طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
آخر تحديث GMT 15:03:36
 فلسطين اليوم -
الحكومة تمنع مجموعة من النواب الأوروبيين من دخول البلاد اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مرحلة أولى من انسحاب المقاتلين من مدينة الحديدة موغيريني تؤكد أن عقوبات جديدة محتملة على روسيا بسبب أحداث مضيق كيرتش جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 19 فلسطينيًا في الضفة الغربية مسؤول أمريكي الرجل الثاني في وزارة العدل بحث إقالة ترامب الجيش اليمني يعلن فرض سيطرته الكاملة على مديرية الحشاء في الضالع إصابة جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة على الحدود مع قطاع غزة المبعوث الأميركي يؤكد عدم التخطيط لأي انسحاب مباغت للقوات الأمريكية انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط منزل عائلة أبو عصب بعقبة الخالدية بالقدس المحتلة، تمهيدًا لإخلائه لصالح المستوطنينعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم بحماية أمنية مشددة من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) اليوم الأحد إنفاذ قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية
أخر الأخبار

"طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "طاقة أبوظبي" تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات

أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
أبوظبي - فلسطين اليوم

افتتح معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي أول مركز تحكم مركزي في المنطقة والأكبر في العالم لتخزين الطاقة الكهربائية باستخدام البطاريات وبقدرة تخزينية 108 ميجاوات موزعة على 10 مواقع في الإمارة مرتبطة بشبكة الكهرباء بشكل مباشر وذلك بالتزامن مع انعقاد فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019.

ونفذت دائرة الطاقة بأبوظبي مشروع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية بسعة تخزين طاقة كهربائية تعادل 648 ميجاوات ساعة انطلاقا من دورها في تأمين إمدادات الطاقة بشكل مستمر في العديد من الأماكن الحيوية بأبوظبي وفي إطار تنفيذ خطة متكاملة لتأمين إنتاج الطاقة الكهربائية في ظل تسارع نمو الطلب على الطاقة بالإمارة.

وقال معالي المهندس عويضة مرشد المرر على هامش الافتتاح إن مشروع نظام تخزين الطاقة باستخدام البطاريات يساهم في تحقيق تكامل الطاقة الشمسية والمتجددة على الشبكة الكهربائية بالإضافة إلى تأمين إنتاج إضافي احتياطي من الكهرباء لمدة تصل إلى 6 ساعات في حالات الطوارئ باستخدام بطاريات التخزين وتحويلها على شبكة الكهرباء الرئيسية مباشرة في وقت قياسي.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة أن مشروع افتتاح أول مركز تحكم مركزي في العالم لنظام تخزين الطاقة يعد أحد نجاحات أبوظبي ويمثل نقلة نوعية للإمارة في الاستخدام الأمثل للطاقة وضمان الإمداد بكفاءة عالية.. مشيرا إلى أن أبوظبي لديها العديد من مشروعات توليد الطاقة المتجددة منها مشروع محطة "نور أبوظبي" الذي يدخل الخدمة قريبا.. لافتا إلى أن هذه المشاريع بحاجة إلى نظام يساهم في توفير مدخلات الطاقة وتخزينها بالطريقة المثلى للاستفادة منها في أوقات الطوارئ.

وأكد معاليه أن مشروع أنظمة تخزين الطاقة يساهم بشكل فعال في تحقيق الاستدامة وتأمين إمدادات الطاقة ضمن خطة طموحة لتنفيذ أهداف خطة أبوظبي 2030 واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050 ..لافتا إلى أن المشروع هو الأكبر من نوعه في المنطقة ويحقق عدة أهداف طويلة المدى تتمثل في كفاءة إنتاجية الطاقة وتوفير خدمة مستمرة دون انقطاع في ظل التحديات المستقبلية وزيادة الطلب على الطاقة.

وقال إن المشروع يمثل حلقة قوية في سلسلة إنجازات دائرة الطاقة في قطاع الكهرباء ليمثل مركز التحكم المركزي أحد الدعائم الرئيسية للاستخدام الأمثل للتقنية بما يتوافق وأهداف الدائرة واستشراف مستقبل الطاقة وريادة المنطقة والعالم في تقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وهو ما يخلق فرص اقتصادية هائلة نتطلع من خلالها إلى الدخول في عصر ما بعد النفط.

وأضاف رئيس دائرة الطاقة إن مشروع تخزين الطاقة يساهم في تأمين طاقة إنتاجية في أوقات الذروة وذلك عبر تخزين الطاقة من القدرات الإنتاجية المتوفرة ليلا وضمن الكلفة المنخفضة للطاقة كما يساهم المشروع في زيادة مردودية محطات إنتاج الكهرباء القائمة من خلال تحسين إدارة الحمولة ومرونة توفير الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن المشروع يسمح بتأمين الطاقة الاحتياطية البديلة على شبكة النقل حيث أن البطاريات قابلة لضخ الطاقة خلال ثوان محددة لكل الشبكة وتغطية حالات الانقطاع المفاجئ.

من جانبه قال سعادة محمد جمعة راشد بن جرش الفلاسي وكيل دائرة الطاقة " يأتي المشروع في إطار تنفيذ خطة متكاملة أشرف عليها نخبة من خبراء الدائرة والقطاع من خلال دراسات معمقة أثبتت جدوى المشروع.. مشيرا إلى أن تصاعد الطلب على الكهرباء في ساعات الذروة خاصة في فصل الصيف شكل عاملا ضروريا لزيادة إنتاج الطاقة حيث يشكل الفارق بين ذروة النهار وذروة الليل ما يقارب قدرة إنتاج محطة كاملة.

يذكر أن مشروع تخزين الطاقة يخدم تطلعات الإمارة المستقبلية للتكامل لدعم التغيرات في الإنتاج وخصوصا مع إدخال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية لتحسين إدارة الشبكة بجودة ومرونة وموثوقية.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 06:45 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب كولومبيا

GMT 22:15 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عاصفة ثلجية قطبية تجمد مياه شلالات "نياغارا" الكندية

GMT 03:05 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

زلزال بقوة 6 درجات يضرب إندونيسيا

GMT 01:15 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

إلغاء مئات الرحلات بسبب عاصفة ثلجية بالولايات المتحدة
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي بفستان أبيض اللون وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. اقرا ايضا :  اللون الأصفر اللامع يعود إلى السجادة الحمراء في حفلة الغولدن غلوب وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع

GMT 05:42 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي
 فلسطين اليوم - "روما" حيّ مليء بالسحر والخيال في مكسيكو سيتي

GMT 05:15 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 فلسطين اليوم - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 02:03 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 فلسطين اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 09:32 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل عروض الأزياء الإيطالية في متجر "هارودز"

GMT 11:14 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مطعم "المنزل الآمن" على طريقة المخابرات الأميركية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 10:39 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الإفصاح عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 04:43 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء يؤكدون أنّ "الدولفين" يهاجم الحيتان الطائرة

GMT 05:16 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

استعراض لمواصفات سيارة جاكوار XF Sportbrake

GMT 19:13 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإذاعة المصرية تُقدّم باقة من المسلسلات النادرة

GMT 15:44 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هيمان يثني على أداء بنجم المصارعة إي جي ستايلز

GMT 04:47 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتعي بديكور دافئ في أيام الشتاء بهذه الأفكار
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - طاقة أبوظبي تفتتح أكبر مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday