كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط
آخر تحديث GMT 06:07:15
 فلسطين اليوم -

كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط

كوبي براينت
القاهرة – محمد عبد الحميد

ودّع المخضرم كوبي براينت (37 عاما) اسطورة لوس انجلوس ليكرز ملاعب كرة السلة على الطريقة الهوليودية بتسجيله 60 نقطة في المباراة الأخيرة التي قاد فيها فريقه للفوز على يوتا جاز 101-96 الأربعاء في اليوم الأخير من الموسم العادي للدوري الأميركي للمحترفين.
 
شهدت المباراة حضور عدد من المشاهير كالممثل جاك نيكولسون ولاعب كرة القدم الانجليزي السابق ديفيد بكيهام وغيرهم على مدرجات ملعب "ستيبلز سنتر" الى جانب 19060 متفرج، ولم يبخل براينت بتقديم افضل ما عنده ليلة وداعه مذكرا بأفضل أيامه عندما قاد الفريق إلى لقب الدوري خمس مرات.
 
وقاد براينت لوس انجليس ليكرز إلى اللقب خمس مرات أعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010، واختير افضل لاعب في الدوري عام 2008، وافضل مسجل مرتين في 2006 و2007.
وعلق اسطورة ليكرز بعد المباراة قائلا "لا أصدق كيف مرت الأعوام العشرين بهذه السرعة، إنه جنون".
 
وتابع "حاولت اللعب بطريقة هجومية في هذه المباراة، بقوة، وأن استعرض بالقدر الذي اقدر عليه، شعرت بأنني بحال جيدة لفعل ذلك للمرة الأخيرة"، وأضاف "لقد شاهدني أولادي العب بالطريقة التي كنت أؤدي بها سابقا".
وكانت المباراة محط اهتمام محبي اللعبة وعشاق ليكرز بالدرجة الأولى حيث سجل سعر تذكرة الدخول أرقامًا هي الأعلى في تاريخ البطولة الأميركية إذ أكد أحد مواقع البيع أنه باع تذكرتين بمبلغ 27500 ألف دولار للواحدة.
 
ويصنف كوبي براينت بين عظماء كرة السلة الأميركية، وهو ثالث أفضل مسجل في تاريخ الدوري بعد كريم عبد الجبار وكارل مالون، كما يصنف أحد أساطير اللعبة بشكل عام إلى جانب ماجيك جونسون ومايكل جوردان نجمي ليكرز وشيكاغو بولز السابقين على التوالي، وعانى براينت من سلسلة من الاصابات في الأعوام الاخيرة التي ابعدته طويلا عن الملاعب.
 
 
واشاد ماجيك جونسون ببراينت قائلا "إنه ليس لاعبا رائعا ورمزا رياضيا فقط، بل إنه افضل من ارتدى قميص ليكرز باللونين الارجواني والذهبي".
 
ونال براينت شهادة أخرى من مدرب ليكرز براينت سكوت الذي قال للاعبي الفريق "لقد شهدتهم التاريخ"، مضيفا "آمل ان يكونوا قد استمتعوا باللحظة وأن يعرفوا أنه قدم كل ما يمكنه في 20 عاما وأنه فعل ذلك أيضا في المباراة الاخيرة".
 
وكان آلاف من عشاق ليكرز افترشوا الساحات المحيطة بالملعب باللونين الأرجواني والذهبي طوال النهار بانتظار المباراة الأخيرة لنجمهم، وقال واحد من جمهور الفريق لفرانس برس "إنه كأحد افراد الأسرة".
 
عندما يريد عاشقو كرة السلة من انحاء العالم كافة الحديث او التطلع إلى نجوم كبار تركوا بصمتهم في اللعبة الشعبية فاسم كوبي براينت سيكون من الاسماء التي ستردد كثيرا إلى جانب عمالقة آخرين وعلى رأسهم مايكل جوردن، وبما ان لكل شيء نهاية مهما كان كبيرا او مميزا.
 
من المؤكد ان النجم البالغ من العمر 37 عاما كان يمني النفس بأن ينهي مسيرته الأسطورية التي قادته إلى إحراز لقب الدوري 5 مرات بشكل افضل لكن التقدم بالعمر لم يساعده والاصابات تركت اثرها الكبير عليه.
 
وعانى براينت، المتوج مع المنتخب الأميركي بذهبيتين أوليمبيتين (2008 و2012)، من الإصابات في المواسم الاخيرة وعجز بسبب ذلك عن استعادة مستواه السابق ما اثر على اداء ليكرز الا ان ذلك لم يمنعه من الاستمتاع باللعب.
واعترف براينت انه يشعر بالاحباط في بعض الاحيان لانه لم يعد بامكانه الاختراق تحت السلة كما كان يفعل في السابق او مطاردة الكرات، مضيفا: "عملت بجهد كبير جدا جدا من اجل تجنب اللعب بشكل مزر".
 
واعترف نجم ليكرز، الفائز بجائزة افضل لاعب في الدوري عام 2008 وفي الدور النهائي عامي 2009 و2010 والذي شارك في مباراة كل النجوم التقليدية في 17 مناسبة منذ أن بدأت مسيرته عام 1996 مع ليكرز بعد ان اختاره تشارلوت هورنتس في "درافت" ذلك العام، انه اتخذ قرار اعتزاله قبل انطلاق الموسم وصارح به جوردان.
 
واشار براينت إلى أن أحد الأمور التي يريد القيام بها بعد انتهاء الموسم الحالي هو صناعة الافلام والافلام الوثائقية مثل الفيلم الذي اصدره واسمه "كوبي براينت ميوز" اي "كوبي براينت، القدوة".
 
 وتابع: "هناك بعض الأمور التي أشعر بالشغف تجاهها. ولدت من أجل لعب كرة السلة، علي أن أعمل من أجل محاولة التوصل إلى ما أريد فعله لاحقا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط كوبي براينت يعتزل الملاعب عن عمر 37 عاما ويشعر بالإحباط



 فلسطين اليوم -

ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday