مذكرة داخلية تنتقد أسلوب قيادة انفانتينو للاتحاد الدولي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 23:20:07
 فلسطين اليوم -

أكدت أنه قام بتعيين أشخاص مقربين له

مذكرة داخلية تنتقد أسلوب قيادة انفانتينو للاتحاد الدولي لكرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة داخلية تنتقد أسلوب قيادة انفانتينو للاتحاد الدولي لكرة القدم

السويسري جاني انفانتيو
زيوريخ ـ فلسطين اليوم

انتقدت مذكرة داخلية، نشرتها صحيفة "سونتاغز تسايتونغ" الأسبوعية السويسرية، الأحد، على موقعها في شبكة الانترنت، قيادة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتيو، ونمط حياته، في الشهرين الأوليين من ولايته. وحررت المذكرة، المؤلفة من 11 صفحة، في 23 أيار / مايو، وتناولت الشهرين الأوليين من رئاسة "انفانتيو"، الذي خلف مواطنه جوزيف بلاتر، الموقوف عن أي نشاط رياضي في إطار قضايا الفساد التي عصفت بالفيفا منذ أكثر من عام. وأرسل الكاتب الذي لم يكشف اسمه، المذكرة إلى نائبة رئيس لجنة الاستماع والرقابة في الفيفا، سينديسيوي ماباسو كويانا، مؤكدًا أن من واجبه إبلاغ اللجنة بانتهاكات محتملة للقوانين الداخلية للفيفا، والموزعة على 7 فصول.

ويأخذ الكاتب على "انفانتينو" عدم احترامه للأشهر الأربعة قبل انعقاد مؤتمر الفيفا الأخير في مكسيكو، لإعطاء توضيحات حول التعيينات في مختلف اللجان التابعة للفيفا. ويؤكد كاتب المذكرة أيضًا أنه تم تعيين أشخاص مقربين من "انفانتينو"، وهذا لا يتماشى مع روح مسيرة الإصلاحات الجارية حاليًا، فضلا عن أنه لم يتم التأكد من مواصفات هؤلاء الأشخاص".

وعلى صعيد آخر، تندد المذكرة بنمط حياة "انفانتينو"، وبصراع مصالح محتمل لأنه قبل هبات عينية، مثل رحلات بطائرة خاصة دفعتها روسيا وقطر، وتقدر بين 115 و150 ألف دولار. ويذكر أن روسيا ستستضيف مونديال 2018، فيما تستضيف قطر مونديال 2022.

وتشير المذكرة أيضًا إلى أن "انفانتينو" يرفض دائما توقيع عقده لانه يعتبر أنه "مهين"، بالنسبة لما كان يكسبه سلفه "بلاتر". وتوضح المذكرة في الختام أن الفيفا وضع تحت تصرف "انفانتينو" سيارتين مع سائق، والسيارة الثانية تستخدم من قبل أقربائه وعائلته، وقد كلفت الفيفا 19602 فرنك سويسري (18 الف يورو أو 20140 دولار) في آذار / مارس، و13500 فرنك سويسري (أكثر من 12 الف يورو) في نيسان / أبريل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة داخلية تنتقد أسلوب قيادة انفانتينو للاتحاد الدولي لكرة القدم مذكرة داخلية تنتقد أسلوب قيادة انفانتينو للاتحاد الدولي لكرة القدم



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:44 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تشافي يرحّب بعودة نيمار إلى برشلونة من جديد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday