الأطباق الشعبية المغربية مصدر جذب سياحي لمطاعم مراكش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأطباق الشعبية المغربية مصدر جذب سياحي لمطاعم مراكش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأطباق الشعبية المغربية مصدر جذب سياحي لمطاعم مراكش

مطعم في مراكش
مراكش- ثورية ايشرم

تعتبر الأطباق التقليدية المغربية التي تشتهر بها مدينة مراكش من بين العوامل الأساسية التي تستقطب السياح الأجانب للقدوم إلى مراكش، لاسيما أنها الأطباق الأكثر شهرة في العالم والتي تتفنن في تقديمها مختلف المطاعم على صعيد مدينة مراكش؛ سعيًا من كل مطعم على اجتذاب أكبر عدد ممكن من السياح من عشاق الأكل المغربي المتنوع والمراكشي خاصة.

وتقدم معظم المطاعم سواء الشعبية أو التقليدية وحتى العصرية تشكيلة من الأطباق الشهية التي تختلف وتتنوع بنكهاتها وبهاراتها الرائعة، ولا يمكن أن تجدها إلا في الأسواق المغربية من قِبل طاقم مطبخي متمكن ومتقن لعمله، والذي يسهر على الإبداع والابتكار في مختلف المكونات لتقديم أجود الأطعمة والمأكولات المغربية.

ويقبل السياح بشكل كبير على تلك الأطعمة مستغلاً فترة وجوده في المدينة الحمراء للتعرف على المطاعم المتخصصة في تقديم أجود الأطباق المراكشية التقليدية وتذوقها، والتي تعتبر من رموز الثقافة المغربية التي لابد من التعرف عليها واكتشافها.

وتتنوع تلك الأطباق بين الطواجن التقليدية مثل طاجين المقفول وطوجن الدجاج مع الزيتون والبصل فضلاً عن طواجن لحم الخروف مع الزبيب، وطواجن لحم البقر مع الفواكه المجففة مثل البرقوق والمشمش والأناناس، إضافة إلى أطباق البسطيلة بالسمك والدجاج وأنواع السلطات المغربية المميزة.

هذا بالإضافة إلى تقديم الطبق الأكثر شهرة في العالم وهو طبق الكسكسي مع 7 أنواع مختلفة من الخضروات، إضافة إلى الطنجية التي تعد طبقًا تقليديًا لا يمكن أن تجده إلا في مطاعم مراكش ولا يتخصص في إعداده إلا طباخ من أصول مراكشية إذ له تقنيته الخاصة في إعداده، والتي لا يمكن إغفال أي تفصيل صغير منها حتى لا ينتزع الطبق.


وتعد مطاعم مراكش بأطباقها اللذيذة والمتنوعة بين التقليدية المغربية عامة والمراكشية خاصة من الأسس الكبيرة، التي تعتمد عليها السياحة في هذه المدينة كون المطبخ المغربي من أغنى المطابخ العالمية التي أصبحت تلقى إقبالًا كبيرًا من طرف السياح من مختلف الجنسيات، ما جعل مطاعم مراكش سواء التقليدية التي ينتشر معظمها في المدينة العتيقة أو العصرية الموجودة في مختلف أحياء المدينة الراقية أو حتى المطاعم الشعبية، التي تنتشر على طول ساحة جامع الفنا، وتجدد وتتفنن على جميع المستويات لتوفير وتقديم الخدمة الجيدة للزوار ومنحهم الفرصة التي يبحثون عنها لتذوق مختلف الأطباق المميزة.

ومن أطباق الحلويات التقليدية "كعب الغزال"، الذي يقدم في معظم المطاعم مرفوقًا بكؤوس الشاي المغربي على غرار العادات والتقاليد المغربية، التي لا يمكن أن تتغير، إذ تعد من الأساسيات التي تنهض بالمجال السياحي على صعيد مدينة مراكش.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباق الشعبية المغربية مصدر جذب سياحي لمطاعم مراكش الأطباق الشعبية المغربية مصدر جذب سياحي لمطاعم مراكش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday