عجلة الدوري الإيطالي تعاود الدوران وسط اشتداد الصراع بين يوفنتوس ونابولي
آخر تحديث GMT 00:58:41
 فلسطين اليوم -

"السيدة العجوز" يشهد غياب قطبي دفاعه ليوناردو بونوتشي وبارزاغلي

عجلة الدوري الإيطالي تعاود الدوران وسط اشتداد الصراع بين "يوفنتوس" و"نابولي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عجلة الدوري الإيطالي تعاود الدوران وسط اشتداد الصراع بين "يوفنتوس" و"نابولي"

فيورنتينا و إنتر يشعلان الصراع بين يوفنتوس ونابولي على الصدارة
روما- يوسف محمد

يستأنف يوفنتوس "متصدر الدوري الإيطالي" ومطارده المباشر نابولي صراعهما على اللقب، عندما تعود عجلة المسابقة إلى الدوران بإقامة المرحلة الحادية والثلاثين بعد فترة التوقف الدولية لمدة عشرة أيام.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق 3 نقاط عن نابولي، ويستضيف الأول امبولي الحادي عشر، السبت، في افتتاح المرحلة، فيما يحل الثاني ضيفًا على اودينيزي السادس عشر، الأحد، في مباراتين سهلتين نسبيًا، ففي المباراة الأولى، يعول يوفنتوس على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم في سعيه لتعزيز موقعه في الصدارة، من أجل الظفر باللقب الخامس على التوالي ومعادلة إنجازه مطلع الثلاثينيات من 1931 إلى 1935.

وتبدو مهمة رجال المدرب ماسيميليانو أليغري سهلة نسبيًا كون ضيفه لم يحقق الفوز في مبارياته الـ11 الأخيرة "6 تعادلات و5 هزائم"، ويعود الفوز الأخير لامبولي إلى تغلبه على مضيفه تورينو 1-صفر في 10 كانون الثاني/ يناير الماضي وكان التاسع له هذا الموسم، كما يتفوق "السيدة العجوز" على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 12 مرة في المباريات الـ17 الأخيرة بينهما مقابل خسارتين آخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.

ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قطبي دفاعه ليوناردو بونوتشي وأندريا بارزاغلي بسبب الإصابة، في ما يحوم الشك حول مشاركة المدافع الآخر جورجو كييليني والأرجنتيني باولو ديبالا وكلاوديو ماركيزيو للسبب ذاته، بيد أن المدرب يملك الأسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات، في ظل صفوفه الزاخرة بالنجوم وفي مقدمتهم لاعب وسط فرنسا بول بوغبا، والإسباني ألفارو موراتا، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وسيموني زازا.

وفي المباراة الثانية، يأمل نابولي بالعودة بالنقاط الثلاث من أودينيزي للإبقاء على الأقل على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن يوفنتوس، وبالتالي الحفاظ على آماله في إحراز اللقب الأول منذ 26 عامًا إبان حقبة الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا، ويعول نابولي بشكل كبير على هدافه الأرجنتيني جونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفًا، وهو يسير بثبات نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في موسم واحد (35) والمسجل باسم مهاجم ميلان السويدي جونار نوردال العام 1950.

كما يطمح نابولي إلى فكّ عقدته على ملعب فريولي حيث لم يفز منذ 2 أيلول/سبتمبر 2007 (5-صفر)، وهو مرشح بقوة لذلك لاسيما وأنه كسب المباراتين الأخيرتين ضد أودينيزي (3-1 و1-0) على التوالي على ملعب سان باولو، ويخوض روما الثالث اختبارًا لا يخلو من الصعوبة أمام جاره وغريمه لاتسيو الثامن على الملعب الأولمبي في العاصمة.

ويرغب روما في استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت عند 8 متتالية في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل أمام إنتر ميلان، وبالتالي تعزيز موقعه في المركز الثالث وضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويسعى إلى استغلال المعنويات المهزوزة لجاره الذي حقق فوزًا واحدًا في مبارياته الخمس الأخيرة.

ويدرك روما جيدًا أن خسارته أيّة نقطة قد تهدد موقعه لاسيما وأنه يواجه منافسة من فيورنتينا وإنتر ميلان اللذين يتقاسمان المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن فريق العاصمة، كما يخوض فيورنتينا اختبارًا صعبًا أمام ضيفه سمبدوريا الخامس عشر في سعيه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة (3 تعادلات وخسارة)، في ما يلتقي إنتر ميلان ضيفه تورينو الثالث عشر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عجلة الدوري الإيطالي تعاود الدوران وسط اشتداد الصراع بين يوفنتوس ونابولي عجلة الدوري الإيطالي تعاود الدوران وسط اشتداد الصراع بين يوفنتوس ونابولي



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون"

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما

لندن - فلسطين اليوم
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 05:45 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 05:38 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 فلسطين اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 04:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 فلسطين اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday