الكويت تترقب تصويت كونغرس الفيفا لصالح رفع الإيقاف عنها
آخر تحديث GMT 19:55:16
 فلسطين اليوم -

الكويت تترقب تصويت كونغرس "الفيفا" لصالح رفع الإيقاف عنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكويت تترقب تصويت كونغرس "الفيفا" لصالح رفع الإيقاف عنها

الاتحاد الدولي لكرة القدم
الكويت – محمد القرنشاوى

يترقب الشارع الرياضي الكويتي ما سيسفر عنه التصويت المقرر في كونغرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمنعقد في المكسيك غداً بشأن رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، إذ تحتاج الكويت إلى 52 صوتا من أجل تحقيق ذلك.

ووسط تفاؤل الكثيرين بقدرة حصول الكويت على هذا العدد من الأصوات، يبقى الأمر رهن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية، والتي بإمكانه قبول قرار رفع الإيقاف شريطة تعهد الحكومة بعدم التدخل، وهو الامر الذي لن يحدث مما سيضع الكرة الكويتية في المأزق ذاته بعدم رفع الإيقاف.

وكانت الحكومة الاندونيسية سارعت بالامس بتقديم تعهد رسمي بعدم التدخل في شؤون الاندية والاتحادات من اجل رفع الايقاف على عكس ما يحدث في الكويت حاليا اذ لم تكتب أي تعهدات حتى هذه اللحظة.

وتعرضت الكرة الكويتية للايقاف مرتين خلال الخمس سنوات الاخيرة، وكانت المرة الثانية 27 أكتوبر/تشرين الاول الماضي، علما بأنه تم منح مهلة للكويت لتعديل قوانينها الرياضية بما يتوافق مع ميثاق وقوانين الاتحادات الدولية واللجنة الاولمبية الدولية، لكن ذلك لم يحدث ليحرم الأزرق من فرصة التأهل لنهائيات مونديال روسيا 2018، فضلا عن حرمان ازرق الصالات عن المشاركة ايضا في كأس العالم.

ويأتي الايقاف على خلفية القوانين الرياضية الاخيرة والتي تعتبر تدخلا سافرا في عمل الاتحادات المحلية والالمبية الكويتية من وجهة نظر الاولمبية الدولية، اذ تشكل بعدها وفد بقيادة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود للقاء مسؤولي الاولمبية الدولية للوقوف على القوانين المحلية التي ادت في النهاية الى رفض الايقاف، حيث حدد مسؤولو اللجنة القوانين التي يجب تعديلها، لكن الأمر لم يحدث في نهاية المطاف.

ويأتي التدخل بحجة ان الحكومة الكويتية هي التي تدعم الاندية ماديا الى جانب الاتحادات، وبالتالي يحق لها التدخل في شؤون الحركة الرياضية باعتبارها هي الممول الرئيسي لها، في ظل انعدام اوجه الاستثمار وافتقاد الرياضة في الكويت الى دعم القطاع الخاص.

وشهدت الساحة الاعلامية في الكويت على مدار الاشهر الماضية حالة من الشد والجذب بين عدد من الاطراف الرياضية بإلقاء التهم حول من تسبب في الايقاف دون النظر الى المصلحة العامة للشباب الرياضي وايجاد مخرج جدي لهذه الأزمة.

ويتواجد حاليا وفد شعبي من الكويت من بين اعضائه سعد الحوطي ومحمد نعيم ومحمد كرم وعضو مجلس الامة عبدالله معيوف ، كما يتواجد رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجان الاولمبية الوطنية "آنوك" الشيخ أحمد الفهد الى جانب وفد من اتحاد الكرة بقيادة الشيخ طلال الفهد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تترقب تصويت كونغرس الفيفا لصالح رفع الإيقاف عنها الكويت تترقب تصويت كونغرس الفيفا لصالح رفع الإيقاف عنها



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday