150  رياضيا  تعاطوا المنشطات بينهم لاعبون في أندية الدوري الانكليزي
آخر تحديث GMT 03:07:25
 فلسطين اليوم -

"صنداي تايمز" أكدت حصول الأمر بمساعدة طبيب بريطاني

150 رياضيا تعاطوا المنشطات بينهم لاعبون في أندية الدوري الانكليزي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 150  رياضيا  تعاطوا المنشطات بينهم لاعبون في أندية الدوري الانكليزي

المنشطات في أندية الدوري الانكليزي
لندن - سليم كرم

 تناول 150 رياضيا على مستوى عال، منهم لاعبون في الدوري الانكليزي لكرة القدم، منشطات لتحسين الاداء بمساعدة طبيب بريطاني حسب ما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الاحد.

واكدت الصحيفة، التي كشفت العديد من حالات تناول المنشطات في رياضة العاب القوى العام الماضي، ان الطبيب مارك بونار (38 عاما) الذي يعمل في لندن، هو موضع شك منذ عامين.

واشارت الصحيفة الى انه تم تصوير الطبيب من دون علمه، حيث اكد ان لديه شبكة من "الزبائن السريين" منهم لاعبون في "آرسنال" و"تشلسي" و"ليستر سيتي"، موضحاً ايضا انه "عمل مع دراجين بريطانيين شاركوا في دورة فرنسا للدراجات، ولاعبين في كرة المضرب، وملاكم بريطاني ولاعب كريكيت بريطاني، فضلا عن ابطال في فنون الدفاع عن النفس".

وقال بونار "لا اعلن ذلك حقا، انا لا اريد ان تعلم وسائل الاعلام بالأمر، لانه وكما تعلمون ستقع المسؤولية علي" حسب ما نقلت الصحيفة عنه، وهي اكدت انه "على مدى الاعوام الستة الماضية، عالج (بونار) 150 رياضيا بريطانيا واجنبيا باستعمال مواد ممنوعة مثل "اريثروبويتين" والمقويات وهرمونات النمو، وكان تحسن الاداء الرياضي هائلا".

ولم تذكر الصحيفة اسم اي رياضي، كما اكدت انها لا تملك اي دليل على ان بونار تعاون فعلا مع هؤلاء الرياضيين، باستثناء الكاميرا التي صورته سرا.

ورد وزير الرياضة البريطاني جون ويتينغدايل بسرعة في بيان له قال فيه انه "صدم" وانه "قلق جدا" من هذه المزاعم، وطلب فتح تحقيق فوري ومستقل حولها.

ويأتي هذا التقرير في فترة تعاني فيها الرياضة وخصوصا العاب القوى من سلسلة فضائح تتعلق بالمنشطات، وذلك قبل أربعة اشهر على انطلاق دورة الالعاب الاولمبية في "ريو دي جانيرو".

وانتهى عام 2015 على وقع صدمة كشف "تنشط منظم" في العاب القوى الروسية ما دفع بالاتحاد الدولي الى ايقاف نظيره الروسي مؤقتا عن المشاركة في اي مسابقة دولية منذ نوفمبر، وايضا ايقاف عدد من العدائين، وفرض شروطا صارمة على طريقة عمل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، الامر الذي سيؤدي الى حرمان العدائين الروس من المشاركة في "اولمبياد ريو" ما لم ترفع العقوبة في اللحظة الاخيرة وهو امر مستبعد حتى الان.

كما زاد عقار "ملدونيوم" الذي وضعته الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) ضمن لائحة المواد الممنوعة في بداية العام الجاري الشكوك حول تناول العديد من الرياضيين ادوية ممنوعة لتحسين الاداء.

وانفجرت قضية "ملدونيوم" حين اعلنت لاعبة كرة المضرب الروسية الحسناء ماريا شارابوفا سقوطها في اختبار المنشطات، لتتوالى بعد ذلك الحالات الايجابية الى ان اعلن وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو قبل ايام ان نتائج عينات 27 رياضيا روسيا جاءت ايجابية منذ الاول من يناير 2016 بعد وجود آثار عقار "ملدونيوم" المحظور فيها.

كما أشارت التقارير الى تناول العديد من الرياضيين هذا العقار في دورة الالعاب الاوروبية الاولى التي اقيمت الصيف الماضي في اذربيجان.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

150  رياضيا  تعاطوا المنشطات بينهم لاعبون في أندية الدوري الانكليزي 150  رياضيا  تعاطوا المنشطات بينهم لاعبون في أندية الدوري الانكليزي



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday