غولدن ستايت يسعى للتتويج بالدوري الأميركي للمحترفين على حساب كليفلاند
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غولدن ستايت يسعى للتتويج بالدوري الأميركي للمحترفين على حساب كليفلاند

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غولدن ستايت يسعى للتتويج بالدوري الأميركي للمحترفين على حساب كليفلاند

فريق غولدن ستايت
واشنطن - فلسطين اليوم

يقف ستيفن كوري ورفاقه في فريق غولدن ستايت ووريرز مرة أخرى بين ليبرون جيمس وحلم قيادة فريق بداياته كليفلاند كافالييرز، وذلك عندما يتواجهون، الخميس، في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وتغلب غولدن ستايت على كليفلاند 4-2 في نهائي الموسم الماضي، وتوج بلقب الدوري للمرة الاولى منذ 1975، والرابعة في تاريخه (فاز باللقب عامي 1947 و1956 عندما كان الفريق في فيلادلفيا)، حارمًا جيمس من تحقيق عودة "خيالية" إلى فريق بداياته، الذي تركه عام 2010 من اجل الانضمام إلى ميامي هيت، حيث تذوق طعم التتويج مرتين على التوالي عامي 2012 و2013.
 
"مدينتا تستحق ذلك وجمهورنا يستحق ذلك"، هذا ما قاله "جيمس" عن كليفلاند الطامحة الى الفوز بلقبها الكبير الأول منذ أن توج كليفلاند براونز بلقب دوري كرة القدم الأميركية عام 1964، مضيفًا: "لكن هذا الأمر لا يجب أن يشعرنا بأن اللقب لنا، ما زال علينا اللعب لتحقيق ذلك، وأن نكون رائعين بقدر الإمكان، فنحن نتطلع بفارغ الصبر للتحدي".
 
ويعول "جيمس" في نهائي هذا الموسم على المساهمة التي يمكن أن يقدمها كل من كيفن لوف، الذي غاب عن معظم البلاي أوف الموسم الماضي، بسبب الإصابة، وكايري إيرفينغ، الذي تعرض لكسر في ركبته في المباراة الأولى من النهائي ضد ووريرز.
 
ويخوض "جيمس" النهائي للموسم السادس على التوالي، في انجاز لم يحقق منذ 50 عامًا، وذلك بعد أن توج بطلا مع ميامي عامي 2012 و2013، على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر، وسان انتونيو سبيرز، على التوالي، وحل معه وصيفًا عامي 2011 و2014، بخسارته أمام دالاس مافريكس، وسان أنتونيو، إلى جانب خسارة نهائي الموسم الماضي.
 
وبات "جيمس"، الذي اختير 4 مرات كأفضل لاعب في الدوري، قبل أن يذهب هذا اللقب إلى نجم غولدن ستايت ستيفن كوري في الموسمين الأخيرين، وزميله الحالي الاحتياطي جيمس جونز، أول من يخوض النهائي ست مرات على التوالي، منذ أن حقق بيل راسل ذلك مع بوسطن سلتيكس، حين خاض النهائي 8 مرات متتالية، قبل نصف قرن.
 
وعلق لاعب كليفلاند ريتشارد جيفرسون على إنجاز جيمس، قائلا: "في أيامنا هذه وفي هذا العمر، أن ترى ليبرون جيمس يحقق إنجازًا مماثلا لم يسجل منذ 50 عامًا، فهذا أمر جنوني".
 
وهذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها كليفلاند نهائي الدوري، اذ سبق أن تواجد في هذا الموقف عام 2007، بوجود "الملك" جيمس ايضًا، حين مُني الفريق بهزيمة قاسية على سان انتونيو (صفر-4).
 
وأكد جيمس، الذي بلغ وفريقه النهائي على حساب تورونتو رابتورز (4-2)، أنه لا يريد أن يتذوق طعم الخسارة مجددًا، مضيفا: "أعرف شعور الفوز به (اللقب)، وأعرف شعور الخسارة، ولا أريد أن أخسره مجددًا".
 
ويمكن القول أن الفرصة سانحة أمام كليفلاند للفوز باللقب أكثر من أي وقت مضى، في ظل المستوى الرائع الذي قدمه في "البلاي أوف"، حيث فاز بـ11 مباراة مقابل هزيمتين فقط، وذلك بفضل جهود الثلاثي "جيمس" (حقق ما معدله 24.6 نقطة مع 8.6 متابعات و7 تمريرات حاسمة) و"إيرفينغ" (24.3 نقطة مع 5.1 تمريرات حاسمة) و"لوف" (17.3 نقطة مع 9.6 متابعات 2.4 تمريرة حاسمة).
 
لكن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لـ"جيمس" ورفاقه، لأن غولدن ستايت ليس بالخصم السهل على الإطلاق، وأكد حجم قوته الفنية والذهنية في نهائي المنطقة الغربية، حين حول تخلفه امام اوكلاهوما سيتي ثاندر 1-3 إلى فوز رائع بنتيجة 4-3.
 
وتحدث جيمس عن ما يتوقعه في النهائي من نفسه وفريقه، قائلا: "علي ان أقدم افضل مستوى، وأن أكون في وضع هجومي دائم. لقد تطورنا كثيرًا ونستطيع أن نكون أفضل"، مضيفًا: "قدمنا أعلى مستوى أحيانًا، ومستوى متدنيًا أحيانًا أخرى، لكن ما حققناه حتى الآن لا يصدق، وأنا فخور بزملائي وبالطاقم التدريبي الذي قام بعمل جبار".
 
وسيكون على كليفلاند التركيز على كيفية احتواء "كوري"، الذي يحظى بمساندة رائعة من كلاي تومسون، ودرايموند غرين، واندري إيغودالا، الفائز بجائزة أفضل لاعب في نهائي الموسم الماضي.
 
ولم تكن الأدوار الإقصائية سهلة على غولدن ستايت، خلافًا للموسم المنتظم، الذي حطم فيه الرقم القياسي في عدد الانتصارات، بعدما حقق 73 فوزًا في 82 مباراة، ليمحي بذلك رقم شيكاغوبولز (72 فوزًا)، إلا أن فريق المدرب ستيف كير أظهر أنه يتمتع بالقوة الذهنية إلى جانب القوة الفنية، بعدما اصبح عاشر فريق في تاريخ البطولة، والرابع في نهائي إحدى المنطقتين، الذي يحسم تأهله بعد تأخره 1-3.
 
وعلق "كوري" على ما اختبره فريقه ضد أوكلاهوما سيتي، قائلاً: "عشنا فترات من الصعود والهبوط، لكننا لم نفقد الثقة بأنفسنا، وأوكلاهوما سبب لنا الكثير من المتاعب"، فيما قال "كير": "لقد نجونا بعد مواجهة فريق رائع كان يمكن أن يخرجنا، وكان يستحق مثلنا التأهل إلى النهائي".
 
وتابع: "لم نكن فقط متأخرين 1-3، بل إنهم صدمونا مرتين متتاليتين، لكننا بدأنا نستعيد مستوانا في المباراة الخامسة، كلاي (تومسون) حقق أمورًا هائلة في المباراة السادسة، وستيف (كوري) فعل ما يجيد فعله في المباراة السابعة".
 
وينطلق الدور النهائي، الخميس، بضيافة غولدن ستايت، الذي يخوض المباراتين اللأولتين على أرضه، قبل ان يحل ضيفًا على كليفلاند في مباراتين أيضًا. وفي حال لم يحسم التأهل بعد المباراة الرابعة، يستضيف غولدن ستايت المباراة الخامسة، ويستضيف كليفلاند السادسة، وفي حال استمر التعادل، بستضيف ووريرز السابعة (الحاسمة) لتحديد البطل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدن ستايت يسعى للتتويج بالدوري الأميركي للمحترفين على حساب كليفلاند غولدن ستايت يسعى للتتويج بالدوري الأميركي للمحترفين على حساب كليفلاند



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday