إشادة عربية بصلابة اللواء جبريل الرجوب بعد اجتماع مجلس الفيفا في البحرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحرج رئيس المؤسسة الكبرى إنفانتينو وطالب بحقوق الفلسطينيين الرياضية

إشادة عربية بصلابة اللواء جبريل الرجوب بعد اجتماع مجلس "الفيفا" في البحرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إشادة عربية بصلابة اللواء جبريل الرجوب بعد اجتماع مجلس "الفيفا" في البحرين

اللواء جبريل الرجوب
القدس - أحمد مدحت

أشادت وسائل الإعلام العربية عامة، والخليجية على وجه الخصوص، بصلابة موقف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، بعد اجتماع مجلس "الفيفا" في البحرين، الخميس، والذي شهد توجيها غير مقبول من رئيس "الفيفا" إنفانتينو للجلسة، بانصياع غير مبرر لضغوط سفارات دولة الاحتلال، عن موضوع أندية المستوطنات الستة .

وأكّد الحكم الدولي الفلسطيني السابق، كمال طالب الناجي، المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة أنّ التهاني انهالت على اللواء الرجوب من ممثلي المؤسسات الرياضية العربية والدولية ، حيث شاد الجميع بموقفه الصلب في التعامل مع تسويف الفيفا بشأن الموضوع المذكور، مشيرًا إلى أنّ اللواء الرجوب أبدع في اجتماع "الفيفا" في البحرين، مما أدى إلى إشادة جماعية بموقفه من قبل وسائل الإعلام الخليجية ،فوصفوه بالبطل القومي العربي الفلسطيني، وذهبت الصحافة إلى أن اللواء الرجوب كان بطل جلسة الفيفا ، وأحرج رئيس المؤسسة الرياضية الكبرى إنفانتينو ، الذي بدا منحازا ضد الإرادة الدولية بالأخذ بتوصيات لجنة الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل ، فاستحق الرجوب التصفيق طيلة الجلسة، مطالبا بحقوق الفلسطينيين الرياضية بأسلوب واقعي مبهر ومقنع كما قال الناجي .

وذهب كبير مذيعي قناة أبو ظبي الرياضية أسامة أميري إلى أن الرجوب كان نجم الاجتماع الاول ، فاقنع الحاضرين بعدالة المطلب الفلسطيني، وكشف الإعلامي الرياضي المعروف ، الكويتي فواز العجمي، أن الرجوب يمثل قمة القمم الرياضية العربية ، فيما قال الإعلامي الرياضي المصري المخضرم أسامة الشيخ بان اللواء الرجوب ذكره بموقف القائد الراحل ياسر عرفات ، حين خاطب الأمم المتحدة بجرأة وشجاعة سنة 1974 .

وندّد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، بمحاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الضغط على رئيس الفيفا جاني انفانتينو في قضية أندية المستوطنات، وذلك في ظل تقارير عن اتصال المسؤول الإسرائيلي بانفانتينو للطلب منه إلغاء طرح هذا البند على جدول أعمال الكونغرس، وقال الرجوب إنّ "هذا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم، اتصل بانفانتينو. أنا أكيد أن السيد انفانتينو لا يعمل لصالح نتانياهو. هو انتخب من قبل الفيفا ويمثل مصالحه".

وكان مصدر مقرب من المحادثات التي أجريت في سويسرا قبل أشهر، أفاد أن سيكسويل قدم "مسودة عن تقرير نهائي يتضمن توجيهات محددة"، مشيرا إلى أن ثلاثة خيارات مطروحة هي اتخاذ قرار للحفاظ على الوضع الحالي "على رغم المخاطر القانونية المترتبة"، أو منح فترة ستة أشهر للاتحاد الإسرائيلي "لتصحيح وضع الأندية الستة المعنية"، أو الدعوة لعقد "مفاوضات جديدة بين الطرفين"، وانتقد اتحاد كرة القدم الفلسطيني، الأربعاء، تأجيل مجلس كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" البت في الطلب الفلسطيني بحظر النشاط الرياضي في المستوطنات التي تقيمها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعرب نائب رئيس الاتحاد إبراهيم أبو سليم لوكالة الأنباء الصينية، عن "خيبة أمل فلسطينية كبيرة" إزاء قرار كونغرس الفيفا، مشيرا إلى أن تأجيل الاتحاد الدولي البت في الطلب الفلسطيني مستمر منذ 3  أعوام متتالية، ونددت دائرة الشباب والرياضة في منظمة التحرير الفلسطينية الليلة الماضية، بما وصفته "الضغوط الكبيرة" التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية على الفيفا لمنع حظر نشاط ستة أندية مستوطنات إسرائيلية من المباريات الدولية.

واعتبر أمين عام الدائرة حسام عرفات، أن الضغوط الإسرائيلية على الفيفا يمثل "تدخلا خطيرا وغير مسبوق" في شؤون الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا أن أندية المستوطنات "غير شرعية وينبغي فرض عقوبات عليها وعدم السماح لها بالمشاركة في المباريات الدولية".

وتقدمت منظمة قضائية إسرائيلية بدعوى قضائية للجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"؛ ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، مطالبةً بإقالته من وظيفته ووجهت له عدة اتهامات باطلة، وتأتي الدعوة، في سياق الرد الإسرائيلي على الحراك الفلسطيني ضدها في كونفرانس "الفيفا" حيث أنه ومنذ العام 2015 يضغط الفلسطينيون على الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى الدول الأعضاء فيه، للعمل ضد إسرائيل، على خلفية نشاط ستة فرق لكرة قدم في الدوري الإسرائيلي العام من المستوطنات، ويحظر دستور "الفيفا" أن تقيم دولة فرق كرة القدم في أراض لدولة أخرى عضو في "الفيفا"، ومشاركتها في مبارياتها، دون موافقة الدولة العضو في الهيئة.

وتنشط في إسرائيل 6 فرق كرة قدم في الدوري الإسرائيلي العام تلبي هذه المعايير وتمثل مستوطنات معليه أدوميم، كريات أربع، غفعات زئيف، غور الأردن، وأورانيت، وهي مناطق خارج الخط الأخضر، فيما يطالب الفلسطينيون أن يُطبق ذلك البند وفق دستور "الفيفا"، على فرق كرة القدم الستة هذه، وأنه في حال لم تعمل إسرائيل على وقف نشاطات هذه الفرق، سيتم تعليق عضويتها في الاتحاد مؤقتًا، وفي أعقاب الصراع السياسي، الذي يقوده رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء الرجوب، ضد إسرائيل بهدف مقاطعة الدوري الإسرائيلي وفرق كرة القدم من المستوطنات، قدمت المنظمة الإسرائيلية الدعوى للجنة الأخلاقيات، لإقالة جبريل الرجوب من وظيفته، مدعية بارتكابه عدة مخالفات وتحريض على العنف، والتسبب بخطر للاعبين الإسرائيليين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إشادة عربية بصلابة اللواء جبريل الرجوب بعد اجتماع مجلس الفيفا في البحرين إشادة عربية بصلابة اللواء جبريل الرجوب بعد اجتماع مجلس الفيفا في البحرين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday