وزير الشباب والرياضة يطالب باستخدام النظام الجيني في الكشف عن المنشطات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمته بمؤتمر "الوادا" المنعقد في بولندا

وزير الشباب والرياضة يطالب باستخدام النظام الجيني في الكشف عن المنشطات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الشباب والرياضة يطالب باستخدام النظام الجيني في الكشف عن المنشطات

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري
القاهرة - فلسطين اليوم

ألقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كلمة في المؤتمر الدولي الخامس لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي، والمنعقد في دولة بولندا، حيث وجه وزير الرياضة الشكر إلى رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا"، على منح مصر شرف المشاركة في المؤتمر.

وقال الدكتور أشرف صبحي: إنه يتعين على الجميع أن يتحد ويبذل قصارى جهده للوصول إلى كافة الطرق الممكنة لمكافحة أزمة المنشطات، عن طريق زيادة الوعي وفحص الرياضيين ومواصلة متابعتهم بانتظام، وهو ما يقوم به النادو المصري.

وطالب الدكتور أشرف صبحي من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تغيير نظام الـPCR وتطويره بالنظام الجيني، وأن يتم الكشف عن المنشطات باستخدامه.

كما أكد على عمل ورش وندوات خاصة بالحاصلين على الدورات من الوادا، بين كافة الاتحادات الدولية الأعضاء في المنظمة، بهدف نقل الخبرات وزيادة الوعي بخطورة المنشطات على الرياضيين، وطرق معالجتها.

وتابع صبحي خلال كلمته أن مصر قد نفذت بالفعل بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية مشروع مصر القومي في الموهبة الوطنية، بتدشين شعار "نحو رياضة نظيفة" برعاية الحكومة المصرية، والتي تعتمد على تعيين مستشار من ذوي الخبرة في الطب الرياضي والمكملات الغذائية لرعاية أبطال المستقبل من الناشئين لتجنب أزمات المنشطات، نحو رياضة نظيفة، بالتعاون مع كود الوادا والنادو المصري.

وأكد "صبحي" أن وزارة الشباب والرياضة في مصر تدعم بالكامل تطوير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لبناء الوعي، والقضاء على المنشطات في المجال الرياضي، لضمان نزاهة الوسط الرياضي، بما يتوافق مع الكود العالمي لمكافحة المنشطات.

وواصل وزير الرياضة أن الحكومة المصرية تهتم أيضًا باتخاذ كافة الإجراءات التطويرية والعلمية لاعتماد المعمل المصري للمنشطات كي يكون مساعدًا لما تبذله المنظمة الدولية الوادا من جهود عظيمة في مجال الرياضة النظيفة.

وشدد الوزير خلال كلمته أنه تم وضع مادتين كاملتين في تعديل قانون الرياضة المصري 2017، لمكافحة تعاطي المنشطات والاهتمام بالرياضة الصحية النظيفة، والتوعية في المدارس والجامعات ومراكز الشباب.

كما اقترح أيضًا تفعيل دور مجالس الإدارات في المنظمات الوطنية ليمتد من الدور الاستراتيجي ليأخذ المنحنى الرقابي، ويأتي ذلك لتعزيز الإدارة الرشيدة والنزاهة، ويتمثل في الإشراف والمتابعة والتدقيق على الإدارة التنفيذية والرقابة عليها لضمان تنفيذ الاستراتيجيات ووفقًا للكود الدولي وتعديلاته والتي نوافق عليها وندعمها.

ولفت إلى توجيه أسس العقاب والإيقاف للرياضيين المتعاطين للمنشطات والتحقيق مع المسؤولين عن هذا التعاطي إن وجد، بالتحقيق القوى والفعال ضد المخطئ والمخطئين دون إيقاف أو ضرر أي رياضي نظيف، وعدم منعهم عن المشاركة في البطولات العالمية أو الدولية بعد بذل جهد 4 سنوات من التعب والجهد حتى لا نحبطهم ونقضي عليهم بدلًا من تشجيعهم وتحفيزهم نحو رياضة نظيفة.

واختتم صبحي كلمته قائلًا أن الحكومة المصرية تدعم دور المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات وتتفهم دورها وكافة متطلباتها، ونؤيد دور الوكالة وجهودها القوية والهامة للربط بين المجتمع الرياضي والأبطال الرياضيين.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

صبحي يبحث وضع استراتيجية وطنية للشباب مع مسؤولي الأمم المتحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب والرياضة يطالب باستخدام النظام الجيني في الكشف عن المنشطات وزير الشباب والرياضة يطالب باستخدام النظام الجيني في الكشف عن المنشطات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday