ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على أوغسبورغ
آخر تحديث GMT 13:46:26
 فلسطين اليوم -

ضمن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم

ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على أوغسبورغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على أوغسبورغ

ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي
برلين - جورج كرم

تأهل ليفربول الإنجليزي بصعوبة إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه اوغسبورغ الألماني 1-صفر الخميس في ليفربول في إياب الدور الثاني.وخطف باير ليفركوزن الألماني ولاتسيو الإيطالي وفالنسيا الأسباني بطاقة التأهل بيسر ودون عناء كبير، فيما كان شالكه الألماني ومرسيليا الفرنسي أبرز الخارجين من الدور الثاني. وعلى ملعب انفيلد رود، استفاد ليفربول الذي اكتفى بتعادل سلبي في الذهاب، من خطأ إثر لمسة يد من جانب دومينيك كور وركلة جزاء مبكرة نفذها بنجاح جيمس ميلنر مانحًا التقدم لأصحاب الأرض (5) بعد محاولة خطيرة للبرازيلي كايوبي، المهاجم الوحيد في صفوف الضيف. وفي الشوط الثاني، عجز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب عن مضاعفة الغلة.

وعلى ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وأمام 29412 متفرجًا، جدد باير ليفركوزن بطل عام 1988 فوزه على سبورتينغ لشبونة متصدر الدوري البرتغالي عندما تغلب عليه 3-1، بعد فوزه 1-صفر ذهابًا في لشبونة. وتقدم باير ليفركوزن عبر الدولي المغربي الأصل كريم بلعربي بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة إثر تمريرة من الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (29)، بيد أن سبورتينغ لشبونة أدرك التعادل بعد 9 دقائق بواسطة جواو ماريو بتسديدة من مسافة قريبة (38).

ومنح بلعربي التقدم مجددًا لباير ليفركوزن عندما تلقى كرة من البرازيلي انريه راماليو فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس روي باتريسيو (65). وقضى الدولي التركي هاكان جالهان اوجلو على آمال سبورتينغ لشبونة نهائيًا بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة خلف الدفاع من العاجي غوناثات فهيأها لنفسه بيمناه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها "طائرة" بالقدم ذاتها قوية داخل المرمى (87).

وعلى الملعب الأولمبي في روما، حسم لاتسيو قمته مع جلطة سراي التركي في صالحه 3-1 بعدما كانا تعادلا 1-1 ذهابًا في اسطنبول. وانتظر لاتسيو حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل عبر ماركو بارولو بضربة رأسية إثر تمريرة من الدولي الأرجنتيني لوكاس بيليا، وأضاف البرازيلي فيليبي اندرسون الثاني بعد دقيقتين بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من اليساندرو ماتري. وانعش ياسين اوجتكين آمال الفريق التركي بتقليصه الفارق بعد دقيقة واحدة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة إثر تمريرة من صبري ساري اوغلو، لكن الدولي الألماني السابق ميروسلاف كلوزه قضى عليها بتسجيله للهدف الثالث بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر كرة من الروماني ستيفان رادو (72).

وعلى ملعب ارنست هابل شتاديوم في العاصمة النمسوية، فشل رابيد في تعويض خسارته الثقيلة بسداسية نظيفة في الذهاب، واهتزت شباكه مجددًا برباعية بيضاء. وانتظر فالنسيا مرور نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني لافتتاح التسجيل عن طريق رودريغو الذي تلقى كرة بينية من خافي فويجو تابعها بيسراه في شباك الحارس ريتشارد شتريبينجر (59).وأضاف الجزائري سفيان فيغولي الهدف الثاني بالطريقة ذاتها بعد تمريرة بينية من البرازيلي دانيلو (64). وعزز الأرجنتيني بابلو بياتي تقدم الضيوف بهدف ثالث وسيناريو مشابه بعد بينية من فيغولي تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (72). واختتم المدافع الألماني شكودران موستافي الرباعية من متابعة رأسية لكرة نفذها بياتي من ركلة ركنية (88).

وعلى ملعب فلتينز ارينا في جيلسنكيرشن، لم يستثمر شالكه عامل الأرض والجمهور وسقط أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة بعد تعادلهما في الذهاب صفر-صفر. وكان الفريق الزائر سباقًا لافتتاح التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الأرجنتيني فاكوندو فيريرا ومرر كرة موزونة إلى البرازيلي مارلوش الذي أرسلها بيسراه بسهولة إلى أسفل الزاوية على يسار الحارس رالف فاهرمان (26). وفي الشوط الثاني، عزز فيريرا تقدم الفريق الزائر بالهدف الثاني مستفيدًا من كرة بالمقاس أرسلها البرازيلي تايسون (63).

وطارت أحلام شالكه وأمنياته مع تسجيل الهدف الثالث الذي جاء بعد هجمة معاكسة قادها تايسون (19 عاما) وأهدى كرة مواتنية إلى فيكتور كوفالنكو (20 عاما) فلم يخيب لاعب منتخب شباب أوكرانيا ظن زميله وانهاها في الشباك (77). وعلى ملعب "سان ماميس" في بلباو، أنقذ سابين ميرينو فريقه اتلتيك بلباو من خوض الوقتين الأضافيين بإدراكه التعادل في مرمى ضيفه مرسيليا الفرنسي في الدقيقة 81 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من ماركيل سوسايتا. وكان مرسيليا البادىء بالتسجيل عبر الدولي البلجيكي ميتشي باتشوياي بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة (40). وكان اتلتيك بلباو فاز 1-صفر ذهابًا في مرسيليا.

وعلى ملعب كوبان في كراسنودار، لحق سبارتا براغ التشيكي بركب المتأهلين بعدما جدد فوزه على مضيفه كراسنودار الروسي 3-صفر. وسجل لوكاس ماريتشيك بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من اندري زاهوستيل (51) ومارتن فريديك بضربة رأسية إثر تمريرة من بوريك دوتشكال (57) والنيجيري كيهيندي فاتاي بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة من لاديسلاف كرييتشي(70) الأهداف. وكان سبارتا براغ فاز 1-صفر ذهابًا في براغ.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على أوغسبورغ ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي عقب فوزه على أوغسبورغ



GMT 08:50 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يتغلب على فيورنتينا بثنائية نظيفة في الدوري الإيطالي

GMT 11:35 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف وكيل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في بولندا

GMT 09:24 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أياكس يسحق فينلو بنتيجة قياسية في الدوري الهولندي
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday