جمعية القناص القطرية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جمعية القناص القطرية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمعية القناص القطرية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور

جمعية القناص القطرية
الدوحه - قنا

تنظم جميعة القناص القطرية مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور بالتعاون مع مستشفى سوق واقف للصقور خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير المقبل، وذلك على هامش فعاليات مهرجان قطر الدولي السابع للصقور والصيد 2016. 

 

وأوضح السيد محمد بن عبداللطيف المسند نائب رئيس جميعة القناص القطرية، في تصريح له اليوم، أن النسخة الثانية من المؤتمر ستناقش كل ما هو جديد وحديث في عالم طب بيطرة الصقور، حيث سيكون من أبرز الموضوعات التي سيتم التركيز عليها أنواع الأمراض التي تصيب الصقور خصوصاً في منطقة الخليج العربي، والسعي لإيجاد الحلول البيطرية المناسبة لها، كما سيطرح المؤتمر خلاصة الأبحاث العلمية المتخصصة في مجال بيطرة الصقور بمشاركة نخبة عالمية من أطباء بيطريين وعلماء وباحثين، مما يجعل من المؤتمر فرصة علمية نادرة في مجال بيطرة الصقور بشكل خاص. 

 

وتقدم نائب رئيس جمعية القناص القطرية بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) على رعايتها للمؤتمر وتوفير سبل إنجاحه للارتقاء إلى المستوى المطلوب، كما أثنى على دور المكتب الهندسي الخاص في تنظيم المؤتمر، وعلى دعمه لكل ما من شأنه تحقيق الرعاية الأفضل للصقور، والحفاظ على إرث الصقارة. 

 

وأكد أن تنظيم هذا المؤتمر جاء للأهمية التي تشكلها الصقور في حياة أهل قطر والخليج العربي، وللمساهمة في الخروج بنتائج حيوية على صعيد علاج الصقور والتغلب على الأمراض التي تصيبها، مشيرا إلى أن المؤتمر يعكس رغبة جمعية القناص القطرية بالمساهمة في نشر ثقافة بيطرة الصقور حول العالم لضمان الصيد المستدام، وتحقيق الفائدة للصقور والصقارين. 

 

وأوضح أن أهمية مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور تأتي كونه يعد أحد أبرز المنتديات الرائدة على مستوى العالم في مجال بيطرة الصقور، كما يعد مبادرة هامة هي الثانية من نوعها لتطوير البحث العلمي والبيطري، حيث يوفر المؤتمر كذلك فرصة استثنائية لكافة الأطباء البيطريين والعلماء والباحثين والصقارين وأصحاب القرار في المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالصقور لبحث توفير أفضل رعاية للصقور وتقديم خلاصة آخر ما توصلت إليه الحركة العلمية العالمية المستمرة في هذا المجال.

 

 ولفت نائب رئيس جمعية القناص القطرية إلى أن المؤتمر سيحاضر فيه نخبة متميزة من المحاضرين من قطر وألمانيا وهولندا وأيرلندا وإيطاليا وأمريكا والهند وعدد من الدول الأخرى، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على الصقور في منطقة الخليج العربي، وتطوير البحوث البيطرية لعلاج أمراض الصقور المنتشرة في منطقة الخليج العربي، إضافة إلى تأسيس مرجعية علمية متخصصة في بيطرة الصقور خاصة في منطقة الخليج من خلال الاستفادة من الخبرات العلمية الدولية، وأن تكون دولة قطر هي رائدة في هذا المجال. 

 

وستتضمن محاور المؤتمر هذا العام والتي تركز على صحة الصقور في دولة قطر والخليج العربي عددا من الموضوعات أبرزها بيطرة الصقور عند العرب قديما وحديثا، والأمراض الطفيلية والجرثومية التي تصيب الصقور، وفتح نافذة جديدة لفهم طبيعة الصقور وأمراضها من خلال البحوث الجينية، وكذلك جراحة الصقور لعلاج الإصابات والكسور، وتغذية الصقور بناء على المعايير العلمية الصحيحة، واستعمال التقنيات الحديثة كالأشعة ثلاثية الأبعاد لتصوير الصقور وتشخيص امراضها، وأثر البيئة ومعاملة الصقار على صحة الصقور. 

 

ويشهد مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور إقامة محاضرات وجلسات نقاشية وورش عمل للأطباء والعلماء المشاركين لتبادل الآراء والخبرات العلمية في مجال بيطرة الصقور، بالإضافة إلى إجراء دروس تطبيقية بمستوى الماجستير تشمل التدريب على العمليات الجراحية، والتي ستقام في مستشفى سوق واقف للصقور بمشاركة كبار المختصين والأطباء البيطريين من جميع أنحاء العالم وعدد كبير من طلاب الجامعات والمهتمّين بهذا المجال. 

 

وسيوفر المؤتمر فرصة للمشاركين للتعرف على الإمكانيات الطبية المتطورة التي توفرها دولة قطر لرعاية الصقور، استشعارا منها للمسؤولية المنوطة بها كدولة داعمة للصقارة حسب قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية القناص القطرية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور جمعية القناص القطرية تنظم مؤتمر قطر الدولي الثاني لبيطرة الصقور



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday