الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية
محمود عيسي - فلسطين اليوم

حافظ الأهلي، حامل اللقب وصاحب الضيافة، على صدارة مجموعته الثانية في المرحلة الأولى لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، في نسختها 36، التي تختتم السبت المقبل، بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، فيما حقق الفريقان القطريان "السد والريان"، الفوز على نزوى العماني وأحد السعودي، ضمن الجولة الأخيرة مساء أول من أمس

 وتتوقف البطولة اليوم الخميس، لمنح الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، راحة قصيرة، على أن تقام مباراتا نصف النهائي غداً الجمـــعة، وتحتـــفي اللجــنة المنظمة للبطولة، بالوفود الخليجية المشاركة، من خلال حفل يقام في قرية البوم السياحية في دبي ظهر اليوم.

فوز ثالث للأهلي

واصل فريق النادي الأهلي، حملة الدفاع عن لقبه الخليجي في كرة السلة، بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، عقب تغلبه على الأهلي البحريني 91-80، كما شهدت الجولة الأخيرة، فوز ممثلي السلة القطرية، بعد أن نجح الريان في تسجيل نتيجة عريضة، بتغلبه على نزوى العماني بفارق 38 نقطة، وبنتيجة 98-60، وتخطي السد عقبة أحد السعودي بواقع 84-73.

وبنتائج الجولة، تزعم الأهلي الإماراتي صدارة مجــــموعته الثانية، برصــيد ست نقاط، وبسجل خالٍ من الهزائم، بفارق النقطة الواحدة عن الريان القطري، ليتراجع الأهلي البحريني إلى المرتبة الثالثة، برصيد أربع نقاط، وليذهب المركز الأخير إلى نزوى العماني، برصيد ثلاث نقاط، وبسجلٍ خالٍ من الفوز.

وعلى صعيد المجموعة الأولى، حسم السد القطري مركز وصافة فرق المجموعة، برصيد خمس نقاط، بفارق النقطة الواحدة عن المنامة المتصدر، ولتؤدي الخسارة بأحد السعودي للتراجع إلى المركز الثالث، برصيد أربع نقاط، تاركاً المركز الأخير للوصل صاحب النقاط الثلاث.

وفي تفاصيل مواجهات ختام الدور الأول، ضرب الأهلي بقوة خلال الفترة الأولى، التي أنهاها 31-18، قبل أن ينجح الأهلي البحريني في استعادة زمام المبادرة، مقلصاً الفارق مع نهاية الشوط الأول إلى 10 نقاط، وبنتيجة 49ـ39، بنيله الأفضلية في الفترة الثانية 21-18.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الأهلي بسط سطوتهم على مجريات اللعب، ما أتاح للفرسان العودة بالفارق إلى 13 نقطة مع نهاية الفترة الثالثة، بنيلهم الأفضلية في نتيجتها  22-19 ، لتحمل الفترة الأخيرة عنوان إشراك دكتي بدلاء الفريقين، حفاظاً على طاقة الأساسيين للأدوار الإقصائية، ما أتاح للبحرينيين نيل أفضلية خجولة في الربع الرابع  22-20 ، التي لم تكفل لهم العودة بنتيجة المباراة، التي ذهبت لمصلحة أصحاب الضيافة.

ويدين الأهلي في انتصاره هذا لمحترفيه الأميركيين، سام يونغ، وجون ماكسيل، بتسجيلهما 17 و13 نقطة على التوالي، إلى جانب نجميه الشابين، قيس عمر  14 نقطة ، ومحمد عبد اللطيف  10 نقاط ، ليذهب لقب أفضل مسجل، للأهلي البحريني للدولي صباح حسين، برصيد 17 نقطة.

الثنائي القطري

وفي سيناريو مشابه، حسم السد انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية في الفترتين الأولى والرابعة  28-15 و21-20 ، فيما فشل  أحد السعودي  في العودة بنتيجة المباراة، على الرغم من نيل لاعبيه الأفضلية في الفترتين الثانية والثالثة  20-18 و18-17 .

وتألق للســـد صانع ألعابه محمد عبد الأمين  24 نقطة ، ومحترفه إيمانويل أداكو  20 نقــــطة ، فيما ذهب لقب أفضل مسجل لفريق أحد، لنجمه الأميركي دونتي دومنيك  24 نقطة .

وفي ختام الأمسية، عمق الريان القطري جراح نزوى العماني، بعد أن هيمن الفريق العنابي بصورة مطلقة على نتائج الفترة الأولى، ومن ثم الثالثة والرابعة، بواقع  27-7 و29-15 و22-16 ، قابلها أفضلية خجولة للاعبي نزوى في الفترة الثانية  22-20 

ويقضي نظام البطولة في نسختها الـ 36، بتأهل جميع الفرق المشاركة، ومع نهاية دورها التمهيدي، إلى الربع نهائي، الذي أقيم يوم أمس، والتقى فيه متصدرا كلتا المجموعتين  المنامة البحريني  و الأهلي الإماراتي ، مع رابع المجموعة الأخرى  نزوى العماني  و الوصل الإماراتي ، إلى جانب لقائي صاحبي مركزي الوصيف، السد والريان القطريين، مع ثالث المجموعة التالية، فريقا الأهلي البحريني وأحد السعودي، على أن يتحدد من خلالها هوية الأقطاب الأربعة للدور نصف النهائي، الذي ينطلق غداً الجمعة، ويقام بنظام خروج المغلوب.

تراجع

تراجع نادي الوصل عن فكرة الانسحاب من البطولة في دورها ربع النهائي، الذي أقيمت مبارياته مساء أمس، كرد فعل لقرار حرمان محترفه الأميركي كريستيان بونز، نتيجة طرده في الدقيقة الأولى من الفترة الثانية، لمباراة المنامة التي جرت الاثنين الماضي، حيث قضى القرار بأن يلعب الوصل مباراته التالية بمحترف أجنبي وحيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة الأهلي يتصدر مجموعته في البطولة الخليجية لكرة السلة



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday