منظمة حقوقية تطالب بمنع الشيخ سلمان من الترشح لرئاسة الفيفا
آخر تحديث GMT 08:37:22
 فلسطين اليوم -

بعد اتهامه بقمع حريات الرياضيين المؤيدين للديمقراطية

منظمة حقوقية تطالب بمنع الشيخ سلمان من الترشح لرئاسة الفيفا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمة حقوقية تطالب بمنع الشيخ سلمان من الترشح لرئاسة الفيفا

جوزيف بلاتر والشيخ سلمان
لندن - سليم كرم

دعا نشطاء في مجال حقوق الإنسان، القائم بأعمال رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عيسى حياتو، إلى منع رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، من الترشح في انتخابات رئاسة "الفيفا" المقرر إقامتها خلال شهر شباط/فبراير المقبل، بعد اتهامه بقمع حريات الرياضيين المؤيدين للديمقراطية في البحرين عام 2011.

وكشفت صحيفة "الغارديان" الأسبوع الماضي أن منظمات حقوق الإنسان لديها مخاوف كبيرة من ترشح الشيخ سلمان، متهمين إياه بكونه جزءا من اللجنة التي حددت الرياضيين ولاعبي كرة القدم الذين شاركوا في المظاهرات المؤيدة للديمقراطية عام 2011 ، ثم أحالوا هؤلاء إلى السجن والتعذيب، وهي الإدعاءات التي نفاها الشيخ سلمان.

وأكد الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء، أنه لن يكون هناك تأخير في عقد انتخابات رئاسة "الفيفا" من أجل اختيار خليفة لبلاتر، والمزمع إقامتها في 26 من شهر شباط/فبراير مع انتهاء فترة تقديم أوراق الترشح الاثنين المقبل، ومن المرجح أن الشيخ سلمان الذي كان داعما في السابق لميشيل بلاتيني قبل إيقافه هو الآخر، يتلقي دعمًا وتأييدًا من جميع أنحاء العالم.

ولم يؤكد البحريني عضو اللجنة التنفيذية في الإتحاد الدولي لكرة القدم، حتى الآن ترشحه للانتخابات على رئاسة "الفيفا"، منتقدًا الإعلام الإنجليزي الذي أشار إلى اقتراب ترشحه عبر خطاب أرسله إلى زملائه في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت المنظمة الحقوقية الأميركية في البحرين قد دعت في خطابها إلى عيسى حياتو الذي ترأس اجتماع اللجنة التنفيذية الثلاثاء بدلاً من سيب بلاتر، إلى منع الشيخ سلمان من الترشح.

وجاء مضمون الخطاب الذي بعث به الرئيس التنفيذي للمنظمة الحقوقية حسين عبد الله، بأنه في عام 2013 كانت المنظمة قد كتبت إلى رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لتعبر عن قلقها العميق إزاء السلوك غير الأخلاقي والجرائم المرتكبة بحق الإنسانية التي ارتكبها عضو اللجنة التنفيذية في "الفيفا" ورئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الذي يعد عضوًا في العائلة المالكة البحرينية وسبق وأن شغل منصب رئيس اتحاد كرة القدم في البحرين.

وزعم الخطاب الذي اطلعت عليه صحيفة "الغارديان" بأن حكومة البحرين أسست لجنة من خلال اللجنة الاولمبية في البلاد من أجل معاقبة أكثر من 150 من أعضاء المجتمع الرياضي الذين شاركوا في الاحتجاجات، مشيرًا إلى أن الشيخ سلمان تحقق من صور المتظاهرين من الرياضيين البحرينيين وأبلغ بها الحكومة في البحرين التي استخدمت هذه المعلومات للقبض عليهم واحتجازهم وممارسة أساليب التعذيب معهم.

وفي أعقاب إطلاق هذه المزاعم التي تبعها إدعاءات من منظمة حقوقية أخرى عام 2014، فإنه من المقرر خضوع جميع المرشحين لما يسمى بالتحقق من النزاهة بعد انتهاء فترة تقديم الأوراق في 26 تشرين الأول/أكتوبر.

وردًا على هذه الاتهامات، أكد الشيخ سلمان أنه وبصفته رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم فهو دائمًا ملتزم بإدارة ومراقبة وتطوير اللعبة وفقاً لأعلى المعايير الممكنة من النزاهة والشفافية وبشكل يتماشى تمامًا مع قوانين الإتحاد الآسيوي و"الفيفا" ومن دون أي نوع من أنواع التدخل الخارجي، وأضاف الشيخ سلمان أن "من يتحدث عن وجود انتهاكات وقمع عليه تقديم الدليل على ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة حقوقية تطالب بمنع الشيخ سلمان من الترشح لرئاسة الفيفا منظمة حقوقية تطالب بمنع الشيخ سلمان من الترشح لرئاسة الفيفا



GMT 08:50 2020 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

روما يتغلب على فيورنتينا بثنائية نظيفة في الدوري الإيطالي

GMT 11:35 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

توقيف وكيل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ في بولندا

GMT 09:24 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أياكس يسحق فينلو بنتيجة قياسية في الدوري الهولندي
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday