكل الفارق بين ذروة النهار وذروة الليل ما يقارب قدرة إنتاج محطة كاملة.

يذكر أن مشروع تخزين الطاقة يخدم تطلعات الإمارة المستقبلية للتكامل لدعم التغيرات في الإنتاج وخصوصا مع إدخال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية لتحسين إدارة الشبكة بجودة ومرونة وموثوقية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين مميزة خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم
تبدو دائما عارضة الأزياء الهولندية، دوتزين كرويس، 34 عاما، رائعة سواء أكانت على منصات عروض الأزياء أو على السجادة الحمراء، وجذبت الانتباه مرة أخرى في حفل توزيع جوائز "أبوت يو" في استوديوهات بافاريا، في موينخ، ألمانيا، الخميس، وتألقت كرويس في فستان قصير ساتان باللون الأحمر الفاقع. ويحتفل "أبوت يو" بالنجوم الذين يحدثون تأثيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الأخيرة، ولدى دوتزين عبر موقع "إنستغرام" نحو 6 ملايين متابع، لذا كانت في قلب المناسبة. إقرأ أيضــــا: "العقدة الكبيرة" تسيطر على منصّات عروض الأزياء الجاهزة لربيع 2019 وكشف الفستان القصير عن ساقيها الممشوقتين، واستعرضت العارضة جسدها المثير على السجادة الصفراء، وكان الفستان به ربطة على الخصر، وفتحة على شكل حرف "في" من على الصدر، وارتدت حذاء باللون الأسود بكعب عالٍ لتكمل الإطلالة الأنيقة، ووضعت مكياجا بسيطا أبرز جمال عيناها الزرقاوتين، أرفقته بأحمر شفاه باللون الأحمر، وتركت شعرها الطويل الأشقر منسدلا

GMT 05:07 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

أفضل المواقع السياحية للتصوير عبر "إنستغرام"
 فلسطين اليوم - أفضل المواقع السياحية للتصوير عبر "إنستغرام"

GMT 11:38 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يحصد جائزة "هدف الشهر" في نادي "ليفربول"

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 17:25 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

كسكي بالدجاج والمشروم

GMT 12:37 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

متحف في ولاية "كناتكت الأميركية" يُعبر عن الفلسطينيين

GMT 02:52 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

روتين ليلي" عليكِ اتباعه للعناية بجمالك خلال الطقس البارد"

GMT 20:07 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

باسكال فيرلاين يعلن أنّ أحدًا لم يلاحظ سباقاته في 2017

GMT 01:05 2017 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

أهم 11 خطوة لتتميّزي في دعوات البوفيه المفتوح
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday