لايبزيغ يُشارك في مسيرة رائعة في البوندسليغا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أفضل مشوار لفريق صاعد في برلين

"لايبزيغ" يُشارك في مسيرة رائعة في "البوندسليغا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لايبزيغ" يُشارك في مسيرة رائعة في "البوندسليغا"

فريق بايرن ميونيخ
برلين - جورج كرم

ربما لا يكون فريقا لايبزيغ وهوفنهايم من أحب الأندية في مجتمع كرة القدم الألماني، لكنهما قدما مسيرة رائعة في النصف الأول من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، وحقق لايبزيغ أفضل مسيرة لنادي صاعد لدوري الدرجة الأولى في تاريخ البوندسليغا، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق 3 نقاط خلف فريق بايرن ميونيخ المتصدر، في مفاجأة كبيرة حتى الآن.

ويحتل فريق هوفنهايم المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن الصدارة، ويبقى هو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم على مستوى جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يبقى هذا الرقم مهددا يوم السبت حين يلاقي لايبزيغ ضمن الجولة 18، ويحظى الفريقان بدعم مالي هائل، حيث تتكفل شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة برعاية لايبزيغ، كما ينعم هوفنهايم برعاية الملياردير ديتمار هوب مؤسس شركة "ساب".
وعلقت مجلة "كيكر سبورتس" على المباراة بالقول "منافسان من لوحة الرسم"، وأشارت "كيكر" إلى أن الفريقين يحظيان بقدر كبير من الاحترام في الوقت الراهن، رغم أن أي منهما لم ينفق قدر كبير من المال على التعاقد مع نجوم من العيار الثقيل، لكن صعد إلى المراكز العليا في البوندسليغا عبر الاعتماد على المواهب الشابة، المهارات الفنية، وروح الفريق.

ويبدو أن لايبزيغ لم يتأثر كثيرا بهزيمته على ملعب بايرن ميونيخ صفر-3 الشهر الماضي، حيث استأنف مسيرته بعد نهاية فترة العطلات الشتوية باكتساح آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الرابع، بثلاثية نظيفة، والمواجهة أمام فرانكفورت، هي واحدة من بين 3 مباريات قد تحدد مصير لايبزيغ هذا الموسم، حيث يتبعها مواجهة مع هوفنهايم ثم لقاء بوروسيا دورتموند.
وقال لاعب وسط لايبزيغ مارفين كومبر، "ينبغي أن نواصل السير على نفس النهج"، من جانبه، أوضح رالف هازنهاتل، مدرب لايبزيغ، "الفوز على فرانكفورت منحنا الثقة من أجل المهمات المقبلة"، حيث يسعى لايبزيج لمواصلة مسيرته الخالية من الهزائم على ملعبه هذا الموسم إذ فاز 7 مرات وتعادل مرة واحدة، جاءت أمام هوفنهايم.

ويسعى لايبزيغ لتجنب مصير هوفنهايم، الذي تصدر البوندسليجا في الموسم الأول له بدوري الدرجة الأولى في موسم 2009/2008 لكنه تراجع في نهاية الموسم إلى المركز السابع تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك الذي يتولى حاليا منصب مدير الكرة في لايبزيغ.
وكاد هوفنهايم أن يهبط إلى دوري الدرجة الثانية بعد سنوات قليلة لكنه انضم إلى الصفوة هذا الموسم تحت قيادة المدرب جوليان ناغلسمان، 29 عاما، الذي يعد أصغر مدرب في تاريخ البوندسليغا، وقال ناغلسمان "لا أحب الخسارة" وأشار لاعب الوسط كيفين فوجت إلى أنه يتطلع لتحقيق المزيد من الانتصارات في النصف الثاني من الموسم.

ويتطلع لايبزيغ لمواصلة مطاردة بايرن على الصدارة كما يطمح هوفنهايم إلى نقطة المباراة من أجل إنعاش آمال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يتأخر عنه دورتموند وهيرتا برلين بفارق نقطة واحدة وفرانكفورت بنقطتين.
وتنطلق الجولة الثامنة عشر، الجمعة، بمباراة فرانكفورت مع مضيفه شالكه، فيما يخرج هيرتا برلين لمواجهة فرايبورغ الأحد، وفي اليوم ذاته يلتقي دورتموند، ماينز

ويخرج بايرن ميونيخ، السبت لملاقاة فيردر بريمن المتعثر وفي اليوم ذاته يستضيف فولفسبورج فريق أوجسبورج بحثا عن الفوز الرابع على التوالي، ويلتقي السبت أيضًا دارمشتاد مع كولون وباير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنجلادباخ وإنغولشتاد مع هامبورغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لايبزيغ يُشارك في مسيرة رائعة في البوندسليغا لايبزيغ يُشارك في مسيرة رائعة في البوندسليغا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday