فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة يورو  ردًا على المتطرفين
آخر تحديث GMT 09:14:13
 فلسطين اليوم -

حسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه شركة أودوكسا

فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة "يورو" ردًا على المتطرفين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة "يورو"  ردًا على المتطرفين

فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة "يورو" ردًا على المتطرفين
برلين - جورج كرم

رفض 79% من الفرنسيين إلغاء بطولة كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها بلادهم من 10 حزيران/يونيو الى 10 تموز/يوليو المقبلين، برغم التهديدات المتطرفة، حسب استطلاع للرأي نُشرت نتائجه الأحد وأجرت شركة أودوكسا الاستطلاع لـ"ار تي ال" وويناماكس، الذي شمل 1003 فرنسيين أعطوا أجوبتهم عبر الانترنت الخميس والجمعة الماضيين، أي بعد يومين وثلاثة أيام من الاعتداءات التي ضربت بروكسل.
 
وردًا على سؤال حول الغاء البطولة التي ستقام في فرنسا بسبب التهديدات، أجاب 79 في المئة من الفرنسيين الذين شملهم الاستطلاع بالرفض، في حين رفض 58 في المئة منهم إزالة مناطق تجمع المشجعين أمام شاشات عملاقة في وسط المدن، واعتبر 72 في المئة من المستطلعين أن الملاعب الفرنسية "محمية جيدًا".
 
وضربت أوروبا سلسلة تفجيرات في الأشهر الماضية، أكبرها في العاصمة الفرنسية باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أوقعت 130 قتيلًا وعدًدا كبيرًا من الجرحى، في الوقت الذي كانت تقام فيه مباراة دولية بين منتخبي المانيا وفرنسا على ملعب "سان دوني".
 
وجاءت اعتداءات بروكسل الثلاثاء الماضي والتي أوقعت 31 قتيلًا و300 جريحًا، ما أدى إلى نقل الاتحاد البلجيكي مباراة منتخبه مع نظيره البرتغالي من بروكسل إلى ليريا، لتزيد الأسئلة المتعلقة بالأمن خلال نهائيات كأس أوروبا ورفض وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازانوف بعد اعتداءات بروكسل "الاستسلام إلى التطرف"، مؤكدًا الإبقاء على إقامة التظاهرات الرياضية كما هو مقرر.
 
كما أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أكد أنه لا يفكر بإمكانية إقامة نهائيات كأس أوروبا من دون جمهور، مشيرًا إلى انه يعمل على "خطط طوارىء" بسبب المخاوف الأمنية، وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي البرتغالي-الأميركي بدرو بينتو: "حن واثقون بانه ستتخذ كافة الاجراءات الامنية من اجل اقامة نهائيات اوروبية امنة واحتفالية، وبالتالي لا توجد هناك اي مخططات لاقامة المباريات خلف ابواب موصدة".
 
وتابع الصحافي الرياضي السابق في شبكة "سي إن إن" الأميركية في تصريح إلى وكالة فرانس برس: "لكننا نعمل على خطط طوارىء وعلى سيناريوهات متعددة تتعامل مع حالات أزمة وذلك لأننا نأخذ سلامة جميع المشاركين على محمل الجد"، ويأتي تصريح بينتو بعد الموقف الذي صدر عن نائب رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الايطالي جانكارلو ابيتي الذي أشار إلى أنه لا يجب استبعاد فرضية اقامة مباريات كأس اوروبا 2016 دون جمهور بسبب المخاوف الأمنية.
 
وقال إبيتي إلى وسائل الاعلام الإيطالية، الثلاثاء: "من وجهة نظر فنية، فإن خطر اقامة المباريات خلف ابواب موصدة قائم على الدوام لأننا نتحدث عن بطولة يجب أن تقام مبارياتها - أي لا يمكن إلغاء البطولة - لا يمكن تأجيل المباريات الى موعد لاحق، لكن لا يبدو أن هذا الموضوع - إقامة المباريات دون جمهور - يشكل أولوية في الوقت الحالي".
 
وتعتبر مناطق المشجعين مصدر القلق الاساسي للسلطات لانها ستستقبل مئات الآف الأشخاص من كافة أنحاء القارة الأوروبية، وسبق للسلطات الفرنسية أن أكدت أن الإجراءات الأمنية في الملاعب ستعزز بسبب الاعتداءات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة يورو  ردًا على المتطرفين فرنسييون يعارضون إلغاء بطولة يورو  ردًا على المتطرفين



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday