مشجع ياباني يغرد بطريقة عنصرية بحق لاعب برازيلي حول لون بشرته
آخر تحديث GMT 12:22:16
 فلسطين اليوم -

في ظاهرة ليست الأولى تتمثل بعودتها إلى الملاعب اليابانية

مشجع ياباني يغرد بطريقة عنصرية بحق لاعب برازيلي حول لون بشرته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشجع ياباني يغرد بطريقة عنصرية بحق لاعب برازيلي حول لون بشرته

لاعب الوسط البرازيلي كايو فيرناندز
لندن – سليم كرم

كشف فريق "كاشيما أنتلرز" الياباني اليوم، أن إدارة الفريق تقدمت بشكوى عاجلة إلى الجهات الأمنية في البلاد، وأيضاً إلى رابطة الدوري الياباني من أجل ملاحقة مشجع ياباني وجه كلمات عنصرية نحو لاعب الوسط البرازيلي كايو فيرناندز (22 عاماً) عبر الموقع الاجتماعي الشهير "تويتر". وكان المغرد الياباني قد وجه كلماته العنصرية نحو الحساب الشخصي للاعب البرازيلي كايو بعد نهاية مباراة فريقي "أوراوا ريدز" و"كاشيما أنتلرز" اليابانيين التي انتهت بفوز الفريق الأخير بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع 15 من الدوري الياباني، حيث ينتمي المغرد للفريق الخاسر الذي أراد الانتقام من كايو بالسخرية من لون بشرته السمراء.

وسخرية المغرد من لون بشرة كايو أجبر فريق كاشيما على الدفاع عن لاعبه عبر التواصل مباشرةً مع الجهات الأمنية لكشف هوية المغرد العنصري بحسب ما كشفه فريق كاشيما بموقعه الرسمي، الذي أكد أيضاً بأنه تواصل مع رابطة الدوري الياباني التي وعدتهم بمعاقبة المشجع حتى لو كانت الحادثة خارج المستطيل الأخضر.

ونقل الموقع الرسمي لفريق كاشيما تصريح البرازيلي كايو الذي أبدى صدمته من ظهور العنصرية في اليابان، حيث قال:"شعرت بالحزن لأنني لم أتوقع ظهور مثل هذه الأمور في هذه البلاد، تلك التغريدة جعلت والدي يبكي بحرقة، أنا فخور بلون بشرتي وفخور بنفسي".

أما عن فريق أوراوا ريدز، فأن إدارة الفريق أصدرت بياناً رسمياً عبر موقعها الرسمي تؤكد فيه بأنها تمكنت من معرفة هوية المغرد العنصري الذي يشجع فريقهم عبر تواصلها مع الجهات الأمنية، حيث أوضح البيان:"خصصنا يوما للاجتماع مع المغرد في مقر الفريق، ولكنه انسحب من اللقاء في الساعات الأخيرة ورفض الرد على المكالمات الهاتفية، نعتذر بشدة للاعب كايو ولفريق "كاشيما أنتلرز"، مؤكدة أن فريق "أوراوا ريدز" لن يتهاون مع العنصريين".

يذكر أن العنصرية بدأت في الظهور في الملاعب اليابانية في آخر خمس سنوات، وكان أشهرها في 2014 عندما رفع بعض مشجعو فريق أوراوا ريدز لافته عند بوابة ملعب سايتاما كُتب عليها (لليابانيين فقط) في إشارة إلى منع غير اليابانيين من دخول الملعب ومتابعة مباراة فريقي أوراوا ريدز وساغان توسو، لتصدر رابطة الدوري الياباني عقوبة شديدة بحرمان جماهير أوراوا من حضور المباراة التالية، ليكون أوراوا أول فريق ياباني يتعرض لهذه العقوبة القاسية بسبب العنصرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشجع ياباني يغرد بطريقة عنصرية بحق لاعب برازيلي حول لون بشرته مشجع ياباني يغرد بطريقة عنصرية بحق لاعب برازيلي حول لون بشرته



 فلسطين اليوم -

تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 04:55 2018 الجمعة ,16 آذار/ مارس

تعرف على موعد مباراة مصر و البرتغال الودية

GMT 12:54 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الرئيس عباس يهاتف والد الشهيد مصعب التميمي معزيًا

GMT 08:08 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

نجوم الفن والمجتمع في عيد ميلاد إيمي طلبة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday