النصر ينهي إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه للدخول في الموسم المقبل
آخر تحديث GMT 01:00:09
 فلسطين اليوم -

لضمان جاهزية الفريق صجيًا وبدنيًا

النصر ينهي إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه للدخول في الموسم المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النصر ينهي إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه للدخول في الموسم المقبل

فريق النصر الإماراتي
دبي - محمود عيسي

أنهت شركة النصر لكرة القدم اجراء الفحوصات الطبية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم في المستشفى السعودي الألماني والذي استمر لمدة ٣ أيام وذلك لاستصدار الجواز الطبي من أجل المشاركة في معسكر الفريق والمقرر الشهر المقبل لضمان جاهزية اللاعبين صحياً وبدنياً، وتأتي هذه الفحوصات نظراً للعلاقة التعاقدية المتينة بين اللاعب والنادي وبالتالي فإنه أصبح من الضروري تعزيز تواصل هذه العلاقة ولعل أبرز وسائل حماية هذه العلاقة القيام بالفحوصات الطبية الدورية للاعبين.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم مشرف الوحدة الطبية في النادي الدكتور حمد الفلاسي أن الفحوصات الطبية الموسمية تسبق بداية التحضيرات وأصبحت ضرورية لحماية حقوق النادي واللاعب، إذ أن الفحص الطبي الموسمي أساسي لمعرفة الحالة الصحية للاعب وللتأكد من لياقته الصحية وجاهزيته لممارسة مجهود بدني خلال الموسم.

وقال الفلاسي: اشتمل الفحص الطبي على فحوصات سريرية ومخبرية للتأكد مِن خلو اللاعب من أي مرض قد يمنعه من ممارسة كرة القدم، إذ إن فحص الدم يشمل كافة أعضاء الجسم للتأكد من حسن عمل وظائف الجسم والتأكد من عدم وجود أمراض باطنية كمرض السكري وغيره .

وكذلك القيام بفحص للتأكد من كفاءة عضلة القلب يبدأ بتخطيط للقلب وبعد ذلك ال ultrasound لمعرفة قياسات القلب الدقيقة ومعرفة ما إذا كانت القياسات عادية أو غير ذلك ويتم فحص القلب في حالة المجهود أو ما يعرف stress test للتأكد من قدرة القلب على تحمل الإجهاد وهو من أهم المراحل في الفحص الطبي الموسمي ويعد حماية كبيرة للاعب ووسيلة فعالة للوقاية من السكتة القلبية الفجائية.

وأضاف عضو مجلس الإدارة:  لقد قام قسم الشؤون الطبية في نادي النصر كذلك بفحوصات على مفصل الركبة والكعب عن طريق الرنين المغناطيسي لمعرفة إمكانية وجود أي إصابة غير ظاهرة للعين المجردة، والفحص الطبي بصفة عامة يكون مرة في بداية الموسم أي قبل انطلاق التحضيرات والمرة الثانية قبل انطلاق الفترة الثانية من الموسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النصر ينهي إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه للدخول في الموسم المقبل النصر ينهي إجراء الفحوصات الطبية للاعبيه للدخول في الموسم المقبل



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday