السعودية تصل إلى المركز الـ11 خلال دورة التضامن الإسلامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تصل إلى المركز الـ11 خلال دورة التضامن الإسلامي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تصل إلى المركز الـ11 خلال دورة التضامن الإسلامي

المنتخب السعودي
الرياض ـ أحمد مدحت

أنهت المنتخبات السعودية ، منتصف الأسبوع الجاري ، مشاركتها في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، التي استضافتها مدينة "باكو" في العاصمة الأذربيغانية، في الفترة من 12 إلى 22 مايو/أيار الجاري. 

وشاركت السعودية في رياضات كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة ، ألعاب القوى ، السباحة ، كرة الطاولة ، التنس، المصارعة، رفع الأثقال، التايكوندو، الكاراتيه، الجودو ، الجمباز، كرة الماء والرماية، حيث مثلها 144 رياضيًا. 

وحلت السعودية في المركز الحادي عشـر من بين 54 دولة، بعد أن حققت ستة اتحادات هي كرة اليد، كرة الماء، ألعاب القوى، التايكوندو، رفع الأثقال والرماية، 11 ميدالية متنوعة "4 ذهبيـات و فضية واحدة و 6 برونزيات". 

وتصدرت أذربيغان الترتيب بـ 162 ميدالية "75 ذهبية و 50 فضية و37 برونزية" ، واحتلت الوصافة تركيا بـ 71 ذهبية و 67 فضية و 57 برونزية ، لتأتي السعودية في المركز الخامس ، في ترتيب الدول العربية المشاركة خلف البحرين والجزائر والمغرب ومصر ، حيث أن المتأمل في المشاركة السعودية يجد أن الفارق جاء بسيطًا عن النسخة السابقة للدورة ، التي احتلت خلالها السعودية المركز السابع بين 44 دولة. 

ويعرف المتابعون للرياضة السعودية أن معظم الاتحادات مر على تشكيلها خمسة أشهر فقط، وأنها اعتمدت إستراتيجيات جديدة توافقًا مع برنامج ذهب 2022م، وأن العناصر الشابة ركيزة أساسية في هذه الإستراتيجيات، وبالتالي فالأهداف المرسومة وفقًا لجدول زمني ستكون انطلاقة تقييمها وقياسها من باكو 2017 . 

وتفاوتت الإنجازات بين الاتحادات الرياضية السعودية، إذ لم تحقق عشرة اتحادات مشاركة في الدورة أي ميدالية ، لكن الأمور لا تقاس بهذا الشكل، حيث استطاع بعضها الوصول إلى مراحل متقدمة في المنافسة بجانب تحقيق بعض الأرقام الشخصية للاعبين مثل اتحاد السباحة ، فيما كان للقرعة دور بالنسبة لبعض الاتحادات كالكاراتيه، الذي أوقعته القرعة في مجموعة صعبة للغاية. 

وكان النصيب الأكبر لأم الألعاب "ألعاب القوى" ، إذ استطاع أربعة لاعبين تحقيق أربع ميداليات ذهبيتان وفضية وبرونزية ، حيث انتزع الواثب حسين آل حزام، ذهبية مسابقة القفز بالزانة بجدارة واستحقاق، محطمًا رقمًا قياسيًا جديدًا في دورات الألعاب الإسلامية منذ انطلاقتها. 

وقفز آل حزام لارتفاع 5.55 أمتار، ليتصدر منافسات المسابقة منذ المحاولة الأولى، فيما جاءت الذهبية الثانية في أم الألعاب عن طريق العداء أحمد خضر، عندما حقق ذهبية سباق 110م حواجز بعد أن تصدر السباق، مسجلًا زمنًا قدره 68.13 ثانية.

وفاز الرامي سلطان الحبشي، بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الجلة، بعد أن رمى لمسافة 19.54 متر ، ونال الذهبية الرامي التركي عثمان كان بمسافة 19.83 متر ، وجاءت الميدالية البرونزية في ألعاب القوى عن طريق الرامي سلطان الداودي، في مسابقة رمي القرص بعد أن رمى لمسافة58.63 متر.

وفي منافسات رفع الأثقال سجل الرباعون السعوديون أسمائهم ضمن المتوجين بعدما انتزع الرباع فيصل السلمي، أول ميدالية برونزية للسعودية في الدورة، عندما جاء في المركز الثالث في منافسات رفع الأثقال لوزن 62 كغم ، كما انتزع زميله الرباع خليل آل حمقان، برونزية وزن تحت 85 كغم وسط منافسة قوية من المنتخبات المشاركة.

وحقق اتحاد التايكوندو برونزيتين عن طريق اللاعب سعود المولد، لوزن تحت 68 كجم، عقب خسارته من نظيره الأذربيجاني، الذي نال الذهبية، فيما ذهبت الفضية للاعب إيران، كما أضاف زميله حمد المبروك، الميدالية البرونزية التاسعة للسعودية، عندما نال المركز الثالث في منافسات وزن تحت 58 كجم.

وانتزع لاعب الرماية سعيد المطيري، ذهبية مسابقة الشوزن سكيت ، عقب صدارته للمسابقة، رغم المنافسة الشديدة التي واجهها من الرماة الإماراتيين ، وحقق 73 نقطة، وحل في المركز الثاني والميدالية الفضية الشيخ سعيد آل مكتوم، برصيد 71 نقطة، فيما نال البرونزية الإماراتي سيف بن فطيس، برصيد 71 نقطة.

من جانبه، حقق المنتخب السعودي لكرة اليد الميدالية الذهبية، وبالعلامة الكاملة بدون أي خسـارة بعدما تصدر مجموعته، التي ضمت أذربيجان والجزائر وباكستان، قبل أن يجتاز عقبة نظيره العراقي في الدور قبل النهائي بنتيجة 28 - 24، فيما تغلب على المنتخب التركي بنتيجة 26 - 21 في المباراة النهائية. 

أما الميدالية البرونزية الأخرى في الألعاب الجماعية، فقد جاءت عن طريق منتخب كرة الماء الذي حل ثالثًا في الترتيب، عقب تخطيه المنتخب المستضيف أذربيغان، في المباراة الأخيرة بنتيجة 11 ـ 7 . 

وجاءت المشاركة السعودية في دورة التضامن الاسلامي الرابعة إيجابية ، فقد عاد الوفد الفني السعودي المشارك في البطولة بملفات زاخرة بالأرقام التفصيلية لمشاركات اللاعبين السعوديين، واللاعبين الآخرين من المنتخبات الآخرى.

وتتم مقارنة أرقام الرياضيين السعوديين مع الأرقام الآسيوية والعالمية، حيث يتم مقارنتها أيضًا بالبرامج الموضوعة من قبل كل اتحاد والمدى الزمني وما يمكن الوصول إليه في إطار الخطط المعلنة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تصل إلى المركز الـ11 خلال دورة التضامن الإسلامي السعودية تصل إلى المركز الـ11 خلال دورة التضامن الإسلامي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday