بوروسيا دورتموند يفوز على بايرن ليفركوزن ويعتلي صدارة الدوري الألماني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رفع الفريق رصيده إلى 14 نقطة في "البوندلسيغا"

بوروسيا دورتموند يفوز على بايرن ليفركوزن ويعتلي صدارة الدوري الألماني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بوروسيا دورتموند يفوز على بايرن ليفركوزن ويعتلي صدارة الدوري الألماني

بوروسيا دورتموند
برلين - جورج كرم

احتفل بوروسيا دورتموند بشكل صاخب وسط جماهيره بفوزه الرائع على مضيفه بايرن ليفركوزن 4 /2، والذي منحه صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وبدأت الجماهير والنقاد في التساؤل، عما إذا كان بمقدور دورتموند في فرض المزيد من الضغوط أخيرًا على بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندلسيغا وقال رومان بوركي حارس دورتموند، "من الجيد التواجد في صدارة جدول الترتيب، إنها لحظة رائعة، لكن الموسم لازال في بداياته"، مضيفًا، "ما يهم حقًا هو الاستمرار والبناء على هذه القوة الدافعة في مبارياتنا المقبلة".

ونجح دورتموند في تحويل تأخره بهدفين أمام ليفركوزن إلى الفوز 4 /2 ليحصد ثلاث نقاط غالية أهدته الصدارة، ورفع دورتموند رصيده في الصدارة إلى 14 نقطة متفوقًا بفارق نقطة واحدة أمام بايرن ميونخ حامل اللقب وهيرتا برلين صاحب المركز الثالث، والذي الحق ببايرن أول هزيمة هذا الموسم وتغلب عليه 2 /صفر، الجمعة.

وتقدم ليفركوزن بهدفين حملا توقيع ميتشيل فايزر و جوناثان جلاو تاه في الدقيقتين التاسعة و39، ولكن دورتموند لم يستسلم وانتفض في الشوط الثاني قبل أن يرد بهدف عن طريق الدنماركي ياكوب برون لارسن في الدقيقة 65، وبعد أربع دقائق فقط أدرك التعادل بواسطة ماركو ريوس.

وتقمص الإسباني باكو الكاسير دور البطولة وسجل الهدفين الثالث والرابع لدورتموند في الدقيقة 85 وفي الوقت بدل الضائع.

وقال هيكو هيرليتش، مدرب ليفركوزن، "سنحت لنا فرصتان لتعزيز تقدمنا، وبعدها مباشرة سجل دورتموند هدفه الأول ثم هدف التعادل، من الواضح أن دورتموند سينافس على الصدارة من خلال إمكاناته الوفيرة".

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند، "لقد أظهرنا الروح مجددًا، هناك الكثير من المشاعر في النهاية، الفوز 4 /2 بعد تأخرنا بهدفين أمر رائع"، مضيفًا،"كان بمقدور ليفركوزن تسجيل الهدف الثالث، لكننا سيطرنا على المباراة بشكل جيد في الشوط الثاني، ثم لعبنا بشكل أفضل، من الرائع التواجد في صدارة جدول الترتيب، إنها بداية جيدة".

بداية دورتموند سارت بشكل جيد ولكنها ليست بنفس الجودة التي كان عليها الفريق، ابان عصر المدرب السابق بيتر بوش الموسم الماضي، حيث حصد الفريق 16 نقطة في أول ست جولات من الموسم الماضي مقابل 14 نقطة في الوقت الراهن، كما حصد الفريق 19 نقطة من أول سبع مباريات في الموسم الماضي.

وتفوق دورتموند بفارق خمس نقاط عن بايرن في المراحل الأولى من الموسم الماضي، مما دفع النادي البافاري لإقالة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي، وتعيين يوب هاينكس بدلًا منه ليتوج في النهاية بلقب البوندسليغا بفارق 29 نقطة عن دورتموند الذي حل في المركز الرابع.

ولكن رغم البداية الجيدة في البوندسليغا، احتاج دورتموند إلى هدفا في الوقت بدل الضائع لتجنب الخروج من الدور الأول لكأس ألمانيا على يد فيورث، وفاز بصعوبة على كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى أن الفريق تعادل مرتين حتى الآن في الدوري المحلي أمام هانوفر وهوفنهايم.

وقال ماركو ريوس، قائد دورتموند، "اليوم لدينا الكثير من الشباب داخل الملعب مجددًا، لذا كان من الصعب بالنسبة لهم تحويل التأخر بهدفين إلى هذا الفوز الرائع، هذا يظهر أن القوة عادت للفريق بشكل رائع".

وغاب ماريو جوتزه عن صفوف دورتموند، السبت، بسبب إصابته بنزلة برد ليستمر غيابه عن صفوف الفريق في البوندسليغا منذ بداية الموسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوروسيا دورتموند يفوز على بايرن ليفركوزن ويعتلي صدارة الدوري الألماني بوروسيا دورتموند يفوز على بايرن ليفركوزن ويعتلي صدارة الدوري الألماني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 10:30 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الناتو يقرر تمديد وجوده في أفغانستان حتى عام 2024

GMT 04:31 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

"حماس" تستنكر "زيارات تطبيع" مع الكيان الإسرائيلي

GMT 04:19 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الصفراء عند الأطفال الأسباب والأعراض والعلاج

GMT 01:44 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ودّعي جميع الروائح الكريهة في الرخام بمواد في كل مطبخ

GMT 11:26 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم محمد رجب يبدأ تصوير مشاهده في فيلم "بيكيا" الجمعة

GMT 14:19 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

رونالدينيو غير نادم على عدم المشاركة في البريميرليغ

GMT 03:41 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 23:27 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة ماجدة الصباحي بخير ولم تجر عملية جراحية

GMT 00:26 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة سباقات بورش تتألق في معرض لوس أنجلوس

GMT 08:25 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

التشوهات الجسدية كانت وسيلة لكسب الرزق قديمًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday