برشلونة يضرب خيخون بالثلاثة وأرقام خاصة لميسي وسواريز
آخر تحديث GMT 12:27:22
 فلسطين اليوم -

يوسع الفارق مع الريال إلى 7 نقاط

برشلونة يضرب خيخون بالثلاثة وأرقام خاصة لميسي وسواريز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برشلونة يضرب خيخون بالثلاثة وأرقام خاصة لميسي وسواريز

جانب من مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد
لندن - سليم كرم

قطع برشلونة شوطًا هامًا نحو الاحتفاظ بلقبه، بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني، و7 نقاط عن غريمه التاريخي ريال مدريد، إثر فوزه على مضيفه سبورتينج خيخون 3-1، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة للدوري الإسباني في كرة القدم.
 
ونجح الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، بتسجيل هدفين لبرشلونة، ليصبح أول لاعب يصل إلى 300 هدف في تاريخ الدوري الإسباني.
 
ورفع ميسي رصيده في الدوري إلى 301 هدف، في 334 مباراة، فيما سجل غيرد مولر 365 هدفًا في 427 مباراة في الدوري الألماني، والأرجنتيني-الإيطالي ديليو أونيس 299 هدفًا في 449 مباراة في الدوري الفرنسي، وسيلفيو بيولا 274 هدفا في 537 مباراة في الدوري الإيطالي، وآلن شيرر 260 هدفًا في 441 مباراة في الدوري الإنجليزي.
 
وكانت المباراة تأجلت في ديسمبر الماضي بسبب انشغال برشلونة بكأس العالم للأندية.
 
ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددًا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع أشبيلية، إلى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الأخير، عروضًا رائعة هذا الموسم.
 
وحقق فريق المدرب لويس إنريكي فوزه السابع على التوالي، وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي.
 
وكانت مباراة الأربعاء مميزة لإنريكي لأنها جمعته بفريق بداياته الكروية، حيث بدأ مشواره كلاعب في الفرق العمرية لسبورتينغ خيخون عام 1988 ثم التحق بالفريق الأول عام 1989 وبقي معه حتى 1991، كما جمعت إنريكي بزميله السابق في سبورتينج خيخون وبرشلونة ابيلاردو فرنانديز، الذي يشرف على الفريق منذ 2014 وقاده هذا الموسم للعودة إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2012.
 
على ملعب "أل مولينون"، أهدر الأوروغوياني لويس سواريز فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل عندما صد له الحارس ايفان كويار تسديدته منفردا (21)، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي افتتح التسجيل بتسديدة أرضية محكمة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى كويار (25).
 
وجاء رد سبورتينج خيخون سريعًا بعد تمريرة عرضية لاليكس مينينديز عجز سيرجيو بوسكيتس عن ابعادها، فتابعها المهاجم الشاب كارلوس كاسترو من مسافة قريبة معادلا الأرقام (27).
 
وعادت ماكينة برشلونة الهجومية لتلعب دورها فتبادل سواريز وميسي الكرة اكثر من مرة، وصلت الى الارجنتيني الذي عالجها بالجهة الخارجية من قدمه اليسرى في المرمى (31). ورفع ميسي رصيده إلى 15 هدفا في المركز السادس في ترتيب الهدافين، وبعد أن صد كويار كرة خطيرة لميسي، تابعها البرازيلي نيمار في القائم الايسر (33).
 
وفي الشوط الثاني، طالب الكرواتي الن هاليلوفيتش المعار من برشلونة بركلة جزاء اثر تدخل من التركي اردا توران لاعب وسط برشلونة (57)، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء في الجهة المقابلة بعد انطلاقة سريعة من نيمار وعرقلته داخل المنطقة، سددها سواريز إلى يمين كويار الذي ارتمى إلى الزاوية الصحيحة وأنقذ مرماه من هدف ثالث (62).
 
وعوض سواريز بسرعة إهداره ركلة الجزاء، وبأجمل طريقة عندما استلم كرة على حافة المنطقة اليمنى فاستدار على نفسه وسددها لولبية رائعة بيسراه هدفا ثالثا (67).
 
ورفع سواريز رصيده إلى 24 هدفًا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يضرب خيخون بالثلاثة وأرقام خاصة لميسي وسواريز برشلونة يضرب خيخون بالثلاثة وأرقام خاصة لميسي وسواريز



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday