شركة فيراري الإيطالية تكشف عن سيارتها أس أف 90 سترادالي
آخر تحديث GMT 01:42:55
 فلسطين اليوم -
دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتبارا من يوم الأحد المقبل وصولا إلى 100% بحلول 14 يونيو وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم منظمة العمل الدولية: أكثر من سُدس شباب العالم فقدوا وظائفهم خلال أزمة كورونا سويسرا تؤكد أنها ستعيد فتح حدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداء من 15 يونيو سويسرا تسمح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل
أخر الأخبار

شركة "فيراري" الإيطالية تكشف عن سيارتها "أس أف 90 سترادالي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "فيراري" الإيطالية تكشف عن سيارتها "أس أف 90 سترادالي"

"فيراري" تقدم "SF90 Stradale" الكهربائية الهجينة بقوة 1000 حصان
روما - فلسطين اليوم

أزاحت شركة فيراري "Ferrari" الإيطالية للسيارات السوبر رياضية الستار عن سيارتها إس إف 90 سترادالي " SF90 Stradale" رباعية الدفع، والتي تعد أقوى السيارات الكهربائية الهجينة بتاريخ الشركة الإيطالية، مع نطاق قوة يصل إلى 1000 حصان.

وأطلقت الشركة طرازها الجديد تزامناً مع الذكرى التسعين لتأسيس فريق السباق لديها المسمى "سكودريا فيراري"، وإنما مع اعتمادها على نطاق المحركات الهجينة، القادرة على منح هذه السوبر رياضية القدرة للسير في طرقات المدن من دون أن يصدر عنها أي صوت، وذلك من خلال الاعتماد على الطاقة الكهربائية، إذ يمكن لهذه السيارة قطع 25 كيلومتراً بالاعتماد بشكل كامل على المحرك الكهربائي وبمعزل عن استخدام محرك الوقود الاحتراقي.

ويمكن شحن البطارية الكهربائية من نوع ليثيوم أيون وذات سعة 7.9 كيلواط/ساعة، والتي تمد المحركات الكهربائية بالطاقة اللازمة، من خلال شحن خارجي، أو عبر الاعتماد على المحرك من خلال استعادة القوى الناجمة عن عمليات الكبح.

وحدة الطاقة الهجينة

وتستند الـ " SF90 Stradale" في استخلاص معدلات الأداء، على نطاق المحركات الهجينة التي تستخدمها فيراري في سباقات بطولات العالم "الفورمولا1" والمكون من محرك وقود احتراقي مكون من ثمانية أسطوانات بسعة 3.99 لتراً والمعزز بشاحن توربو مزدوج يضمن توليد قوة 780 حصاناً، التي تتكامل مع قوة 220 حصاناً التي تنتجها المحركات الكهربائية الثلاثة (إثنان في الأمام، وواحد في الخلف)، مما يسمح لوحدة الطاقة الهجينة مجتمعة في توليد قوة 1000 حصان.

أنظمة مشتقة من الـ "فورمولا1"

ويرتبط المحرك بناقل حركة مزدوج ثماني السرعات، يعمل مع أنظمة أخرى مستمدة من سيارات الصانع الإيطالي المشاركة في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1"، إذ يتم نقل نظام الدفع قدرة الحركة إلى العجلات التي تحتاجها، وكذلك يتم التعامل المماثل مع توزيع قوى الكبح والتحكم في القيادة، إذ زودت السيارة بـ 25 نظام تحكم مختلف.

معدلات الأداء

وتمتع " SF90 Stradale" بمعدلات أداء كانت كفيلة بمنحها لقب السيارة الأقوى التي تنتجها فيراري،  مع إمكانية الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتراً في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وبلوغ سرعة 200 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من الثبات في غضون 6.9 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى تقف عند أعتاب 340 كيلومتراً في الساعة.

هيكل السيارة

وتعتمد السيارة على هيكل سفلي (شاسية) جديد مطعم بألياف الكربون والألمنيوم لتحسين الصلابة الهيكلية، ومنحها وزناً إجمالياً يقف عند أعتاب 1570 كيلوغرام، منها 270 كيلوغراماً مخصصة للبطاريات والمحركات الكهربائية والكابلات الخاصة بها.


وتوفر السيارة أحدث اللمسات الهندسية المتعلقة بالانسيابية الهوائية وتعزيز مستويات الثبات، وذلك مع جناح خلفي يعزز الاستقرار، وفتحات جانبية تسهم في تبريد المحرك وتحقق توزيعاً مثالياً للهواء المنساب نحو القسم الخلفي من السيارة،

باقة فيورانو

ويمكن إضافة باقة فيورانو إلى السيارة التي تسمح باستخدام أكبر لألياف الكربون، بجانب استخدام جناحٍ خلفي أكبر حجماً، واستبدال إطارات بيريللي " Pirelli"، بإطارات من نوع ميشلان بايلور سبورت " Michelin Pilot Sport"، التي من سبيلها مجتمعة في خفض وزن السيارة بنحو 30 كيلوغراماً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة فيراري الإيطالية تكشف عن سيارتها أس أف 90 سترادالي شركة فيراري الإيطالية تكشف عن سيارتها أس أف 90 سترادالي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019

GMT 20:47 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين

GMT 08:18 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"قبلة" تنهي حياة مولودة جديدة و"تأكل رئتيها ودماغها"

GMT 07:53 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

غلاف مجلة فوج يتسبب في مقتل روضة عاطف

GMT 17:55 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

فواكه وخضروات تعالج الإمساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday