المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما بتغلبه على نظيره النمساوي في يورو 2016
آخر تحديث GMT 14:19:11
 فلسطين اليوم -
قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الأثنين 19فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية إصابة العشرات من المواطنين خلال تصديهم لجرافات الاحتلال أثناء هدم 16 بناية تضم 100 شقة سكنية في قرية باهر بالقدس قوات الاحتلال تحتجز محافظ القدس عدنان غيث وتمنعه من الموصول الى "واد الحمص" الرئاسة تدين عمليات الهدم في واد الحمص جنوب شرق القدس وتحمل الحكومة الاسرائيلية كامل المسؤولية عن هذه الجريمة صائب عريقات يؤكد ان هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في واد الحمص هو تطبيق لما جرى في مؤتمر المنامة مجلس الوزراء يستنكر جريمة الاحتلال بهدم المنازل جنوب مدينة القدس المحتلة ويطالب العالم بالتصدي لها. عريقات يطالب الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان بمحاسبة ومساءلة "إسرائيل" على جرائمها مجلس الوزراء يؤكد ان الرئيس أوعز بإضافة جريمة الهدم جنوب القدس إلى الملف الذي رفع للجنائية الدولية اتحاد المقاولين في غزة يقول إن "الشلل أصاب كافة مشاريع "أونروا" تنفيذًا للإضراب التحذيري الذي أعلن عنه الاتحاد" عريقات يؤكد ان حماس لا تزال ترفض تنفيذ اتفاق 2017 والعودة إلى صناديق الاقتراع
أخر الأخبار

منتخب البرتغال يواجه ايسلندا في ختام الجولة الأولى

المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما بتغلبه على نظيره النمساوي في يورو 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما بتغلبه على نظيره النمساوي في يورو 2016

المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما
باريس ـ فلسطين اليوم

انتزع منتخب المجر لكرة القدم بانضباطه فوزا مهما بتغلبه على نظيره وجاره النمسوي 2-صفر اليوم الثلاثاء في بوردو في افتتاح منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 تموز/يوليو.
وسجل آدم شالاي (63) وزولتان شتايبر (87) الهدفين، وتلعب لاحقا البرتغال مع ايسلندا في ختام الجولة الاولى، على الملعب الجديد في مدينة بوردو الذي افتتح في كانون الثاني/يناير، حققت المجر الفوز السادس والستين على النمسا مقابل 30 تعادلا و40 هزيية، وتفوقت النمسا في اول لقاء 5-صفر وديا في 12 تشرين الاول/اكتوبر 1907، وخسرت قبل لقاء اليوم وديا ايضا 1-2 في 16 آب/اغسطس 2006، وخلت التشكيلتان من اي مفاجأة فدفع المدربان بافضل العناصر لديهما.

- اكبر لاعب -

بعد 30 ثانية فقط، كاد لاعب وسط بايرن ميونيخ دافيد الابا يسجل اسرع هدف في هذه النسخة وربما في تاريخ البطولة بتسديدة يسارية ارتدت من اسفل القائم الايسر لمرمى الحارس المجري غابور كيرالي، وبات كيرالي (40 عاما و75 يوما) اكبر لاعب سنا يشارك في احدى مباريات نهائيات كأس اوروبا، محطما الرقم السابق الذي كان بحوزة الالماني لوثار ماتيوس عندما خاض المباراة ضد البرتغال بعمر 39 عاما و91 يوما في نسخة عام 2000.

وكرر الابا المحاولة في الدقيقة العاشرة، لكن كيرالي كان صاحيا وسيطر على كرته (10)، حاولت بعدها المجر الدخول في اجواء اللقاء وبدأت تفرض تدريجيا سيطرتها الميدانية من خلال الاستحواذ وتمرير كرات مركزة ومتنوعة في مختلف الجهات لكن لفترة قصيرة ودون اي خطورة على الحارس روبرت المر.

وعاودت النمسا خطورتها قليلا وتدخل الدفاع المجري مرتين في دقيقة واحدة لمحاولتي مارك يانكو ومارتن هارنيك (28)، واخفق آدم شالاي في اول كرة مجرية عندما تابع برأسه عرضية من الجهة اليسرى خفيفة سقطت بعيدا عن الخشسبات، وردتن النمسا بكرة خطرة سددها زلاتكو يونوزوفيتش برع كيرالي في التصدي لها (36).

ولم يحسن ماركو ارنوتوفيتش السيطرة على كرة قريبة من المرمى المجري اثر رمية جانبية (37)، وضاعت اغنى فرصة في اللقاء على النمسا بالتأكيد عندما مرر ارنوتوفيتش كرة عرضية من الجهة اليسرى الى هارنيك النمفرد في الجهة اليمنى وعلى مسافة قريبة من المرمى لكنه تزحلق على الكرة وخرجت (41)، وردت المجر باول فرصة وهي اغنى عندما اهدر القائد بالاش دشودشاك من انفراد تام وارسل الكرة جانبية فابتعدت عن القائم الايمن (42)، وفي الشوط الثاني، تجددت السيطرة النمسوية، وحاول ارنوتوفيتش مجددا فلم يتكلل جهده بهدف السبق (50)، واطلق دشودشاك قذيفة قوية من نحو 25 مترا تصدى لها المر بقبضتيه (55)، وخرج يونوزوفيتش مصابا ودخل مارسيل سابيتسر (58).

وخلافا للمجريات، افتتحت المجر التسجيل بعد ان تبادل شالاي الكرة اكثر من مرة مع زلاتكو كلاينهايشلر قبل ان يدفعها من مسافة قريبة بين 3 مدافعين في الشباك (63)، وزاد الطين بلة بالنسبة الى النمسا طرد المدافع الكسندر دراغوفيتش لنيله الانذار الثاني (66)، فمالت الكفة بشكل واضح لصالح المجر، وفوت آدم ناغي فرصة جيدة واطاح كرة بالعالي (69)، وسدد كريستيان نيميث كرة مركزة تألق الحارس النمسوي في التصدي لها (70).

واطلق مارسيل سابيتسر كرة قوية من داخل المنطقة ذهبت عالية فوق المرمى المجري (72)، وسدد الابا كرة من على خط المنطقة تحولت من قدم احد المدافعين الى ركنية نفذت ونجد كيرالي في السيطرة على الكرة (84)، وتعاون البديلان تاماس بريشكين وزولتان شتايبر في تسجيل الهدف الثاني والتعزيز بعد هجمة مرتدة سريعة من المنطقة المجرية فمرر الاول كرة طويلة الى الثاني بعد خط منتصف المنلعب فسار بها حتى واجه الحارس المر ورفعها من فوقه استقرت في الشباك (87)، وسنحت فرصة اخيرة للنمسا بعد تمريرة من الابا الى ارنوتوفيتش الذي سدد فاستبسل الحارس "الكبير" وارتمى على الكرة حارما الخصوم من تقليص الفارق (90+4).

* مثل النمسا:

روبرت المر- الكسندر دراغوفيتش ومارتن هينترغر وكريستيان فوخس وفلوريان كلين- زلاتكو يونوزوفيتش (مارسيل سابيتسر، 58) ومارتن هارنيك (اليساندرو شوبف، 77)- يوليان باومغارتلينغر وماركو ارنوتوفيتش ودافيد ألآبا- مارك يانكو (روبن اوكوتي، 65)

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما بتغلبه على نظيره النمساوي في يورو 2016 المنتخب المجري ينتزع فوزا مهما بتغلبه على نظيره النمساوي في يورو 2016



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - فلسطين اليوم
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday