سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالميًا  تصل ثمن نهائي بطولة ويمبلدون
آخر تحديث GMT 13:08:25
 فلسطين اليوم -

سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالميًا تصل ثمن نهائي بطولة ويمبلدون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالميًا  تصل ثمن نهائي بطولة ويمبلدون

الأميركية سيرينا وليامس
لندن ـ فلسطين اليوم

بلغت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام بفوزها السهل على الألمانية أنيكا بيك 6-3 و6-صفر اليوم الأحد.

وتسعى سيرينا منذ العام الماضي  لمعادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الالقاب في بطولات الغراند سلام "22 لقبًا"، علمًا بأن الاسترالية مارغريت كورت تحمل الرقم القياسي برصيد 24 لقبًا قبل اعتماد نظام الاحتراف.
ومنذ تتويجها للمرة السادسة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثًا تحقيق خطوة واحدة إضافية لمعادلة إنجاز غراف.

وكان العام الماضي نموذجيًا بالنسبة إلى الأميركية بعد فوزها بالألقاب الثلاثة الأولى في الغراند سلام، ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت إلى فلاشينغ ميدوز الأميركية طامحة باستنساخ إنجاز آخر لغراف ايضًا بالجمع بين الالقاب الأربعة الكبيرة في موسم واحد والذي كانت الألمانية آخر من حققه عام 1988، لكنها سقطت أمام الايطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي.

- الفوز 300 في الغراند سلام

وبدأت سيرينا "34 عامًا" العام الحالي محاولة جديدة، فوصلت إلى نهائي بطولة ملبورن لكنها تلقت الصدمة الأولى بخسارتها أمام الألمانية انجيليك كيربر.

ولم تيأس سيرينا، وقدمت عروضًا قوية في رولان غاروس لكنها فشلت في اجتياز الحاجز الاخير مجددًا وسقطت هذه المرة أمام الإسبانية غاربيني موغوروسا، ضحيتها في نهائي ويمبلدون 2015.
ولم تجد سيرينا اليوم أية صعوبة باستثناء خسارة إرسالها في الشوط الثالث من المجموعة الاولى، واحتاجت الى 51 دقيقة فقط حققت خلالها 25 ضربة رابحة "مقابل اثنتين لمنافستها" وبالتالي فوزها رقم 300 في البطولات الأربع الكبرى.

وحجزت الأميركية المخضرمة بطاقة العبور إلى ثمن النهائي حيث ستواجه الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة الفائزة على الأميركية سلوان ستيفنز الثامنة عشرة 6-7 1-7 و6-2 و8-6.
وترجح كفة سيرينا  التي هزمت الروسية 9 مرات مقابل 3 هزائم في المواجهات ال12 السابقة بينهما.

ومع خروج المصنفات الأوليات تباعًا خصوصًا وصيفة البطلة موغوروسا، يبقى أمام سيرينا الطامحة إلى لقب سابع على أعتاب ويمبلدون، أكثر من عقبة لبلوغ هدفها في اعتلاء المنصة لا سيما البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة في حال فوز الأخيرة على الأميركية ماديسون كيز التاسعة.

وبلغت الروسية اناتسازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرون الدور ثمن النهائي لأول مرة بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي الحادية عشرة 6-3 و6-2، وستكون منافستها المقبلة الأميركية كوكو فاندويغ التي ازالت من طريق مواطنتها سيرينا واحدة من هذه العقبات بفوزها على الايطالية فينتشي المصنفة سادسة 6-3 و6-4.

وفي الدور الثالث، فازت أيضًا الروسية ايكاترينا ماكاروفا على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا الرابعة والعشرين، وستلتقي مع مواطنتها ايلينا فسنينا التي تغلبت على الأميركية جوليا بوسروب 7-5 و7-5.

وفي الدور الثالث من منافسات الرجال، فاز الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف سابعًا على الاسباني البرت راموس 2-6 و7-6 ،7-5 و6-2 و6-3، والفرنسي لوكاس بويي على الارجنتيني خوان مارؤتن دل بوترو 6-7 "4-7" و7-6 "7-8" و7-5 و6-1.

وأقيمت المباراتان على مدى يومين بسبب الأمطار والظلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالميًا  تصل ثمن نهائي بطولة ويمبلدون سيرينا وليامس المصنفة الأولى عالميًا  تصل ثمن نهائي بطولة ويمبلدون



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 07:55 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد
 فلسطين اليوم - عارضة مصرية تثير الجدل بـ"أهرامات سقارة" ووزارة الآثار ترد

GMT 08:42 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020
 فلسطين اليوم - تعرّف على أفضل النشاطات السياحية ليلًا في دبي شتاء 2020

GMT 07:48 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك
 فلسطين اليوم - 3 أفكار تبعد الرتابة والملل عن "ديكورات" منزلك

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 12:28 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يبعد مقدسيا عن المسجد الأقصى لخمس شهور

GMT 21:53 2015 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

البشرة السمراء تحتاج لألوان شعر تبرز جمالها

GMT 01:43 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

أفراح العرس في السودان لها طقوس ومورثات مختلفة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

صور نادرة تُظهر حَمْل النجمة مارلين مونرو عام 1960

GMT 16:15 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

افضل عطور "جيفنشي" للتمتع بسحر وجاذبية في امسياتك الراقية

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday