أنيستا وألفيس يحفران اسميهما تاريخيا وأرقام قياسية تحققت بعد اللقب الـ 24
آخر تحديث GMT 16:26:52
 فلسطين اليوم -

صحف مدريد تتحدث عن تتويج برشلونة ليغا "سواريز"

أنيستا وألفيس يحفران اسميهما تاريخيا وأرقام قياسية تحققت بعد اللقب الـ 24

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنيستا وألفيس يحفران اسميهما تاريخيا وأرقام قياسية تحققت بعد اللقب الـ 24

انتصار برشلونة بلقب الدوري الإسباني
مدريد - لينا العاصي

 تصدر انتصار برشلونة بلقب الدوري الإسباني رقم 24 في تاريخ الفريق الكتالوني عناوين الصحف الإسبانية، وهو الانتصار الذي تحقق في الجولة الـ 38 والأخيرة من الليغا عقب فوز البرسا على مضيفه غرناطة 3-0، ليرفع رصيده إلى 91 نقطة في صدارة الجدول بفارق نقطة عن وصيف الترتيب ريال مدريد ذي الـ 90 نقطة الذي انتصر على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة (2-0).

 وجاء عنوان صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد "دوري سواريز"، وهو نفس ما ذهبت إليه صحيفة "أس" المدريدية التي أشارت إلى أن سواريز بأهدافه الـ 40 التي سجلها في الليغا لصالح برشلونة، وتصدر بهم ترتيب هدافي الدوري، فضلا عن صناعته لـ 16 هدف أسهم بقوة في تحقيق الفريق الكتالوني للقب الدوري السادس في آخر 8 سنوات. وتغنت الصحف الكتالونية بإنجاز برشلونة، وعنونت صحيفة "سبورت" بعبارة "برشلونة بطل الدوري"، وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" "برشلونة البطل الكبير"، مع التذكير بأن الفريق حقق لقبه الثاني على التوالي تحت قيادة المدرب لويس إنريكي، والسادس خلال آخر 8 سنوات.

وتحققت أرقام قياسية عدة بعد تتويج برشلونة ببطولة الدوري الإسباني، يأتي في مقدمتها أن قائد الفريق أندريس أنيستا أصبح أكثر لاعب إسباني تحقيقا للألقاب في التاريخ بواقع 29 لقبا سواء مع البرسا أو المنتخب الإسباني متجاوزا رقم أسطورة برشلونة ولاعب السد القطري الحالي تشافي هيرنانديز صاحب الـ 28 لقب، هذا بالإضافة إلى أن أنيستا رفقة زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي تساويا في عدد ألقاب الليغا بواقع 8 بطولات.

وبات البرازيلي داني ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة ثالث أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تحقيقا للألقاب بواقع 30 بطولة رسمية، بفارق 5 ألقاب عن النجم الأسكتلندي كيني داغليش أسطورة ليفربول الإنكليزي، والويلزي راين جيجز نجم مانشستر يونايتد المعتزل، واللذان يملكان 35 بطولة. فضلا عن ذلك، فإنه بحسب موقع "Squawka " الإحصائي الشهير فإن سواريز بات أول لاعب يصل إلى 40 هدف فأكثر خلال موسم واحد بالليغا منذ موسم 2008/2009، الذي شهد وصول كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد، فالنجم البرتغالي وزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البرسا هما فقط من وصلا أو تخطيا هذا الرقم.

و"الهاتريك" الذي سجله المهاجم الأورغواياني في مرمى غرناطة هو الرقم 26 في مسيرة اللاعب الكروية، والتاسع بقميص "البلوغرانا"، هذا بالإضافة إلى أن سواريز بات صاحب لقب هداف في 3 دوريات أوروبية، وهم الدوري الهولندي مع أياكس، والدوري الإنكليزي مع ليفربول، وأخيرا الليغا رفقة برشلونة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنيستا وألفيس يحفران اسميهما تاريخيا وأرقام قياسية تحققت بعد اللقب الـ 24 أنيستا وألفيس يحفران اسميهما تاريخيا وأرقام قياسية تحققت بعد اللقب الـ 24



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday