فشل رينارد ورعونة زياش وراء توديع المغرب بطولة الكان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فجَّرت بنين مفاجأة مُدوية بإقصاء الأسود مِن دور الـ16

فشل رينارد ورعونة زياش وراء توديع المغرب بطولة "الكان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فشل رينارد ورعونة زياش وراء توديع المغرب بطولة "الكان"

لقطة من مباراة للمنتخب المغربى
الرباط - فلسطين اليوم

وُجّهت تحذيرات عدة للمنتخب المغربي قبل مباراة بنين التي أقيمت الجمعة في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، لكنه لم ينتبه لها ليودع البطولة مبكرا وينتهي حلمه في الفوز باللقب. ونشر مؤخرا تقريرا عن الذكريات المريرة للمغرب أمام المنتخبات الصغيرة، والتي فشل المدرب هيرفي رينارد، فك شفرتها. وفجرت بنين مفاجأة مدوية بإقصاء المغرب من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في مصر، بعد الفوز على الفريق العربي بنتيجة 4 - 1 بركلات الترجيح، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما .   اقرا ايضا :  المنتخب المغربي يصدم بجنوب إفريقيا بهدف قاتل   الحرس القديم عاد رينارد لعادته بالاعتماد على الحرس القديم، ووضع ثقته في الأسماء المخضرمة التي رافقته منذ توليه مهمة تدريب الأسود، بتفضيل مروان دا كوستا على يونس عبدالحميد، لتعويض غياب المهدي بنعطية المصاب. واعتمد على نبيل درار في الرواق الأيمن مكان نوصير مزراوي، والثنائي الذي شارك يتسم بالبطء الشديد وضعف اللياقة البدنية.   تكتل دفاعي وبدا أن رينارد لم يستفد من الدروس السابقة، واحتاج إلى وقت طويل كي يدخل أجواء المباراة، وكما كان الأمر أمام ناميبيا في الدور الأول أسهم تكتل مدافعي بنين والاعتماد على 5 لاعبين أمام الحارس، في شل حركة مهاجمي الأسود. واعتمد المنتخب المغربي على بعض الحلول الفردية، التي كانت تأتي بأقدام حكيم زياش بالتسديد من بعيد أو محاولة الاختراق من الأطراف، وهو ما جربه مرارا نور الدين أمرابط، وهذه ليست المرة الأولى التي يعاني خلالها منتخب الأسود، من متاعب كبيرة أمام منافسين يلعبون بنفس النهج التكتيكي. وتسبب مروان دا كوستا، الذي يعد أسوأ لاعبي المغرب في تلك المباراة، في استقبال هدف على عكس سير اللعب، بعد ركنية أساء التعامل معها ليترك أديليهو بلا رقابة، وتمكن الأخير من التسديد في الشباك.   تحسن تدريجي دخول بوفال أحدث انتعاشة كبيرة في الأداء الهجومي للأسود من خلال مساهمته في العديد من الهجمات الناجحة، وكاد أن يدرك التعادل في واحدة منها برأسية مرت بجوار القائم في الدقيقة 60. تحسن أداء المنتخب المغربي بانضمام أشرف حكيمي للهجوم، وظهور تمريراته المميزة. ورغم تعادل الأسود، بواسطة يوسف النصيري، قبل ربع ساعة من نهاية المواجهة فإن الفريق سقط في فخ التسرع، وأضاع فرصة قتل المباراة.   رعونة زياش بعد سيل من الفرص للمغرب، حصل الفريق على ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء، لكن حكيم زياش، سدد الكرة في القائم مهدرا فرصة حسم اللقاء وبطاقة التأهل لربع النهائي. وظهر زياش، بمستوى متراجع مقارنة بما قدمه مع فريقه أياكس الهولندي على مدار الموسم الماضي، كما فشل المنتخب المغربي، في استغلال النقص العددي في صفوف بنين، بعد طرد مدافعها خالد أدنون في الدقيقة 97.    قد يهمك ايضا :  أول تعليق من المدرب هيرفي رونارد بعد خروج المغرب من "كان 2019" لاعبو المنتخب المغربي يسيطرون على التشكيل المثالي للمجموعة الرابعة في "الكان"    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل رينارد ورعونة زياش وراء توديع المغرب بطولة الكان فشل رينارد ورعونة زياش وراء توديع المغرب بطولة الكان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday