ألمانيا تشهد السبت انطلاق أول سلسلة سباقات سيارات خاصة بالسيدات
آخر تحديث GMT 15:35:08
 فلسطين اليوم -

ألمانيا تشهد السبت انطلاق أول سلسلة سباقات سيارات خاصة بالسيدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا تشهد السبت انطلاق أول سلسلة سباقات سيارات خاصة بالسيدات

سباقات سيارات خاصة بالسيدات
القاهرة – محمد عبد المحسن

تشهد ألمانيا غدا السبت حدثا تاريخيا في عالم رياضة المحركات، حيث تنطلق أول سلسلة من سباقات السيارات للسيدات، والتي يتمثل هدفها في استعراض السيدات قدراتهن في السباقات وشق طريقهن نحو فورمولا-1 .

وتشارك في النسخة الأولى من السلسلة 18 سائقة من 13 دولة، وتتضمن ستة سباقات أولها سباق الغد الذي يقام على مضمار هوكنهايم.

وستتنافس السائقات بسيارات فورمولا-3 ، ويكون هدفهن بالتأكيد إثبات أنهن لسن أدنى من الرجال في هذه الرياضة السريعة والخطيرة.

وقالت السائقة البريطانية جيمي تشادويك، وهي واحدة من المرشحات البارزات، في تصريحات لصحيفة "ديلي تليجراف" قبل أيام :"السيدات قادرات على ذلك (المنافسة في فورمولا-1). سيستغرق الأمر وقتا، ولكن يمكن أن يتنافس الرجال والسيدات جنبا إلى جنب على أعلى المستويات التنافسية."

وأضافت "في سباقات السيارات، لا يتوقف الأمر على الحد الأقصى للقدرة والقوة، فهي ليست مثل سباقات العدو التي تعتمد فيها السرعة على القوة الجسدية. وإنما تتعلق هذه الرياضة بالدقة. بالتأكيد أيضا، تكون بحاجة إلى التحمل في مواجهة كل العوامل والضغوط على الجسد."

ولسنوات عديدة، لم يكن للسيدات والفتيات سوى أدوار فرعية في رياضة سباقات السيارات، ولا تزال الشكوك تحوم حول قدرتهن على مضاهاة الرجال في المنافسة بهذه الرياضة.

ولكن الأمال معلقة الآن على سلسلة السباقات التي تنطلق غدا، والتي تمثل فرصة ذهبية أمام السائقات لاستعراض قدراتهن.

وحتى الآن سيدة واحدة فقط استطاعت الحصول على نقاط طوال تاريخ سباقات سيارات فورمولا-1، وهي الإيطالية ليلا لومباردي في سباق الجائزة الكبرى الإسباني في 1975 حيث حصلت على المركز السادس. كما شاركت مواطنتها ماريا تيريزا دي فيليبيس في خمس سباقات في الخمسينيات.

كما كانت هناك سيدات آخريات، مثل سوزي ولف زوجة توتو ولف رئيس مرسيدس، قريبات ولكنهن فشلن في المشاركة في سباقات فورومولا-1

وقال ألكسندر وورز سائق سباقات سيارات فورمولا-1 السابق، الذي أشرف على اختبارات اختيار السائقات :"بكل أسف لم تحصل السيدات على مثل هذه الفرص حتى الآن. سلسلة سباقات السيدات تهدف لمعالجة هذا الخلل".

وأضاف :"إذن، كنتيجة لبدء سلسلة سباقات السيارات، تمكنت العديد من السيدات والفتيات التسابق، بالتالي ستتأهل المزيد من السيدات لمستويات أعلى في رياضة المحركات، الأمر بهذه البساطة".

وبعيدا عن وورز، تشارك شخصيات بارزة أخرى من فورومولا-1 في سلسلة السباقات الجديدة مثل السائق السابق ديفيد كولتهارد وأدريان نيوي ومسؤول مكلارين السابق ديف ريان.

وقال كولتهارد إن تاريخ رياضة المحركات أظهر أن الكثير من السيدات لم يتمكنوا من الوصول لأنهم كانوا لا يجدون التمويل اللازم كما أن عدد كبير من العائلات كانوا يعتقدون إنه لن يكون بإمكان السيدات تحقيق حياة مهنية.

وتحصل الفائزة بسلسلة سباقات السيدات ما يقرب من نصف مليون دولار من إجمالي الجائزة المالية البالغة 5ر1 مليون دولار ولكن العرض- مع وجود هيئات البث بما في ذك القناة الرابعة البريطانية، سيكون مهما خاصة وأنه يمكن أن يجذب المزيد من الرعاة لهذه السلسلة من السباقات في المستقبل.

واختيرت الـ18 سائقة من خلال عدة اختبارات خضعت لها اكثر من 59 سيدة، ولم يكن عامل الموهبة فقط، هو الحاسم في الاختيار ولكن أيضا الفهم التقني والعرض التقديمي الفني كانا من العوامل الحاسمة في الاختيار.

وأظهرت شادويك منزلتها بعدما أصبحت أول سيدة تفوز بسلسلة سباقات "دجي تي" البريطانية والفوز بسباق فورمولا-3 البريطاني.

كما أنها من بين المدافعين عن سلسلة السباقات الجديدة ضد الانتقادات الموجهة من أمثال بيبا مان، سائقة إيندي كار، والألمانية صوفيا فلوريش بأن سلسلة السباقات الجديدة هي شكل من أشكال التمييز ولا تساعد المرأة في هدفها في المنافسة أمام الرجال.

ووصفت فلوريش سلسلة السباقات بالـ"طريقة الخاطئة" ولكن شادويك أكدت :" على المدى الطويل، نريد أن ننافس الرجال في السباقات، ولكن حتى الآن، سلسلة سباقات السيدات منحت 18 فتاة الفرصة التي لم تكن لتتاح لهن"

قد يهمك ايضـــــــــــــا

"أوامر فريق فيراري" تقود إلى الفشل في شنغهاي

هاميلتون يتوج بالسباق رقم 1000 في فورمولا-1

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تشهد السبت انطلاق أول سلسلة سباقات سيارات خاصة بالسيدات ألمانيا تشهد السبت انطلاق أول سلسلة سباقات سيارات خاصة بالسيدات



 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة

GMT 20:11 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

عيادة القلب بلا جهاز تخطيط في مجمع الطائف الطبي

GMT 04:53 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

إليكِ أهمّ النصائح لاستخدام ستائر كبيرة الحجم

GMT 05:31 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل مدن إسبانيا لشهر العسل والاستمتاع بذكريات لا تُنسى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday