تفوق منتخب كرواتيا على نظيره التركي وتحقيقه فوزًا ثمينًا مستحقًا
آخر تحديث GMT 00:58:41
 فلسطين اليوم -

سجل مودريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41

تفوق منتخب كرواتيا على نظيره التركي وتحقيقه فوزًا ثمينًا مستحقًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تفوق منتخب كرواتيا على نظيره التركي وتحقيقه فوزًا ثمينًا مستحقًا

منتخب كرواتيا
مدريد - لينا العاصي

حقق منتخب كرواتيا فوزًا ثمينًا ومستحقًا على تركيا 1-0  في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر الأحد 12 حزيران/ يونيو الجاري على ملعب "بارك دي برنس" في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا "يورو 2016". سجل مودريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41 بتسديدة "كرباج"، باغتت الحارس التركي، ليقتنص أول 3 نقاط لمنتخب بلاده في المجموعة الرابعة، وسقط "أبناء الأناضول" كالعادة في أول مشوارهم خلال 3 مشاركات سابقة عام 1996، و2000، و2008. ويلعب منتخبا إسبانيا والتشيك الاثنين 13 حزيران/ يونيو الجاري في المجموعة نفسها. واعتمد المدير الفني لمنتخب كرواتيا آنتي ساسيتش على طريقة 4-4-2، بينما لجأ المدير الفني لتركيا فاتح تيريم لخطة 4-3-3، لكن المنتخب الكرواتي بفضل نجاحه في السيطرة على وسط الملعب، ونشاط مودريتش، وراكيتيتش، وبوروزوفيتش، وإيفان بيريسيتش، الذي كاد يسجل هدفًا مبكرًا، لكنه لم يلحق بالكرة ليسكنها الشباك.

وشكلت الكرات العرضية لظهيري الجنب داريو سيرنا وفيدران كورلوكا خطورة كبيرة للغاية على المرمى التركي، وخط دفاعه الذي وجد معاناة كبيرة لإبعاد الخطورة. وأنقذ الحارس التركي فولكان باباكان مرماه من تسديدتين خطيرتين لميلان بادليتش، وماريو ماندزوكيتش، لكنه فشل في المرة الثالثة، فقد اخترقت تسديدة صاروخية لنجم ريال مدريد لوكا مودريتش شباكه، مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة 41. ودفع مدرب الأتراك فاتح تيريم ثمن اللجوء لخطة دفاعية بحتة والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم ينجح في استغلال أبرز أسلحته أردا توران قائد الفريق، وهاكان كالونغولو الذي اكتفى بتهديد المرمى الكرواتي بتسديدات طائشة، في ما أضاع سينك طوسون أخطر الفرص بضربة رأس أمسكها حارس المرمى دانييل سوباسيتش بثبات.

وبداية الشوط الثاني كادت تكون كارثية على الأتراك، فكاد المنتخب الكرواتي يضاعف تقدمه بركلة حرة سددها داريو سرنا تصدت لها العارضة، ثم عاد اللاعب نفسه ليسدد كرة مرتدة من الحارس التركي باباكان خارج المرمى الخالي، إضافة لتسديدة أخرى لبروزوفيتش فوق العارضة، وأضاع فرصة أخرى محققة عندما فشل في اللحاق بكرة عرضية ليسددها في المرمى الخالي، ونال هاكان بلطة إنذارًا للتدخل العنيف. واستنفد فاتح تيريم تبديلاته الثلاثة قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، ودفع مع بداية الشوط الثاني بفولكان سين مكان أوزاكان أوزياكوب، ثم أشرك بوراك يلماظ، وإيمري مور مكان أردا توران وسينك طوسون، لكن المنتخب التركي بدا بلا حيلة، وفشل في اختراق الدفاع الكرواتي أو استغلال 4 ركلات ركنية، بل اكتفى بتسديدة طائشة جديدة لهاكان كالونغولو، وركلة حرة سددها كانير إيركن سهلة في يد الحارس.

واكتسب المنتخب الكرواتي الهدوء والثقة بمرور الوقت، وحصل على 5 ركلات ركنية، وأضاع فرصة جديدة بضربة رأس لمارسيلو بروزوفيتش أنقذها الحارس التركي الذي تصدى لانفراد آخر من إيفان بيرزيتش الذي خرج متأثرًا بإصابته ليشارك مكانه أندريه كرامريتش. وفي الأمتار الأخيرة للقاء استغل آنتي ساسيتش المدير الفني لكرواتيا تبديليه الأخيرين لإضاعة الوقت، وامتصاص حماس منافسه، فقد أشرك غوردون شيلدينفيلد وماركو بياتسا مكان راكيتيتش وماندزوكيتش؛ لينجح في تأمين انتصار ثمين ومستحق، مستفيدًا من سوء الحالة الفنية للمنتخب التركي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفوق منتخب كرواتيا على نظيره التركي وتحقيقه فوزًا ثمينًا مستحقًا تفوق منتخب كرواتيا على نظيره التركي وتحقيقه فوزًا ثمينًا مستحقًا



بعد ظهور كل واحدة بمفردها خلال مباريات "ويمبلدون"

ميغان ماركل وكيت ميدلتون تخطفان الأنظار بأزيائهما

لندن - فلسطين اليوم
الجميع كان يترقّب هذا اليوم، فبعد إطلالة كل من ميغان ماركل وكيت ميدلتون كل واحدة بمفردها خلال مباريات ويمبلدون، حضرا أمس سوياً فخطفا جنباً إلى جنب الأنظار بأزيائهما، وكذلك بالإبتسامات والتقارب الذي ظهر بينهما، وبرفقتهما شقيقة كيت بيبا ميدلتون. دوقة كمبريدج كيت ميدلتون أكملت إطلالاتها الناجحة في هذه الدورة بعد الفستان الأبيض الذي أطلت به من ماركة Suzannah، وقد إختارت للمناسبة فستاناً أنيقاً من قماش الكريب باللون الأخضر الزمردي من تصميم دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana، وهذه ليست المرة الأولى التي ترتدي فيه هذا الفستان إذ سبق أن تألقت  به عام 2016 خلال جولة لها في كندا. وقد تميّز الفستان بقصته الضيقة، أكمامه النصفية، والأزرار الذهبية التي زيّنت صدره إضافة إلى عقدة عند الياقة. كيت أكملت هذا اللوك الأنيق بحذاء بلون حيادي من Rupert Sanders...المزيد

GMT 05:45 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 فلسطين اليوم - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 05:38 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 فلسطين اليوم - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 04:07 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 فلسطين اليوم - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday