نجم الجزيرة مبخوت يحصل على لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء
آخر تحديث GMT 01:52:27
 فلسطين اليوم -

أرقام وإحصائيات الدوري الإماراتي

نجم الجزيرة مبخوت يحصل على لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نجم الجزيرة مبخوت يحصل على لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء

لاعب الجزيرة علي مبخوت
دبي - فلسطين اليوم

سجل فريق دبا الفجيرة سابقة في دوري الخليج العربي، هذا الموسم، بحيث أصبح في نهاية الجولة 22 من الدوري، والتي سجل فيها فوزًا برباعية نظيفة على حساب جاره الفجيرة، الفريق الوحيد في الدوري الذي لم تحتسب ضده أي ركلة جزاء بين فرق الدوري, وكشفت إحصائية لركلات الجزاء التي احتسبت في دوري الخليج العربي بكرة القدم، منذ بداية الموسم الجاري، أن دبا الأكثر التزاماً داخل منطقة الـ18، إذ لم يحتسب ضده أي ركلة جزاء، فيما جاء فريقا الاهلي والعين في المركز الثاني باحتساب ركلة جزاء واحدة فقط ضد كل منهما.

ووفقاً للإحصائية التي أجرتها وسائل الإعلام الإماراتية والمستندة الى معلومات لجنة دوري المحترفين، فقد حصلت الأندية على 48 ركلة جزاء في 22 جولة، سجلت منها 35 هدفاً، وأخفقت في 13 ركلة, ومن بين 14 فريقاً في البطولة احتسبت ضدها ركلات جزاء، لم يرتكب فريق دبا أي خطأ داخل منطقة الجزاء يمكن أن يتسبب في احتساب ركلة ضد الفريق.

ونجح فريق دبا في احراز أربع ركلات جزاء احتسبت لصالحه في الجولات الـ 22 الماضية، ليؤكد أن الفريق الصاعد حديثاً الذي يعتبر الحصان الأسود للبطولة قد استفاد بنسبة 100% من ركلات الجزاء هذا الموسم, وحقق الفريق كذلك الأهم خلال الجولة الماضية بأن قطع شوطاً كبيراً جداً ودخل في المنطقة الامنة نتيجة الفوز العريض على الفجيرة، ورفع رصيده إلى 28 نقطة، متفوقاً بتسعة نقاط على فريق الفجيرة المهدد بالهبوط، بعد ان هبط فريق الشعب رسمياً إلى الهواة.

وكان العين قد حافظ على نظافة منطقة الجزاء في 21 مباراة قبل الجولة الأخيرة أمام العميد عندما احتسبت ضده أول ركلة جزاء في الموسم، ونجح الحارس خالد عيسى في التصدي لها، ليتساوى العين مع المتصدر فريق الأهلي الذي لم يحتسب عليه إلا ركلة جزاء واحدة كانت أمام الشباب.

ويعتبر فريقا الإمارات والوحدة الأكثر تسبباً في ركلات الجزاء، بعدما احتسبت ضدهما ست ركلات جزاء، ثم تأتي ثلاثة أندية، هي الشباب والشعب والظفرة، في المرتبة الثانية وعلى كل فريق خمس ركلات جزاء، ثم الجزيرة والفجيرة، وعلى كل منهما أربع ركلات جزاء, وعلى الصعيد الهجومي تصدر فريقا الشباب والفجيرة فرق الدوري الأكثر حصولاً على ركلات جزاء، ولكل منهما 6 ركلات، لكن لم يستفد الفريقان منها بشكل كامل، بعدما أضاع كل منهما ثلاث ركلات.

وكشفت الاحصائية أيضاً أن كل فرق الدوري قد حصلت على ركلات جزاء بأعداد متفاوتة، وهناك من استفاد منها بنسبة كاملة، بينما فشلت بعض الفرق في الاستفادة منها بنسبة كبيرة، خصوصاً الشباب والفجيرة، إضافة إلى الشعب، وهو أكثر الفرق التي لم تستفد من ركلات الجزاء، بعدما احتسبت له ركلتا جزاء أضاعهما عن طريق الفرنسي، ميشيل لورينت، الذي غادر الفريق, وجاء فريقا الوصل والشارقة في المرتبة الأخيرة كأقل الفرق التي استفادت من ركلات الجزاء، بعد أن احتُسبت لكل منهما ركلة جزاء واحدة في 22 مباراة، وهي نسبة قليلة جداً للفريقين في الحصول على ركلات جزاء وأخطاء داخل منطقة جزاء الخصم.

وحل في صدارة هدافي ركلات الجزاء كل من لاعب الجزيرة علي مبخوت، الذي احرز أربع ركلات جزاء من خمس احتسبت للجزيرة، ثم لاعب العين، النيجيري أمنيكي، الذي غادر الفريق وكان قد أحرز ثلاث ركلات جزاء من خمس ركلات احتسبت للزعيم، وجاء لاعب الظفرة، السنغالي ماخيت ديوب، أيضاً بثلاث ركلات جزاء من خمس ركلات احتسبت للظفرة، وكان اللاعب نفسه قد أضاع الركلتين الأخريين، كما أحرز لاعب الفجيرة، الفرنسي مانداني، ثلاث ركلات جزاء وأضاع اثنتين من اجمالي ست ركلات جزاء احتسبت للفريق، إذ تكفل اللاعب اللبناني، حسن معتوق، بإضاعة الركلة السادسة أمام الإمارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجم الجزيرة مبخوت يحصل على لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء نجم الجزيرة مبخوت يحصل على لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء



من أبرزها صيحات السروال الخصر العالي والفستان بطبعة الورود

إطلالات للعمل مستوحاة من عارضة الأزياء جيجي حديد

القاهرة ـ فلسطين اليوم
حققت عارضة الأزياء الأميركية من أصل فلسطيني جيجي حديد شهرة واسعة جداً حول العالم، حتى باتت من أكثر العارضات شهرة وطلباً من أهم الماركات لكي تطلّ بأزيائهنّ على منصات العرض. وتتميّز جيجي بأسلوبها الشبابي والعصري، كما تخطف الأنظار بأحدث الصيحات التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية. تحوّلت جيجي حديد إلى أيقونة للموضة، ولا تكتفي بإعتماد الصيحات بل تلعب دوراً في إطلاقها أيضاً. إستوحي منها إطلالات صيفية للعمل من عارضة الأزياء الامريكية جيجي حديد: السروال الخصر العالي من الصيحات التي تعشقها جيجي حديد، خصوصاً ان هذه القطعة تلائم قوامها الطويل والرفيع. وتنسّق مع هذا اللوك القميص أو التوب، وحتى التيشيرت الأبيض. كما اعتمدت جيجي في إحدى إطلالاتها في شوارع نيويورك صيحة الفستان بطبعة الورود من Alberta Ferretti. وبأسلوب أنيق/شبابي، تعمد حديد ...المزيد

GMT 09:18 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
 فلسطين اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 18:37 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"الكاف" يرشح وليد سليمان لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018

GMT 11:21 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

شركة فورد تعلن طرح سيارة "فورد فوكس 2017" العائلية

GMT 05:25 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مميزات سيارة "بورش كايين" 2019 الجديدة كليًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday