10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم

10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم

ماجد عبدالله
الرياض - وام

شهدت الساحة الرياضية السعودية، عددًا من اللاعبين السعوديين المؤثرين في الكرة، الذين حافظوا على شعبيتهم الجارفة رغم الاعتزال، و نرصد عبر "يورو سبورت" أبرز 10 لاعبين عبر السطور التالية:

1- ماجد عبدالله: أسطورة من أساطير نادي النصر، إذ حقق مع العالمي 11 بطولة محلية وقارية، فضلًا عن حصده لقب هداف العرب، وجائزة الحذاء الذهبي مرتين، وسجل 533 هدفًا طوال مسيرته الكروية، بواقع 190 هدف في الدوري السعودي، و47 هدف في البطولات الخليجية، عوضًا عن البطولات والمباريات الودية الأخرى.

2- سامي الجابر: هو أشهر لاعب في تاريخ نادي الهلال، حيث توج بلقب الدوري السعودي 5 مرات مع الزعيم، ومثلها في كأس ولي العهد، علاوًة على تحقيقه بطولة كأس الأمير فيصل 6 مرات، وتوج بلقب هداف العرب مرتين، وهداف الخليج مرة، والحذاء الذهبي مرة ايضًا، واختير الجابر سفيرًا لملف قطر في استضافة كأس العالم 2022.

3- خالد مسعد: صاحب هدف الحسم لنادي الأهلي في نهائي كأس ولي العهد في المباراة التي جمعت بينه وبين الرياض، ليعيد الراقي لمنصات التتويج بعد غياب 13 عاما، وكان ايضًا صاحب ركلة الترجيح الحاسمة التي حصد بها الأخضر لقب كأس آسيا عام 1996.

4- سعيد العويران: أشهر لاعبي الوسط في تاريخ كرة القدم السعودية، وحقق العويران مع الشباب كافة البطولات، منذ انضمامه لصفوف الفريق، إذ حصد مع الشباب لقب الدوري السعودي 3 مرات، وحصل على كأس ولي العهد مرة، وبطولتين خليجيتين، و4 بطولات عربية وبطولة آسيوية، واعلن عن اعتزاله عام 2001.

5- محمد الدعيع: لقب بـ"الحارس الأخطبوط"، ويعتبر أكثر لاعب سعودي حقق ألقابًا مع الأخضر، وانتقل إلى صفوف الهلال في صفقة تعد الأغلى وقتها، بمبلغ 5 ملايين ونصف مليون ريال سعودي، وحصل على لقب عميد لاعبي العالم، برصيد 181 مباراة، ولايزال الدعيع يقدم أداءًا مميزًا مع الزعيم، واحتفل مؤخرًا بتحقيق لقب بطولة دوري زين السعودي، الموسم الجاري.

6- فهد الهريفي: تميز الهريفي، لاعب النصر، بالظهور دائمًا في الأوقات الصعبة، خاصة في مباريات الديربي ضد الهلال، وسجل أكثر من 300 هدف في مشواره مع النادي والمنتخب، ويعتبر ثاني أفضل لاعب مر في تاريخ العالمي بعد ماجد عبدالله.

7- يوسف الثنيان: يعد الثنيان أفضل جناح أيمن في تاريخ الكرة السعودية، ولعب مع الهلال 21 سنة حتى اعتزل عام 2005، تمكن خلالها من تسجيل 125 هدفًا، فيما أحرز 26 هدفًا مع المنتخب السعودي، وحقق معهما أكثر من 15 بطولة.

8- فؤاد أنور: احد نجوم نادي الشباب والمنتخب الوطني، وحصد بطولة الدوري السعودي 3 مرات متتالية، وكان من أبرز اللاعبين الذين ساهموا في التأهل الأول للمنتخب إلى نهائيات كأس العالم 1994، ويعد أول لاعب سعودي يسجل في كأس العالم.

9- نواف التمياط: اختير أفضل لاعب في آسيا عام 2000، حقق مع الهلال لقب الدوري السعودي 5 مرات، كما حقق 5 كؤوس، و3 بطولات آسيوية، وبطولتين عربيتين، ولعب 58 مباراة دولية مع الأخضر، استطاع خلالهم تسجيل 13 هدف، وأعلن اعتزاله عام 2008.

10- محمد عبدالجواد: احد اللاعبين الذين حققوا آخر بطولة دوري للأهلي قبل 26 عامًا، كما كان احد نجوم المنتخب السعودي الذين حققوا أول بطولة للأخضر وهي كأس آسيا عام 1984، ويعتبر أول لاعب سعودي يفتتح مكتبًا لسمسرة اللاعبين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير من الجلد

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 فلسطين اليوم - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 03:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"
 فلسطين اليوم - "جينك أوز" يعلن نفسه أمينًا في موقع "iCoolKid"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - 10 لاعبين مؤثرين في الكرة السعودية بعد إعتزالهم
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine