خورجي فوساتي اعتمد على الدفاع الذي أدّى دورًا رجوليًّا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المنتخب القطري يستعد للصين بالفوز على روسيا

خورجي فوساتي اعتمد على الدفاع الذي أدّى دورًا رجوليًّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خورجي فوساتي اعتمد على الدفاع الذي أدّى دورًا رجوليًّا

المنتخب القطري
الدوحة - فلسطين اليوم

حقق المنتخب القطري الأول لكرة القدم فوزًا معنويًا مهمًّا على نظيره الروسي بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الخميس، على ملعب جاسم بن حمد في نادي "السد"، ضمن تحضيرات العنابي لمواجهة الصين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
 
سجل أهداف المباراة خوخي بوعلام في الدقيقة 35 من ضربة جزاء، و كريم بوضياف في الدقيقة 73 لمنتخب قطر، و الكسندر ساميدوف في الدقيقة 5 لمنتخب روسيا.
 
و احتسب حكم المباراة 4 ضربات جزاء في المباراة، سجلت منها اثنتان بواقع واحدة لكل منتخب، و نجح حارس مرمى "العنابي" سعد الدوسري في إهداء الفوز للعنابي بتصديه لضربة جزاء في الدقيقة 88.
 
جاءت الحاجة لخوض هذه المباراة التي كانت بمثابة محطّة تحضيريّة مهمّة قبل المواجهة المقبلة، أمام الصين في مدينة كيو مين، لتمكين مدرّب العنابي جورج فوساتي للوقوف على استعدادات اللاعبين، و مدى تجانس تشكيلة الفريق في ظلّ غياب 4 لاعبين من بينهم لاعبان أساسيّان على الأقل، و هما أحمد ياسر، و عبد الكريم حسن.
 
و قدّم فوساتي تشكيلة خالية من 7 لاعبين أساسيين، و ركّز على الوقوف أكثر على تركيبة خطّ الدفاع المتكونة من بيدرو، و محمد موسى، و إبراهيم ماجد، و خوخي بوعلاّم، في حين شارك أكرم، و علي عفيف للمرّة الأولى جنبًا إلى جنب في التشكيلة الأساسيّة للعنابي.
 
بذلك حقق العنابي عدّة مكاسب، منها ردّة الفعل و تعديل النتيجة بعد التأخر بهدف روسيٍ مبكّر و مواصلة الهجوم لتحقيق الفوز في الشوط الثاني و المحافظة عليه، ليكون هذا الفوز هو الأول للمنتخب في تاريخ المواجهات المباشرة بين البلدين.
 
تقدّم المنتخب الروسي منذ البداية بالهجوم و سيطر على مُجريات اللعب بأكملها، و حاصر العنابي في مناطقه، إلى أنْ حصل بخبرته الأوروبية على ما أراد، عندما افتتح النتيجة في الدقيقة 5 ، عن طريق الكسندر ساميدوف من ضربة جزاءٍ حصل عليها.
و مع مرور الوقت بدء العنابي بالتقدم تدريجيًا للهجوم محققًا سيطرة ميدانية واضحة، و أهدر إبراهيم ماجد فرصة تعديل النتيجة عندما نفّذ ضربة جزاءٍ حصل عليها العنابي في الدقيقة 29.
 
و أعلن حكم المباراة الروماني بافيل بلاش عن ضربة جزاءٍ ثالثة في المباراة لصالح العنابي، و حولها خوخي بوعلام إلى هدف في الدقيقة 35، على الرغم من محاولة حارس المرمى الروسي إيجور اكنفيف التصدي للكرة.
 
و بعد الهدف تراجع المنتخب القطري إلى مناطقه الدفاعيّة تاركًا المبادرة لمنافسه الروسي، و لكنه أظهر قدرة على مجاراة أسلوب لعب المنتخب الروسي، الذي حاول العودة للمباراة للتقدم من جديد قبل نهاية زمن الشوط الأول، لكن جلّ هجماته لم تصل إلى درجة الخطورة.
 
و في الشوط الثاني استلم المنتخب الروسي السيطرة طيلة العشرين دقيقة الأولى، و ذلك على خلفية تفوقه الميداني و الهجومي، و حقق تفوقًا واضحًا في الاستحواذ على الكرة، و قاد بعض المحاولات الهجوميّة، لكن دفاعات العنابي كانت له بالمرصاد، بقطع الهجمات المرتدّة، لاسيّما و أنّ المنتخب القطري نجح في تنظيم صفوفه و دفاعاته بصورة جيدة.
 
و نجح المنتخب القطري في الدقيقة 72 في التقدم، و إضافة الهدف الثاني بضربةٍ رأسيّة من كريم بوضياف، بعد ركلة ركنيّة نُفّذت بطريقة مميزة من تاباتا.
 
حاول المنتخب الروسي العودة من جديد لأجواء المباراة لكن حارس العنابي سعد الدوسري رفض ذلك و بشدة بعدما تصدى بطريقة جميلة لضربة جزاء في الدقيقة 88 ، حصل عليها المنتخب الروسي، لتستمر الدقائق المتبقية من المباراة دون تغير في النتيجة، و ينجح العنابي في انتزاع فوزٍ معنوي مهمٍّ قبل مواجهة نظيره الصيني يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني، من الشهر الجاري في الصين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خورجي فوساتي اعتمد على الدفاع الذي أدّى دورًا رجوليًّا خورجي فوساتي اعتمد على الدفاع الذي أدّى دورًا رجوليًّا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday