10 لاعبين تعاندهم البطولة الأعرق في القارة العجوز وليس إبراهيموفيتش فقط
آخر تحديث GMT 22:54:04
 فلسطين اليوم -

خروج "باريس سان جيرمان" من بطولة دوري أبطال أوروبا

10 لاعبين تعاندهم البطولة الأعرق في القارة العجوز وليس إبراهيموفيتش فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 لاعبين تعاندهم البطولة الأعرق في القارة العجوز وليس إبراهيموفيتش فقط

السويدي إبراهيموفيتش
باريس - محمد حسن

خرج باريس سان جيرمان الفرنسي من بطولة دوري أبطال أوروبا، في مرحلة ربع النهائي، بعد خسارته بهدف نظيف أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، الذى تعادل ذهابًا بهدفين لمثلهما في باريس.

والسويدي إبراهيموفيتش هو واحد من اللاعبين الذين تعاندهم البطولة الأعرق في تاريخ القارة العجوز، وسنستعرض أبرز النجوم الذين لم يحققوا اللقب طوال مسيرتهم .

1- دييغو ارماندو مارادونا

النجم الأرجنتيني الشهير وقائد كتيبة "التانغو" في مونديال 1986 في المكسيك واللاعب الذي يعتبره البعض الأفضل في تاريخ كرة القدم، لم يحقق دوري أبطال أوروبا. وشارك مارادونا في البطولة بشكلها ونظامها القديم في موسم 1987-1988 مع نابولي ، لكنه اصطدم في الدور التأهيلي الأول مع ريال مدريد وخسر بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين. وفى موسم 1990-1991 شارك مارادونا مجددًا مع نابولي في البطولة ولكنه خرج من الدور الثاني بركلات الترجيح أمام سبارتاك موسكو الذي كان يمثل الاتحاد السوفيتي وقتها 3-5 . وحقق نابولي لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع مارادونا في 1988 ، ولكن ظلت بطولة دوري أبطال أوروبا عصية على النجم الأرجنتيني ، حتى اعتزل لعبة الكرة في 1997 مع بوكا جونيورز.

2- روماريو

طوال مسيرته الكبيرة والتي لعب فيها لــ15 ناديًا ، لعب روماريو لثلاث أندية أوروبية هي برشلونة وفالنسيا في إسبانيا وأيندهوفن في هولندا.  وروماريو انضم إلى برشلونة في 1993 قادمًا من ايندهوفن ، وفي أول موسم حقق لقب الدوري وصعد لنهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه اصطدم بالعملاق ميلان الذي حقق الفوز برباعية نظيفة. ولعب روماريو موسمين فقط في برشلونة ثم انتقل إلى فلامينغو ثم عاد إلى الليغا من جديد من بوابة فالنسيا، لكنه لم يستمر طويلًا حتى عاد مجددًا إلى البرازيل.

3- دينيس بيركامب

النجم الهولندي الكبير والذي عرف عنه خوفه من الطيران، لعب لأندية اياكس وأنتر ميلان وأرسنال، وأخفق مع الثلاثي في الفوز باللقب الأغلى في القارة العجوز. وتوج بيركامب مع اياكس بلقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1987 ولقب كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) مع انتر ميلان في 1994، وبعد انضمامه إلى أرسنال في 1995 لم ينجح النجم الهولندي الشهير في خطف اللقب الأوروبي الأغلى. الفرصة الوحيدة لبيركامب كانت في نهائي البطولة عام 2006 ضد برشلونة في باريس والتي انتهت 2-1 لصالح الفريق الكتالوني ، ليعتزل النجم الهولندي بعدها مباشرة ويصبح من أفضل المحرومين من التاج الأوروبي.

4- روبيرتو باغيو

أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الإيطالية روبيرتو باغيو لعب مع العملاقة ميلان وانتر ويوفنتوس وفيورنتينا، ولكنه رغم ذلك لم يتمكن من تحقيق اللقب الأوروبي. واللقب الأوروبي الوحيد لباغيو كان مع يوفنتوس في 1992 متمثلًا في لقب كأس الاتحاد الأوروبي.

5- فرانشيسكو توتي

نجم روما وأسطورة الوفاء في فريق العاصمة لم يحقق اللقب الأوروبي شأنه في ذلك شأن أسماء كبيرة. وروما كنادي لم يحقق اللقب اطلاقًا في تاريخه، واستمرت المعاناة مع توتي وأغلب الأجيال التي تعاقبت على فريق "الذئاب".

6- رونالدو

أسطورة كرة القدم البرازيلية لم يتمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم أنه لعب مع كبار الأندية التي توجت به مثل برشلونة وريال مدريد في إسبانيا وانتر ميلان وميلان في إيطاليا. وأطرف ما في الموضوع أن ميلان توج بلقب 2007 في وجود رونالدو، لكنه ذلك اللقب لم يحتسب للنجم البرازيلي، وكان انضم إلى ميلان في كانون الثاني/يناير بعد أن لعب مباريات في البطولة لصالح ريال مدريد في دور المجموعات ليصبح قيده في قائمة الفريق الإيطالي أوروبيًا غير قانونيًا.

7- باتريك فييرا

النجم الفرنسي الشهير وصاحب أفضل انجازات "المدفعجية " في عصرهم الذهبي ، لم يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا هو الأخر، على الرغم من أنه تألق مع منتخب بلاده وحقق لقب كأس العالم وكأس أمم أوروبا. وطوال مسيرته حاول مع أرسنال الوصول إلى التاج الأوروبي ، وبعد رحيله في 2005 إلى يوفنتوس تأهل "المدفعجية" إلى النهائي ولكنهم خسروا أمام برشلونة.  ومع انتر ميلان تألق فييرا محليًا وحقق لقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات على التوالي في 2007 و2008 و2009 ، وبعد رحيله من انتر بأربع شهور توج الفريق الأزرق والأسود بلقب البطولة على حساب بايرن ميونيخ بهدفين دون رد في "سانتياغو برنابيو" .

8- مايكل بالاك

النجم الأسوأ حظًا ربما في تاريخ كرة القدم، حيث لم يكسب أي مباراة نهائية لعبها مع منتخب بلاده أو مع بايرن ميونيخ الألماني أو تشيلسي الإنجليزي أو باير ليفركوزن الألماني على المستوى الأوروبي. وأول نهائي أوروبي خسره بالاك كان مع ليفركوزن أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2002 بالخسارة بهدفين مقابل هدف. وفي نهائي 2008 مع تشيلسي خسر بالاك بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما أنه خسر نهائي كأس العالم 2002 أمام البرازيل، ليستحق بذلك لقب أفضل لاعب وصيف في العالم.

9-غابرييل باتيستوتا

  ربما لم يكن النجم الأرجنتيني موفقًا في مسيرته الأوروبية حيث لعب في صفوف أندية فيورنتينا وروما وانتر ميلان في إيطاليا، ولم يوفق في تحقيق انجاز أوروبي. وأبرز فرصة لباتيستوتا كانت مع فيورنتينا في موسم 1999-2000 والذي تأهل فيه "الفيولا" إلى دور الستة عشر الذي كان يقام بنظام المجموعات في ذلك الوقت، وأحتل المركز الثالث في مجموعة ضمت مانشستر يونايتد الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وبوردو الفرنسي.

10- غيانلويجي بوفون

الحارس الإيطالي الأبرز في السنوات الأخيرة، تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين 2003 و 2015 وخسر أمام ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

لم يحقق بوفون اللقب مع يوفنتوس، وربما لن تكون لديه فرصة قريبة، خاصة مع خروج السيدة العجوز من دور الستة عشر هذا الموسم، وبلوغه الــ38 عامًا، وربما لن يكمل مسيرته في الملاعب إلى فترة طويلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 لاعبين تعاندهم البطولة الأعرق في القارة العجوز وليس إبراهيموفيتش فقط 10 لاعبين تعاندهم البطولة الأعرق في القارة العجوز وليس إبراهيموفيتش فقط



 فلسطين اليوم -

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 16:56 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 فلسطين اليوم - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday