حكيم دومو يعلن عن الفرق المشاركة في الدوري الدولي تحت 19 سنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أن الفئات الصغرى أساس تطوير الكرة المغربية

حكيم دومو يعلن عن الفرق المشاركة في الدوري الدولي تحت 19 سنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكيم دومو يعلن عن الفرق المشاركة في الدوري الدولي تحت 19 سنة

حكيم دومو رئيس عصبة الغرب
الرباط - سعد ابراهيم

أكد حكيم دومو رئيس عصبة الغرب لكرة القدم أن الدوري الدولي الذي اختتم أمس بمعهد مولاي رشيد بمدينة سلا تحت 19 سنة، يدخل ضمن الأنشطة التي تسهر العصبة على تنظيمها في إطار خدمة الكرة الوطنية.

وقال حكيم دومو في حديث خاص إلى "فلسطين اليوم"إان الدوري الذي نظمه عصبة الغرب لكرة القدم، شهد مشاركة المنتخب المغربي، ومنتخب أميركا، ومنتخب الجالية المغربية في إسبانيا، فضلا عن منتخب عصبة الغرب.

وأضاف دومو "اللاعبون المشكلون لمنتخب الجالية الإسبانية، يمارسون في صفوف أندية الليغا، ويتوقون إلى إبراز قدراتهم ومدى أحقيتهم بحمل القميص الوطني مستقبلا"، كاشفا في الوقت ذاته أن تجميع اللاعبين تم عن طريق وكيل معتمد من العصبة، فيما يضم منتخب أميركا خليطا من الأجانب والمغاربة، إذ يلعب الدوري على شكل بطولة تتواجه خلالها جميع المنتخبات المشاركة مع احتساب النقاط وتحديد الترتيب النهائي.

 وأوضح رئيس عصبة الغرب، أن حرصه على خدمة الكرة الوطنية والاهتمام بالفئات الصغرى التي تعد مستقبل الكرة الوطنية، هو الدافع وراء تنظيم مثل هذه التظاهرات.

وتابع:"رغم المنحة التي تتوصل بها العصبة تبقى غير كافية، إلا أننا نعتبر العصبة الوحيدة التي تشارك بتسعة فرق للفئات الصغرى في البطولة الوطنية.

وذكر دومو، بتجربته السابقة على رأس مجلس ادارة النادي القنيطري، الذي كان خلالها الكاك معروفا بإعطاء الفرصة للشباب ضمن صفوفه، كأول نادي ينجح في هذا المنحى، قبل أن تحذوا حذوه أندية وطنية أخرى، مشيرا إلى أن عصبة الغرب تنظم بطولة من 28 دورة في فئات الشباب، والفتيان والصغار والبراعم.

وأوضح حكيم دومو، أن من شأن مثل هذه الدوريات إبراز وجوه جديدة تمكن من اكتشاف لاعبين جيدين، لتطعيم المنتخبات الوطنية، لا سيما أن المغرب مقبل على الألعاب الأولمبية، حيث يضم الدوري لاعبين أقل من 17 و18 و19 سنة.

  1. وأشار إلى أن تظاهرة واحدة تلعب في وقت وجيز غير كافية للكشف عن جميع المواهب التي يزخر المغرب بها، مقترحا تنظيم بطولة للمنتخبات الجهوية لأقل من 16 سنة، يتم تجميعهم خلال العطل الدراسية، في دوري وطني، مما سيمكن الإدارة الفنية الوطنية من تجميع ازيد من 220 لاعبا من مختلف الأقاليم والجهات، الأمر الذي سيسهل على أعضاء الإدارة الفنية الوطنية اختيار اللاعبين، وأيضا سيشكل الدوري حافزا للاعبين الشباب من أجل الاجتهاد أكثر.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكيم دومو يعلن عن الفرق المشاركة في الدوري الدولي تحت 19 سنة حكيم دومو يعلن عن الفرق المشاركة في الدوري الدولي تحت 19 سنة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday