ليفربول يفوز ببطاقة التأهل في الدوري الأوروبي بعد هزيمة قاسية لـمان يونايتد
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

أبناء المدرب كلوب يجتازون اختبار استهلاك اللحظات الأخيرة

"ليفربول" يفوز ببطاقة التأهل في الدوري الأوروبي بعد هزيمة قاسية لـ"مان يونايتد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليفربول" يفوز ببطاقة التأهل في الدوري الأوروبي بعد هزيمة قاسية لـ"مان يونايتد"

مانشستر يونايتد الإنجليزي
مدريد - لينا العاصي

فرض التعادل كلمته على المواجهة المثيرة بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومواطنه وضيفه ليفربول بهدف لكل منهما، مساء الخميس، على ملعب "أولد ترافورد"، في إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم وفشل مانشستر في رد اعتباره بعد هزيمته ذهابًا بهدفين نظيفين، ورغم تقدم المانيو بهدف من ضربة جزاء عن طريق مارسيال في الدقيقة الـ32، إلا أن ليفربول سجل هدف التعادل في الدقيقة الـ45 من خلال كوتينهو المبدع، وتفوق ليفربول في غالبية مجريات اللقاء وقدم عرضًا طيبًا ليقتنص بطاقة التأهل.

وبدأ مانشستر يونايتد المباراة بضغط هجومي على دفاعات ليفربول أملاً بخطف هدف مبكر، ولكن دفاع الريدز بدا متماسكًا بشكل كبير في الربع ساعة الأولى وأوقف محاولات المانيو للتقدم، وازداد الضغط الهجومي من جانب مانشستر، وضاعت ضربة رأس من جانب راشفورد أبعدها مينيولييه حارس الريدز، ثم وجه ماتا تسديدة بجوار القائم قبل أن ينتفض ليفربول وينظم محاولات هجومية عن طريق فيرمينو ثم تسديدة قوية تصدى لها الحارس دي خيا من جانب ميلنر.

وفي الدقيقة الـ32، حصل مارسيال مهاجم المانيو على ضربة جزاء بعد عرقلته من جانب كلاين في منطقة الجزاء ليسجل مارسيال هدف التقدم لصالح مانشستر، ونال بليند مدافع مانشستر على البطاقة الصفراء نتيجة عرقلة فيرمينو، ووجه ستوريدج تسديدة صاروخية ردتها العارضة، وعاد مانشستر لنشاطه الهجومي بتمريرة عرضية من ماتا أبعدها دفاع الريدز ثم تمريرة متقنة شتتها المدافع كلاين قبل أن تصل إلى راشفورد.

وأصبحت المباراة سجالاً بين الفريقين بمحاولات هجومية متبادلة، وأضاع لوكاس لوفرين فرصة هدف محقق بتسديدة فوق العارضة من انفراد خطير، ثم أهدر ماركوس روخو فرصة قريبة للمانيو بتسديدة من تمريرة عرضية في ضربة ركنية سددها بجوار القائم، وازداد ضغط ليفربول بتسديدة خطيرة من فيرمينو ثم محاولة من ستوريدج بجوار القائم قبل أن ينجح كوتينهو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ45 من انطلاقة سريعة من الجبهة اليسرى ومراوغة رائعة لمدافع مانشستر فاريلا ويودعها ببراعة في مرمى دي خيا، وانتهى الشوط الأول بتعادل مثير بين الفريقين.

وبدأ مانشستر الشوط الثاني بتغيير في الجبهة اليمنى بنزول فالنسيا وخروج فاريلا الذي أخطأ في لقطة هدف ليفربول، وأهدر فيلايني ضربة رأس قريبة بجوار القائم ثم حصل على البطاقة الصفراء، ونال كلاين مدافع ليفربول البطاقة الصفراء بعد عرقلة راشفورد خارج منطقة الجزاء، وأبعد ميلنر تسديدة قوية من ماتا في الزاوية الضيقة لمرمى الريدز، واستعاد دفاع ليفربول تماسكه في مواجهة تسديدات المانيو.

وفشل ستوريدج في استغلال انطلاقته بعدما عجز عن مراوغة سمولينغ، وتألق ساخو مدافع ليفربول في إبعاد فرصة هدف محقق لمانشستر من مراوغة رائعة قام بها مارسيال، وأبعدها ساخو ببراعة ثم أضاع راشفورد فرصة خطيرة لمانشستر بتسديدة تحولت إلى ضربة ركنية بعدما اصطدمت في قدم كلاين، وتصدى مينيولييه ضربة رأس من جانب فيلايني ببراعة في الدقيقة الـ60 ثم انطلق كوتينيو وراوغ لاعبي مانشستر ثم أبعد ستوريدج تسديدة بجوار القائم، وأشرك مانشستر دراميان على حساب روخو، ثم أهدر مارتيال تسديدة بعيداً عن المرمى ودفع ليفربول بالمهاجم البلجيكي أوريجي على حساب ستوريدج غير الموفق، ومع الدقيقة الـ70 تدخل فان غال بتغيير هجومي للمانيو بنزول شفاينشتايغر على حساب كاريك، بينما أشرك كلوب جو آلين في وسط ملعب ليفربول على حساب هندرسون.

وأضاع فيلايني فرصة محققة بجوار القائم ثم محاولة من راشفورد، وعاد التماسك لصفوف ليفربول وأهدر كوتينهو فرصة لا تضيع بعد هجمة مرتدة نموذجية انتهت بتسديدة ضعيفة من صاحب هدف تعادل ليفربول، وتصدى دي خيا لتسديدة صاروخية من كوتينهو أفضل لاعبي ليفربول ونال شفاينستايغر البطاقة الصفراء بعد أن ارتكب خطأ على حدود منطقة الجزاء، ولكن كوتينهو أهدر الكرة فوق العارضة، وحصل فيرمينو على البطاقة الصفراء ثم خرج اللاعب البرازيلي من اللقاء وشارك بدلاً منه بينتيكي في الدقيقة الـ85.

وفرض ليفربول إيقاعه في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة ونجح أبناء المدرب كلوب في استهلاك اللحظات الأخيرة، وأنقذ دي خيا فرصة من ضربة رأس وأوقف دفاع ليفربول محاولة راشفورد وانتهى اللقاء بتعادل الفريقين وتأهل الريدز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يفوز ببطاقة التأهل في الدوري الأوروبي بعد هزيمة قاسية لـمان يونايتد ليفربول يفوز ببطاقة التأهل في الدوري الأوروبي بعد هزيمة قاسية لـمان يونايتد



أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday