سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام
آخر تحديث GMT 16:41:13
 فلسطين اليوم -

الثنائي يواجه قضايا فساد وتضارب في المصالح وعدم التعاون

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

بلاتر وميشيل بلاتيني
لندن - سليم كرم

أكدت مصادر مطلعة أن المحققين في قضية الفساد المتهم فيهما سيب بلاتر وميشيل بلاتيني، يتوقعون توقيع عقوبة الإيقاف على الثنائي لمدة لن تقل عن سبعة أعوام عندما تقام جلسات الاستماع لكليهما هذا الأسبوع.

ومن المقرر حضور بلاتر وبلاتيني إلى جلسات الاستماع التأديبية الخميس والجمعة قبيل الإعلان عن الحكم الذي من المتوقع بأن يكون الاثنين المقبل والذي سوف يصدر من قبل قاضي لجنة القيم التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في زيورخ يواكيم إيكرت بشأن المبلغ المالي المقدر بنحو 1.3 مليون جنيه إسترليني والذي حصل عليه بلاتيني عام 2011 بتوقيع من بلاتر.

ويواجه الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم بلاتر، وكذلك بلاتيني الذي كان يشغل منصب رئيس الإتحاد الأوروبي، اتهامات تشمل الفساد وتضارب المصالح وعدم التعاون، وإذا كان من الصعب إثبات وجود فساد وتوقيع عقوبة الإيقاف مدى الحياة، إلا أن هناك أدلة واضحة على وجود تضارب في المصالح عبر المبلغ المالي الذي حصل عليه بلاتيني.

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام

وتلقى الفرنسي بلاتيني عام 2011 مبلغًا ماليًا قدره مليوني فرانك سويسري، ولكنه أكد هو وبلاتر أن هذه الأموال جاءت بناء على اتفاق عام 1998 نظير عمل قام به بلاتيني في الفترة ما بين عامي 1998 و2002 حينما كان يعمل مستشارًا فنيًا لرئيس "الفيفا"، ومع ذلك فإن المبلغ المالي لم يكن جزءا من عقد مكتوب، ويصرّ الثنائي على أن الاتفاق كان شفهيًا وهو ما لا يتعارض مع أحكام القانون السويسري.

ويثير توقيت حصول بلاتيني على ذلك المبلغ المالي عن طريق بلاتر الكثير من الشكوك، خصوصًا وأنه جاء بعد تسعة أعوام من إنهاء بلاتيني لعمله في "الفيفا"، إلا أن كلًا منهما ينفي ارتكاب أية مخالفات، وأكد بلاتيني أن المبلغ لم يتم صرفه بالكامل عام 1998 بسبب الوضع المالي الذي كان يعاني منه الإتحاد الدولي لكرة القدم في ذلك الوقت.

 

وتجدر الإشارة إلى أن النائب السابق لرئيس "الفيفا" وهو الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون تم توقيع عقوبة الإيقاف عليه لمدة ستة أعوام في تشرين الثاني / أكتوبر بسبب تضارب المصالح وعدم التعاون، وفي السياق نفس فإنه من المحتمل تحدي بلاتر وبلاتيني لعقوبة الإيقاف عبر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام سيب بلاتر وميشيل بلاتيني يحاكمان بالإيقاف لمدة لا تقل عن سبعة أعوام



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday