ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت لمنحه الديوك الفوز على رومانيا
آخر تحديث GMT 04:51:02
 فلسطين اليوم -

سجل هدفًا جميلًا من تسديدة قوية لمنتخب فرنسا

ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت لمنحه "الديوك" الفوز على رومانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت لمنحه "الديوك" الفوز على رومانيا

ديميتري باييت
لندن - سليم كرم

أشاد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان بلاعب الوسط ديميتري باييت الذي سجل هدفًا جميلًا من تسديدة قوية بيسراه في الدقيقة قبل الأخيرة منح "الديوك" الفوز على رومانيا 2-1 في افتتاح كأس أوروبا الذي تستضيفه بلاده حتى العاشر من الشهر المقبل. وكان منتخب فرنسا بطل 1984 و2000 في طريقه إلى تعادل مخيب 1-1 قبل ان ينقذه باييت المتألق طوال المباراة بتسديدة قوية وخادعة بيسراه من خارج المنطقة سكنت أعلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو.

ولم يتمكن باييت من حجب دموعه وهو يترك مكانه لموسى سيسوكو في تبديل أجراه ديشان في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، وقال مدرب منتخب فرنسا "ليس لدي أي شك بشأن ديميتري والتأثير الذي يمكن أن يحدثه في المباراة. يمكنه إحداث الفارق".

وتابع "الأمر سهل جدًا عندما تسدد الكرة في أعلى الزاوية، فان ذلك يحل الكثير من المشاكل"، وأدت جهود باييت (29 عاما)، لاعب وسط وست هام يونايتد الانكليزي، الى نهاية سعيدة لامسية عاطفية على استاد دو فرانس، بعد 7 اشهر على اعتداءات "إرهابية" في العاصمة الفرنسية أوقعت 130 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى.

واعترف ديشان بأن التوقعات أثرت كثيرا على لاعبيه فجاء العرض دون المستوى، واوضح "المباراة الافتتاحية في اي بطولة تشبه نهائي الكؤوس، كنا خجولين قليلا في أول 25 دقيقة"، مضيفا "لكن النتيجة هو ما يهم في النهاية، نعرف انه لم يكن كل شيء مثاليا، بل بعيدا عن ذلك"، وختم بالقول "منتخب رومانيا اظهر انه منظم جدًا، ومن المهم أن نبدأ بفوز".

وتلتقي فرنسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى مع البانيا في 15 الجاري، ثم مع سويسرا في 19 منه، من جهته، قال باييت "لم يزعجنا منتخب رومانيا كثيرًا، لكننا احتجنا إلى وقت للدخول في أجواء المباراة، اعتقد بان مرد ذلك إلى التأثير العاطفي".

وتابع "عندما كنا نصل الى منطقة رومانيا كانت هناك دائما قدم (تمنعنا من التسجيل). حصلنا على عدد كبير من الفرص ولكننا لم نسجل بسرعة، وبعد ان افتتحنا التسجيل احتسبت ضدنا ركلة جزاء، ثم جاء الهدف في النهاية الذي منحنا 3 نقاط مهمة جدا ستجعلنا نعمل بهدوء لخمسة ايام (قبل المباراة الثانية مع البانيا)".

وتحدث النجم الفرنسي عن المسار الذي قطعه في الفترة الماضية بالقول "ان قليلا من هذه العاطفة خرج من هدفي، لا اقول انني اعود من بعيد ولكن ان اكون هنا وان اسجل هذا الهدف فان ذلك ثمرة الكثير من العمل والتضحيات"، وأوضح "كنا تحت الضغط بعد وصولنا ولكن عندما رأيت هذا الملعب شعرت بأنه يجب ان احاول تقديم افضل ما يمكنني. انه الموسم الثاني الذي أصل فيه إلى مرحلة النضوج وإلى أن اكون قادرًا على المنافسة، وهذا ما كان عليه الحال مساء، هذا أمر جيد للجميع!".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت لمنحه الديوك الفوز على رومانيا ديدييه ديشان يشيد بديميتري باييت لمنحه الديوك الفوز على رومانيا



 فلسطين اليوم -

قدمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في"ذا لايون كينغ"

بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مختلفة ملوّنة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتفوّق النجمة الشّهيرة بيونسيه، في كلّ شيء، وتجذب انتباهنا، سواء عن طريق اختياراتها للأزياء، أو إعلان حملها، أو حتى ألبوماتها الموسيقيّة، وأحدثت مؤخرًا، ضجّة بعد مشاركتها في فيلم "ذا لايون كينغ" حيث قدّمت الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا"، كما سجّلت أغنية منفردة خصّيصًا للفيلم، تحمل عنوان "Spirit"، وحصل فيديو كليبها على أكثر من 10 ملايين مشاهدة في مدّة قصيرة.وتمّ تصوير الفيديو كليب في شلالات هافاسو في غراند كانيون في أريزونا، وظهرت فيه بيونسيه بإطلالات إفريقيّة مختلفة ملوّنة، ومميزة، من توقيع العديد من بيوت الأزياء العالميّة الفاخرة. فالنتينو الإطلالة الأولى، من مجموعة أزياء الهوت كوتور لربيع وصيف من دار فالنتينو، كانت عبارة عن كاب من التافيتا بلون أرجواني، وفستان بنفس القماش بظلّ التيراكوتا، وظهرت بلو ايفي إل...المزيد

GMT 12:05 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ستة قتلى في هجوم تبنته حركة طالبان على فندق في كابول

GMT 02:40 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا اللوزي تبرز طبيعة شخصيتها في "عائلة الحاج نعمان"

GMT 07:03 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الدجاج الذي يوجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 21:06 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

سيدة تقتل طفلها بعد شهرين من ولادته

GMT 15:22 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نصائح لتطبيق مكياج عيون هادئ وراقي مثل المحترفات

GMT 13:02 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

10 آلاف جنيه رسوم إضافية على راغبي تكرار العمرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday